العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

من المعروف أنّ بعض الرجال يحبون النظر إلى نساء أخريات والتعرف عليهنّ، حتى لو كانوا متزوجين. ويقول الاخصائيون أنّه لا يمكن إلقاء اللوم على الرجال في هذه المسألة، لأنّ جيناتهم تجعلهم يجدون النساء الغريبات عنهم أكثر جاذبية.
الرجل ، لماذا ينجذب الرجل لأكثر من امرأة 183130705068912.2009.228837350.png

الرجل ، لماذا ينجذب الرجل لأكثر من امرأة elMstba.com_1502880088_711.jpg





عدم الاكتفاء بمرأة واحدة


أجرى باحثون من جامعتي غلاسكو وستيرلنغ دراسة أثبتت أنّ الرجال يميلون إلى النظر الى النساء اللواتي يرونهن لأول مرة على أنّهن أكثر جاذبية. بالمقابل، تنجذب النساء إلى وجوه الرجال الذين تعوّدن عليهم. ويعود ذلك إلى أنّ الرجال تربّوا على قدرتهم في إقامة علاقات مع عدد كبير من النساء، بعكس المرأة التي ينتقدها المجتمع إذا ما تعرّفت على الكثير من الرجال. ومن هنا نرى مكانة الرجل وتفضيله، وقناعته بإمكانيته الإنجذاب والخروج مع عدة نساء.



وقامت هذه الدراسة على عرض عشرات من الصور لوجوه مختلفة على مجموعة من الرجال والنساء. ووجدوا أنّ إعجاب النساء زاد مع تكرار صورة رجل معين، لأنهن شعرن بأنه أصبح مألوفاً. بينما رأى الرجال صور النساء بأقلّ جاذبية، لمجرد رؤيتها للمرة الثانية. بالإضافة إلى أنّ المرأة بحاجة في حياتها إلى الأمن والثبات. وهكذا يكون للمرأة في علاقتها مع الرجل ميل للثبات والدوامية. لكنّ، هذه السيكولوجية مختلفة عند الرجل، الذي يحاول التخلص من هذه الدوامية وإبدالها بنوع ما من التنويع والحركة الجالبة للأرق بالنسبة للمرأة.


مكانة المرأة



لا تقبل أغلبية النساء الاعتراف للرجل بحقّه بتعدد العلاقات، فهذا الأمر يعني تفضيل الرجل امرأة أخرى عليها، ما يجرح كرامتها وثقتها بنفسها. ومهما تعددت المبررات لحق الرجل بتعدد العلاقات، ترفض النساء الاعتراف له بهذا الحق، لأنه يضعهنّ في موقف محرج وسيء، بينما تحتلّ المرأة الجديدة موقع الصدارة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.