العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

كثيرًا ما تعاني الزوجة والزوج من البرود العاطفي والجسدي بعد مرور فترة من الزمن على علاقتهم الزوجية حيث تسبب المسؤولية التي تقع على عاتق كل منهما والإرهاق والإجهاد المتواصل في العمل وفي المنزل فقدان الكثير من الرومانسية والعاطفة الجياشة التي كانا ينعمان بها في بداية حياتهما الزوجية معًا.
الاشتياق العاطفي  ، كيفية اعادة الاشتياق العاطفي مع الزوج 183130705068912.2009.228837350.png

الاشتياق العاطفي  ، كيفية اعادة الاشتياق العاطفي مع الزوج elMstba.com_1502880680_562.jpg


لهذا جئنا اليكِ ببعض النصائح التي تساعد كلا منكما على استعاده الحب والرومانسية والعاطفة من جديد.


- التدليك:


يعتبر المساج أو التدليك من أهم الوسائل التي تساعد على زيادة التقارب الجسدي والعاطفي بين الزوجين، ولا يحتاج الأمر للمزيد من الخبرة أو الحرفية في طريقة عمل المساج للطرف الأخر سواء كانت الزوجة هي التي تقوم بالمساج للزوج أو العكس فكلاهما يحتاج أن يعرف فقط المناطق المثيرة للألم ويتجنبها بينما يركز على الأماكن التي تساعد الشريك الأخر على الاسترخاء والشعور بالراحة.


كما أن المساج يدعم التقارب الجسدي بين الزوجين والذي يساعد من جانبه على الانسجام والتقارب العاطفي ايضًا، ويساعد التدليك ايضًا على تنشيط الدورة الدموية بالجسم والتخلص من الإرهاق والشد العصبي والعضلي بسهولة.


- حاولى أن تشعريه بحبك واهتمامك ورعايتك:


للحفاظ على الحب فلابد من الاهتمام بالشريك الآخر حيث يعتبر الاهتمام من أسمى معاني الحب حاولى بقدر الامكان ان تثبتي لزوجكِ حبكِ واهتمامكِ به، اهتمى بكل التفاصيل التى تخصه بدون ان تسببي له الازعاج.


اهتمي بالتفاصيل الصغيرة التي تثير الحب والغرام بينكما كأن تتركي في جيبه مثلًا ورقة صغيرة عليها بعض كلمات الحب والرومانسية وعندما يجد تلك الورقة اثناء عمله سوف يتذكرك ويعرف مدي حبكِ واشتياقكِ له، او قومي بتحضير عشاء مميز على ضوء الشموع وانتظريه حتى يعود من عمله وهكذا تلك الأمور البسيطة لن تستحق منكِ مجهود كبير ولكن لها أثر كبير على سعادتكِ الزوجية.


- استعيدي مشاعركِ أولًا:


لكي تستعيدي سعادتكِ الزوجية مثل سابق عهدها في بداية زواجكِ اعلمى أن الأمر يتوقف عليكِ بالكامل حاولى أن تستعيدي الحالة الرومانسية والعاطفية التي كنت عليها في البداية لا تجعلى أمور المنزل ومسؤولية تربية الأطفال تقف عائقًا بينكِ وبين زوجكِ، حاولى أن تفصلي بين أمور بيتكِ وبين حياتكِ العاطفية مع زوجكِ حتى تقدرين على كسب حب زوجكِ وولعه بكِ من جديد. اهتمي دائمًا بما يشغل تفكير زوجكِ وهواياته والأنشطة التي يفضلها سواء الاجتماعية أو الرياضية أو الثقافية وغيرها.


-الحرص على اللقاء يوميًا:


من الضروري أن تحرصي على اللقاء اليومي بزوجكِ ولو على الأقل لمدة ساعة، ففي بعض الأحيان نجد الزوج يقضي معظم وقته في العمل وعندما يعود إلى المنزل تكون الزوجة منهكة من التعب ليجدها نائمة ولا يراها، وذلك يؤثر كثيرًا على العاطفة بين الزوجين، لهذا لابد أن تخصصي بعض الوقت للقاء زوجكِ خلال تناول الوجبات أو على الأقل عند احتساء الشاي او القهوة فتلك الأمور إن اعتاد عليها زوجكِ لن يستطيع الاستغناء عنها فيما بعد ولن يتناول الوجبات إلا بوجودكِ بجانبه.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.