العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى عالم الرجل

منتدى عالم الرجل عالم الرجل، أزياء رجالى، موضة الرجال، إكسسوارات رجالية، ملابس شبابية 2019


1 
بنوتة وحبوبة

Kill Diabetes

الصلع المبكر عند الرجال قد يكون من علامات الإصابة لاحقاً بسرطان البروستاتا كاليفورنيا - الرياض بينت دراسة أمريكية طبية حديثة وجود علاقة بين المعاناة من الصلع عند الرجال وسرطان البروستاتا مقارنة مع من لا يعانون من الأول.
وجاء في الدراسة أن الصلع المبكر في العشرينات من العمر قد يكون دلالة على احتمال كبير بالإصابة بسرطان البروستاتا في سن الخمسة والاربعين تقريباً. وبحسب الدراسة التي أجراها معهد أبحاث السرطان القومي الأمريكي فإن العلاقة بين حدوث الصلع وسرطان البروستاتا لم تتضح أسبابها حتى الآن.

ونوهت الدراسة إلى أن من الفوارق المستنتجة أيضاً أن الإصابة بهذا النوع من السرطان لا تشكل خطراً على من يحدث عندهم الصلع في سن الثلاثين فما فوق. وتم تحديد نوع سرطان البروستاتا المقصود بأنه "عدواني" وهو الذي ينمو فيه الورم بسرعة ويخرج عن السيطرة مقارنة بالنوع الآخر غير العدواني. ويتسبب ارتفاع مستويات هرمون "الأندروجين" و انخفاض هرمون "التيستوستيرون" بتساقط الشعر عند الرجال في مراحل مبكرة من عمرهم وبسرطان البروستاتا في مراحل لاحقة من حياتهم. ووصفت الدراسة نمط الصلع المقصود بالتاجي الذي يبدأ من مقدمة الرأس ويتراجع على الجانبين مع تساقط في منتصف علة ظهر الرأس منتهياً بشكل يشبه التاج. وأوضحت الدراسة أن هذه المعاناة من الصلع عند الرجال لا تعني حتمياً وجوب إصابتهم وتعرضهم لسرطان البروستاتا بنوعية العدواني وغير العدواني ولا يجب القلق لمن يحصل له ذلك ولكن ما تم بيانه هو نتائج الأبحاث والتجارب التي أثبتت دون معرفة الأسباب وجود علاقة بين الصلع المبكر وسرطان البروستاتا.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.