العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى عالم الرجل

منتدى عالم الرجل عالم الرجل، أزياء رجالى، موضة الرجال، إكسسوارات رجالية، ملابس شبابية 2019

عقول الرجال، أسرار تدور في عقول الرجال

كاتب الموضوع: بنوتة وحبوبة، فى قسم: منتدى عالم الرجل


1 
بنوتة وحبوبة

Kill Diabetes

عقول الرجال، أسرار تدور في عقول الرجال elMstba.com_1504185377_475.jpg


7 أسرار تدور في عقول الرجال
أسرار تدور عقول الرجال
لاشك بأن الرجال مختلفون في كل شئ عن النساء, وربما هم حق كوكب آخر كما ذكر الكتاب الشهير
’’الرجال من المريخ والنساء من الزهرة’’ . وبالرغم من أن الرجال والنساء يملكون ذات الأحلام والأهداف
في الحياة إلا أن طرق الوصول وتحقيق هذه الأهداف مختلفة تماما. فالرجال يفكرون بطريقة مختلفة وهذه بعض الأسرار التي تخبئها عقول الرجال .
1. الذاكرة
يستعمل الرجال والنساء الذاكرة بطريقة مختلفة . فالرجال يملكون ذاكرة تصويرية/تكتيكية بينما تملك النسااء ذاكرة عاطفية كبيرة تختزن الكثير من التفاصيل . لذا إذا لم يتذكر عيد ميلادك فليس لأنه لايحبك
بل لأن ذاكرته غير مبرمجة علي حفظ التواريخ . هل تريدين منه أن يتذكر عيد ميلادك؟ ساعديه عن طريق تعزيز الذاكرة التصويرية, مثلا علقي صورة من عيد ميلادك السابق علي الجدار مع التاريخ ولن ينساه أبدا .

2. الإستماع
يستعمل الرجل جزءا واحدا من الدماغ للإستماع بينما تستخدم النساء الجزئين معا. لذا إذا شعرت بأن
عقله ليس معك بالكامل , فأنت محقة . هذه طريقة عمل عقول الرجال ولن تتغير ابدا . لذا لاتتحدثي عن أمور هامة بينما يقوم هو بعمل آخر مثل مشاهدة التلفاز أو التحدث علي الهاتف , لأنه لن يستوعب شيئا ساعديه عن طريق اختصار المواضيع الهامة والطويلة , اعطيه رؤوس الأقلام أو تحدثي معه في مكان هادئ بعيدا عن الضوضاء.

3. العواطف
اظهرت الدراسات بأن الرجال يملكون ردود فعل عاطفية قوية أقوي من النساء. فالرجال لايولدون عديمي الإحساس أو الشفقة كما تتخيل بعض النساء , ولكن, مع اسلوب التربية الخاطئ يتعلم الرجل ان يخبئ مشاعره أو يكبتها . ولهذا احيانا نري رجالا لازالو يملكون هذه العواطف لأن اهلهم أو مجتمعهم لم يقمع مشاعرهم. ساعديه عن طريق السماح له باظهار مشاعره بدون الإستخفاف به أو محاولة الحكم عليه مسبقا بأنه بارد الاحساس أو قاسي

4.البكاء
للأسف هذه حقيقة علمية , الرجال لايبكون لأنهم يملكون قنوات دمعية أقل من النساء, بالّإضافة إلي 60 بالمئة أقل من البرولاكتين, الهرمون الذي يسبب البكاء. فالرجال خلقو بطريقة تجعلهم يستجيبون للمواقف الحزينة بطريقة مختلفة عن النساء . ساعديه عن طريق الدعم المعنوي ولاكن الأفضل أن تتركيه لوحده ليستجمع قوته .

5. التستوسترون
دماغ الرجل مشبع بهرمون الذكورة التستوستيرون , الذي يجعله منافسا شرسا وقويا بينما تمتلك النساء هرمون السيروتونين الهادئ.

6. الألم
النساء يشعرن بالألم اكثر من الرجال بسبب طبيعة اجسامهن, وبينما يستجيب الرجال للألم بطريقة تحليلية تستجيب النساء بطريقة عاطفية

7. الدفاع عن النفس
يملك الرجال خلايا عصبية خاصة تقوم باكتشاف بيئته والتحديات التي تحيط به, فهو يتوقع المخاطر بطريقة فطرية , لهذا تجده دائما يحدد منطقة سلطته وخط الدفاع ويعتبر اي تعدي علي منطقته تهديدا شخصيا له . علي عكس النساء اللاتي لايحددن منطقة خاصة بهن.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.