العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى عالم الرجل

منتدى عالم الرجل عالم الرجل، أزياء رجالى، موضة الرجال، إكسسوارات رجالية، ملابس شبابية 2019


1 
بنوتة وحبوبة

Kill Diabetes

أكدت دراسة علمية أهمية أحماض أوميغا-3 الدهنية لخصوبة الذكور بعد أن أشارت نتائجها إلى أن غياب هذا النوع من الأحماض الدهنية قد يؤثر على نوعية النطف عند ذكور الفئران.
وبحسب الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ايلينوى الأميركية تبين أن غياب الحمض أوميغا-3 الدهني المعروف باسم حمض دوكو ساهيكسابنو يك».

وذلك عند الفئران التي لا تمتلك مورثة الإنزيم المسؤولة عن انتاج هذا المركب أدى إلى اصابتها بالعقم فقد تأثرت نوعية النطف عند تلك القوارض وذلك في ما يختص بعدد وشكل الحيوانات المنوية وقدرتها على الحركة. وطبقاً لبعض المصادر يعتبر حمض «دوكو ساهيكسا ينويك» وهو من أحماض أوميغا-3 الدهنية أساس لتطور الجهاز العصبي والقدرات البصرية خلال الأشهر الستة الأولى من حياة الفرد وهو ضروري كذلك لأداء الوظيفة الدماغية عند البالغين.

ووفقاً لما أوضح الفريق: يتوجب على الجسم تصنيع حمض دوكو هيكسانبويك» باستخدام أحماض الفالينو لينيك التي تتواجد في الزيوت النباتية مثل زيت الصويا وزيت الكانيولا وزيت بذر الكتان.

وكانت دراسات سابقة ألمحت إلى أن المرضى الذكور المصابين بمشكلات في الخصوبة والذين يعانون من انخفاض أعداد الحيوانات المنوية وقلة حركتها يميلون لأن يظهروا مستويات منخفضة من الأحماض الدهنية. إلا أن الدراسة الأخيرة تعد هي الأولى التي تبرز أهمية حمض «دوكو ساهيكسا ينويك» بشكل مباشر في الخصوبة عند الذكور. وكان فريق بحث من الجامعة أجرى دراسة تضمنت تنفيذ تجارب استهدفت مجموعة من ذكور الفئران التي افتقرت أجسامها إلى الانزيم المسؤول عن انتاج حمض «دوكو ساهيكسا ينويك». وتبين من خلال التجارب أن تلك الفئران كانت تنتج أعدادا منخفضة جدا من الحيوانات المنوية وهي مشوهة بشكل الأمر الذي اثر على قدرتها على الحركة بشكل طبيعي.

وطبقاً للدراسة أخضعت الفئران في وقت لاحق لنظام غذائي حيوي حمض «دوكو ساهيكسا ينويك»، حيث استعادت خصوبتها بشكل تام بعد ذلك فقد تعاقبت الحيوانات المنوية وازداد أعدادها لتبلغ مستويات طبيعية مع محافظتها على شكل طبيعي يسمح لها بالحركة جيداً.




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: خصوبة الرجال ،أحماض أوميغا 3 ضرورية لخصوبة الرجال
خصوبة الرجال ، النظام الغذائي النباتي قد يقلل من خصوبة الرجال من قسم منتدى عالم الرجل
نصائح لتعزيز خصوبة الرجال ، كيفية تعزيز خصوبة الرجال من قسم منتدى عالم الرجل
مشاكل البلاستيك 2015 ، تأثير البلاستيك على خصوبة الرجال 2016 من قسم منتدى عالم الرجل
الرياء ، موضوع و خطبة عن الرياء ، كلمة عن الرياء فى الإسلام من قسم القسم الإسلامى العام
اروع ديكورات الرخام 2013 ، اشيك ديكور الرخام لعام 2013 ، اشكال مميزة من الرخام للبيوت المودرن 2013 من قسم ديكورات مودرن

الساعة الآن 08:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.