العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى عالم الرجل

منتدى عالم الرجل عالم الرجل، أزياء رجالى، موضة الرجال، إكسسوارات رجالية، ملابس شبابية 2019


1 
بنوتة وحبوبة

Kill Diabetes

العناية بالبشرة للرجال ليست رفاهية ولا مبالغة فى الاهتمام بالنفس وإنما أمر ضرورى لرعاية صحة البشرة وليس لجمالها فقط. وحسب موقع "Ask Men" فهناك عدد من الأخطاء الشائعة التى يرتكبها غالبية الرجال بحق بشرتهم فتعرف عليها.

عدم استخدام واقى الشمس
اظهرت الأبحاث أن عدد الرجال الذين يموتون بسرطان الجلد أكثر من عدد النساء، وهذا يرجع إلى الخطأ الشائع بتجاهل استخدام الكريم الواقى من الشمس فهو مهم للرجال كما للنساء تمامًا، خاصة إذا كان الرجل يقضى الكثير من الوقت فى الهواء الطلق حيث يجب عليه وقتها أن يطبقه مرتين فى اليوم.

عدم الاهتمام بنوع البشرة
الكثير من الرجال لا يهتمون بمعرفة نوع بشرتهم على الرغم من أن هذا أمر ضرورى لاختيار المنتجات التى يجب أن يستخدمها للعناية ببشرته فعلى سبيل المثال المنتجات التى تحتوى على حمض الصفصاف تناسب البشرة الدهنية وليس الجافة واستخدامها مع نوع خاطئ للبشرة يؤدى إلى نتائج سلبية.

تجنب استخدام المرطب للبشرة الدهنية
يعتقد الكثيرون أن البشرة الدهنية ليست بحاجة إلى المرطب ولكن الترطيب ضرورى جدًا للبشرة الدهنية فالمرطب يساعد فى الحفاظ على سطح الجلد لينا ورطبًا ويساعده على مقاومة تقدم عمر البشرة.

لمس الوجه باليد
اللمس المستمر للوجه وإراحة اليدين على الخدين خلال اليوم يسمح بنقل الأوساخ من اليد إلى البشرة ويؤدى إلى الإصابة بحب الشباب وينقل أيضًا البكتيريا من المناطق المصابة فى الوجه إلى المناطق السليمة.

العلاج الذاتى لحب الشباب
يرتكب الكثير من الرجال هذا الخطأ ويستخدموا منتجات لعلاج حب الشباب دون إشراف الطبيب مما قد يتسبب فى أن يزيد الوضع سوءًا.

الإفراط فى التقشير
أحيانًا ما تكون المشكلة فى الإفراط فى العناية بالبشرة وليس تجاهلها، فعلى الرغم من أهمية التقشير للعناية بالبشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة إلا أن الإفراط فيه يدفع البشرة للإفراط فى إنتاج النفط مما يتسبب فى زيادة مشاكل حب الشباب.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.