العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى عالم الرجل

منتدى عالم الرجل عالم الرجل، أزياء رجالى، موضة الرجال، إكسسوارات رجالية، ملابس شبابية 2019


1 
بنوتة وحبوبة

Kill Diabetes

حدث دائما لمعظم الرجال ظهور بعض الحبوب الحمراء بعد كل مرة يقومون فيها بعملية الحلاقة ، وهذه الحبوب قد تكون بها صديد او جافة ، ويستمر وجوده لفترة من الزمن ثم تختفي ، وتعود من جديد عند كل مرة تتم فيها حلاقة اللحية او الذقن ، لذلك سنقدم عدة نصائح وطرق علاج لتجنب ظهور هذه الحبوب مرة أخرى .

علاج حبوب ما بعد الحلاقة :

◘ اولـاً لا بد من حلاقة الذقن بالماكينة الكهربائية وتجنب استخدام الموس تماماً

◘ ثانيـاً ان يكون اتجاه الحلاقة في نفس اتجاه بصيلات الشعر ، وتجنب القيام بالعكس اعتقاداً بانها الطريقة الافضل لازالة الشعر تماماً

◘ ثالثـاً استخدم الثلج المجروش او المياه الباردة في غسيل وجهك ثم دهانه بأحد كريمات المضاد الحيوي مثل كريم فيوسيدرم

نصائح لحلاقة الذقن بوجه عـام :


♦ اذا لم تستطع الحصول على الماكينة الكهربائية للحلاقة ، يمكنك استخدام الماكينات العادية ولكن يجب ان تكون من النوع ذو الثلاث شفرات على الاقل فهي الاكثر اماناً على البشر وقليلاً ما تسبب الحبوب للبشرة الحساسة .

2♦ يجب استخدام واحد من كريمات الحلاقة المتوفرة ، لسهولة مرور الموس على البشرة وترطيبها ، ويفضل اختيار نوع الكريم الذي يحتوي على الجلسرين ، فهو يجعل البشرة رطبة ويقلل من تهييجها ، وتجنبوا تماماً الكريمات التي تحتوي على الكهول فهى احد اسباب جفاف البشرة وظهور الحبوب فيها بشكل مستمر .

3♦ يُفضل استخدام فرشة حلاقة مصنوعة من الالياف الطبيعية لانها الافضل في مساعدة البشرة على امتصاص الماء وعدم تجريحها ، ولكن لا مانع من استخدام الالياف الصناعية ولكن الافضل هو الطبيعي دائماً بعيداً عن الاشياء الصناعية وخاصة في اي مادة تخص البشرة والجلد عموماً .

4♦ بعد الحلاقة يفضل استخدام كريم مُرطب ليفوم بترطيب البشرة وتعويض ما تم فقده منها اثناء الحلاقة ، ويفضل ان تكون الكريمات التي تختارها تحتوي على الصبار والجلسرين ايضاً ، لانها الافضل من بين انواع الكريمات الاخرى في علاج البشرة وترطيبها ونعومتها .

5♦ عمل كمادات مياة باردة بعد الحلاقة او استخدام الثلج المجروش ، فالمياة الباردة تعمل على غلق مسام الجلد وعدم تعرضها لاى ملوثات تؤذيها بعد الحلاقة ، قد تكون صعبة قليلاً ولكن لها فاعلية قوية جداً .

6♦ في حالة جرح البشرة او خدشها بالموس، يفضل استخدام احد المناديل المعقمة لايقاف النزيف اولاً ثم دهان البشرة بكريم مضاد حيوي مثل فيوسيدرم ليمنع حدوث مضاعفات او اصابات بكتيرية تضر البشرة.

7♦ يمكنك ايضا بعد الحلاقة ان تفرك وجهك بالشبّة ، وذلك لانها تقوم بحماية البشرة من الاصابة بالبكتيريا ، وتعمل على عدم ظهور الحبوب التي تظهر نتيجة الحلاقة بالموس او في حالات البشرة الحساسة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.