العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى عالم الرجل

منتدى عالم الرجل عالم الرجل، أزياء رجالى، موضة الرجال، إكسسوارات رجالية، ملابس شبابية 2019


1 
بنوتة وحبوبة

Kill Diabetes

الحفاظ على شعرك من التلف ، طريقة الحفاظ على شعرك من التلف في صيف elMstba.com_1504176259_139.jpg

في العديد من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها الغالبية من الرجال خلال الصيف؛ ما يجعل شعرهم في حالة يرثى لها.
الخطأ الأول: شعرك كثيف جداً
نعم ندرك أنك لا يمكنك التحكم بواقع أن شعرك كثيف وأنه ينمو بسرعة لكن يمكنك التحكم بمعدل حلاقته. إن كان شعرك من النوع الكثيف بغض النظر عن نوعيته سواء كان ناعماً أو مجعداً فإن عدم قصه سيجعله يظهر بشكل مريع بسبب الرطوبة، كما أنه سيجعلك تتعرق وبشدة.
لذلك خلال الطقس الحار عليك التخلص كلياً من الكثافة، فإن كنت تملك ملامح متناسقة باز كت مثالية لك فهي لا تتطلب الكثير من العناية. أما لجميع أنواع الوجوه الأخرى فمن الأهمية بمكان التخفيف من الكثافة عند الجهة العليا من الرأس، وإنما بشكل غير مبالغ به. فأنت تحتاج إلى قليل من الكثافة تمكنك من تسريح شعرك بالطريقة التي تريدها. لكن طول الشعر عند الأطراف يجب أن يكون أقصر من الجهة العليا.

الخطأ الثاني: شعرك طويل جداً
نعم ندرك أنها الموضة المفضلة لعدد من الشبان خصوصاً في دول الخليج لكن الشعر الطويل والحرارة المرتفعة أسوأ «ثنائي» ممكن. الشعر الطويل سيجعلك تتعرق وعندما تتعرق ستستعين بيديك لإبعاد شعرك عن وجهك أو رقبتك ثم ستقوم بلمس وجهك ما يعني أنك تؤذي بشرتك.

الحل البديهي هو بالحصول على تسريحة أقصر في حال كنت مستعداً للتخلي عن الشعر الطويل. أما إن كنت من الذين يرفضون التنازل، ولا يريدون قص سم واحد من شعرهم فحاول على الأقل ربطه وإنما بأناقة، الضفيرة من الأنماط الممنوعة كلياً، الحل هو بربطه على شكل كعكة مثل الممثل جاريد ليتو.
الخطأ الثالث: لا تقص شعرك في عطلة نهاية الأسبوع
الخطأ هذا في الواقع لا يرتبط فقط بالصيف أو بطقس حار ورطوبة مرتفعة بل بجميع الفصول. إن من الفئة التي ما تنفك تؤجل قص شعرها حتى يصل إلى مرحلة فوضوية ثم تقوم بذلك بغض النظر عن اليوم فأنت تعتمد المقاربة الخاطئة.
يجب قص الشعر قبل بداية عطلة نهاية الأسبوع وذلك لتمنح نفسك وشعرك يومين على الأقل؛ لأنه حتى ولو كنت تعتمد قصة شعر واحدة منذ سنوات فحين تعود إلى المنزل ستجد شعرك يتمرد بعد قصه.
عطلة نهاية الأسبوع ستمنحك الوقت الكافي لإعادة تطويعه وتسريحه والحصول على الطلة المثالية.

الخطأ الرابع: مستحضرات العناية هي نفسها
خطأ شائع بين الرجال هو استخدام مستحضرات العناية بالشعر بغض النظر عن الفصول ودرجات الحرارة. الواكس والجيل والبومايد والكريمات الخاصة بالشعر تصبح أقل فعالية خلال الصيف؛ وذلك لأن الجزيئات الموجودة في تركيبتها تتباعد عن بعضها البعض.
وعليه حين تستخدمها خلال درجات الحرارة المرتفعة فلن تمنحك التماسك الذي تسعى إليه، كما أنها ستتحول إلى كرثة بعد خروجك وتعرضك لدرجات حرارة أعلى.
الحل هو بتسريحة شعر قصيرة تتطلب مستحضرات عناية أقل أو استبدال أنواع أخرى بها مثل الكلاي أو أي من المستحضرات بتركيبة جافة.
الخطأ الخامس: الشامبو والزيوت
خلال فصل الصيف تحتاج إلى شامبو يختلف عن الشامبو الذي تستخدمه حين تنخفض درجات الحرارة. الشمس والسباحة وغيرها من النشاطات الصيفية يمكنها أن تجعل شعرك جافاً لذلك عليك الحرص على استخدام شامبو مرطب أو استخدام المرطب بشكل منفصل.

الزيوت ضرورية أيضاً وهناك الكثير منها التي لا تترك أثراً يذكر على الشعر، وإنما تمنحه المواد المغذية التي يحتاج إليها. تجنب تلك التي تحتوي على الكبريت، البارابين، والكحول.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.