العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

من الإعتقاد الخاطئ أنّ العلاقة الزوجية دائمة النجاح والثبات. فجميع العلاقات تسودها بعض المشاكل التي يمكن حلّها من خلال التفاهم بين الطرفين. وهكذا، الزواج يحتاج إلى الكثير من العمل، المثابرة والمتابعة. ونعرض لك اليوم الأخطاء التي يجب الإبتعاد عنها، لعدم تزعزع العلاقة.
الزواج  ،كيف تحافظي على حياتك الزوجيه 183130705068912.2009.228837350.png

الزواج  ،كيف تحافظي على حياتك الزوجيه elMstba.com_1502879222_285.jpg






- إذا كنت لا تشعرين بالأمان قرب زوجك، فلا شك انّ حياتكما الزوجية ستشهد العديد من المشاكل. فهذا الإحساس يعود إلى قلة الاهتمام وانعدام الثقة. لذلك، لا تشعري الطرف الآخر بالتقصير معك عاطفياً بصورة مباشرة. عليك مدحه وإظهار الصفات الجيدة التي يتحلى بها.



اتبعي هذه النصائح لتحصلي على حياة زوجية ممتعة



- يعتبر الكثيرون أنّ الغيرة دليل الحب. لكن، إذا زادت الغيرة عن حدها الطبيعي، تحوّلت إلى شك يدمر العلاقة الزوجية بأكملها.



- تلجأ بعض النساء إلى مقارنة زوجها بشخص آخر برأيها أفضل. ولكن هذا المديح ينعكس بشكل سلبي جداً على الزوج، ولا يجب ان تشعري شريكك أنّه غير جيّد بنظرك وهناك من تفضّلينه أكثر.



- كثرة الجدال تؤدي إلى النفور. لا تجادلي فقط لمجرد المجادلة ولا تكرري الكلام بدون فائدة، والتحدث بكل هدوء ومنطقية يفيد. لا تكثري العتاب ورفع الصوت خصوصاً أمام الآخرين، وانتظري حتى تهدأين. بالإضافة إلى عدم لومه كل ما حصل شيء، واستخدمي العبارات اللطيفة في إصلاح الخطأ.


- أخيراً، إفهمي أنّ الحياة لا تخلو أبداً من المشاكل، وإذا أردت أن يستمر زواجكما، فلا بد أن تتحلي بالأمل والرضا وعدم الإستعجال والتصرف بحكمة، كي لا تندمي بعد فوات الأوان.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.