العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى عالم الرجل

منتدى عالم الرجل عالم الرجل، أزياء رجالى، موضة الرجال، إكسسوارات رجالية، ملابس شبابية 2019


1 
بنوتة وحبوبة

Kill Diabetes

الرجل قصير القامة النحيف ، نصائح في الموضة للرجل قصير القامة النحيف elMstba.com_1504176332_148.jpg
يعاني الرجال الذي يملكون قامة قصيرة ويعانون من النحافة حين يختارون ملابسهم. وعليه لا متعة في التسوق عندهم، بل معاناة وإحباط لان غالبية الملابس لا تناسبهم.

ولكن ليس بالضرورة ان تتحول رحلة التسوق الى كابوس، لان إختيار الانماط الصحيحة يمكنه ان يسهل حياتك.
القاعدة الثابتة .. المقاس المثالي

الملابس الواسعة ممنوعة كلياً فالمقاس يجب أن يناسبك تماماً .الخطأ الذي يرتكبه الغالبية هو أنهم يظنون أن الملابس الواسعة تخفي نحافتهم أو قامتهم القصيرة.. لكن الواقع هو أنها تجعلها أكثر بروزاً.
السؤال الأهم.. أين تتبضع ؟

قد تجد الملابس بمقاسات صغيرة مثل S أو XS ولكنها لا تناسبك لأن هذه النوعية من الملابس صممت وفق المقاسات العادية ثم تم تقليص حجمها. ما تحتاج اليه هو ملابس صممت وفق نمط جسدك . لذلك ما ننصحك به هو البحث عن ماركات يابانية، إسبانية أو إيطالية لكون غالبية الشركات تصمم الملابس مع الأخذ بالحسبان الأحجام الخاصة بهذه الفئة من الرجال.
كما أنك ستحتاج للتعامل مع خياط ماهر يقوم بتعديل الملابس التي تشتريها كي تتناسب مع حجمك تماماً.
خلق وهم الطول والعرض
قواعد خلق وهم الطول معروفة للجميع كذلك هي الحال مع قواعد خلق وهم الحجم ولكن التعامل معهما كجزئيات منفصلة من شأنه أن يفسد الأمر برمته لذلك يجب الدمج بينهما والتخلي عما لا ينفع هذه الفئة من الرجال.
التعامل مع الألوان

اللون الواحد هام لانه يخلق إنسيابية للناظر. ولكن كما هو معروف اللون الداكن يخلق وهم الطول ولكنه يجعلك تبدو أكثر نحافة. فما عليك فعله هو اللجوء الى الألوان الفاتحة التي تكون من العائلة الواحدة وبتدرجات قريبة من بعضها البعض. وتجدر الإشارة الى أن الأسود هو خارج الحسابات كلياً، لانه يجعلك تبدو أكثر نحافة وأقصر مما أنت عليه.
في حال أردت الذهاب الى أبعد من التدرجات الفاتحة فإن اللون الداكن للجزء السفلي للجسم و اللون الفاتح للجزء العلوي.
مبدأ الطبقات

الطبقات هي أسهل طريقة لجعلك تبدو أكبر حجماً . خلال فصلي الخريف والشتاء الأمر سهل ولكن خلال الصيف المهمة أصعب قليلاً. ذلك يمكن إستغلال الانماط المخططة، التي سنتحدث عنها بالتفصيل لاحقاً، أو مبدأ الالوان الذي تحدثنا عنه سابقاً مع الطبقات. أي تيشرت مع قميص مفتوح.. أو قميص مع سترة من اللينين وغيره من الخيارات التي تمنحك الحجم ولا تؤثر على وهم الطول. بشكل عام لخلق وهم والحجم والطول أسهل مقاربة هي الاعتماد على عائلة الالوان الواحدة مثلاً الاخضر الداكن مع لون أدكن بدرجتين ثم الرمادي .
الملابس المخططة ..بحذر شديد

الملابس المخططة عمودياً تجعلك تبدو أطول ولكنها تجعلك تبدو أنحف. في المقابل الملابس المخططة أفقياً تجعلك تبدو أكثر عرضاً ولكنها تجعلك تبدو أقصر مما انت عليه.
لذلك ما سنقوم به هنا هو الدمج بين الخدع جميعها ولكن يجب الحديث عن نقطة هامة جداً هنا وهي أنه في حال تم إختيار الملابس المخططة فيجب ان تكون الخطوط بلون واحد مع تجنب الخطوط المزدوجة التي تكون بلونين على خلفية بلون ثالث. كما ان المسافة الفاصلة بين الخطوط يجب ان تكون معتدلة فلا هي بعيدة ولا قريبة جداً.
بالعودة الى التنسيق، لو قمت بإختيار السروال المخطط عمودياً وذلك لخلق وهم الطول حينها عليك اللجوء الى الطبقات في الجزء العلوي لخلق وهم الحجم، مع التعامل بحذر شديد مع الالوان.. فالجزء السفلي هو الادكن والعلوي هو الأفتح.
في حال إخترت الملابس المخططة بشكل أفقي فخيارك يجب ان يبتعد عن اللون الاسود الذي يكون على خلفية بيضاء خصوصاً تلك التي تكون ١٠٪ أسود مقابل ٩٠٪ أبيض لانها تجعلك تبدو أنحف. نصيحتنا هي بتجنبها كلياً لان التأثير البصري للحجم الذي تتركه غير مؤثر بشكل كبير ولكن التأثير السلبي لناحية الطول مؤثر بشكل سلبي جداً، أي بإختصار الإيجابيات أقل بأشواط من السلبيات.

السراويل

عند إختيار السروال سبق وتحدثنا عن الألوان والأنماط المخططة والتي عليك اعتمادها كما هي. الحزام ممنوع كلياً لانه يكسر الإنسايبة ويجعل أقصر كما انه يبرز نحافة خصرك .

لناحية الطول السروال يجب الا يتضمن أي قماش إضافي أي يجب أن ينتهي عند الكاحل بلا أي طيات واضحة . المقاس بطبيعة الحال مثالي مع الإبتعاد كلياً عن السروايل الضيفة لانها تجعلك تبدو ضئيل الحجم .
القمصان والسترات وربطات العنق

السترات أو القمصان يجب أن تكون قصيرة بحيث لا تغطي الجزء العلوي من السروال، فكلما كان الساقين بارزين كلما خلق ذلك وهم الطول. أما ربطة العنق فيجب أن تكون نحيفة وبطول مثالي يعزز طلتك ولا يفسدها. الجزء الذي يبرز من القميص في البدلة أو حين ترتدي سترة عادة هو ١،٣٠ سم ولكن في حالتك يجب الا يتجاوز 0,6 سم اي بالكاد يظهر.
الياقات هامة للغاية.. بشكل عام الرفيعة بخطوط واضحة مثالية لك. الياقة بشكل V تجعلك تبدو أطول كما انها تخلق وهم العرض في محيط الكتفين .
الإكسسورات

كل ما هو كبير الحجم يجب التخلص منه فوراً سواء نظاراتك الشمسية أو حتى القبعة أو حتى الساعة. عند إختيار الإكسسوارات يجب ان تأخذ بالحسبان حجم وطولك لذلك كل ما هو صغير الحجم مثالي لك. القاعدة الذهبية التي لا مجال لخرقها هي أن الإكسسوارات هي فوق الرقبة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.