العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى عالم الرجل

منتدى عالم الرجل عالم الرجل، أزياء رجالى، موضة الرجال، إكسسوارات رجالية، ملابس شبابية 2019

سرطان الخصية ،اسباب سرطان الخصية

كاتب الموضوع: بنوتة وحبوبة، فى قسم: منتدى عالم الرجل


1 
بنوتة وحبوبة

Kill Diabetes

سرطان الخصية ،اسباب سرطان الخصية elMstba.com_1504193164_238.jpg
هل تعلم بان سرطان الخصية قابل للعلاج إذا تم تشخيصه مبكرا. ويعتبر هذا النوع من السرطان أكثر سيادة في الرجال بعمر 20 إلى 39. وكل رجل يجب أن يعرف كيف يقوم بعمل فحص الخصية لأنه وفقا للابحاث فأن معظم حالات سرطان الخصية تم إكتشافها ذاتيا بفحص الخصية المنزلي.
يعرف سرطان الخصية أيضا بورم الخلية الجرثومية ويقسم إلى نوعين – seminoma أو nonseminoma. حوالي 40 % من سرطان الخصية هو من نوع seminoma بينما يقسم النوع الأخر إلى أربعة فروع؛ choriocarcinoma teratoma، embryonal، carcinoma. يمكن أن يكون السرطان أحيانا مجموعة من عدة أمراض سرطان، ويعرف عندها بأورام الخلية الجرثومية المختلطة.
وهناك مؤشرات لوجود سرطان الخصية يجب أن يكون كل رجل على معرفة بها ذلك. إحدى مؤشرات سرطان الخصية وجود كتلة أو ورم غير مؤلم في إحدى الخصيات. أي إختلاف في حجم الخصية أو أي تغيير في ملمسها يمكن أن يكون إشارة لوجود سرطان.

أسباب سرطان الخصية:
لا زالت الأسباب غير واضحة بالكامل وما زالت المسألة تخضع للبحث والتحليل. ولكن، أكثر الرجال الذي عانوا من عدم نزول الخصية كاملة عند الولادة في خطر الإصابة بالسرطان. كذلك تلعب الجينات / والتاريخ العائلي دورا في نسبة خطر الإصابة.

المعالجة:
تتم معالجة سرطان الخصية بإزالة الخصية المتأثرة بإجراء يعرف باسم (orhiectomy) بالاضافة الى العلاج بالإشعاع أو العلاج الكيمياوي حسب الحالة. وتعتبر طريقة الكشف الذاتي المبكر أفضل طريقة لكشف أورام الخصيات مبكرا.
عندما تنتهي من علاج سرطان الخصية قد تشعر بالتعب بسرعة أكثر. وهذا أمر طبيعي وقد تستغرق وقتا لإستعادة مستوى طاقتك. أفضل شيء يمكن أن تقوم به هو الحصول على الكثير من الراحة بعد الإجراء.
وتعتبر معالجة هذا النوع من السرطان الأنجح وتبدأ بإزالة الخصية المصابة. بعد ذلك، يمكن أن يستعمل الإشعاع أو العلاج الكيمياوي لضمان إزالة اي سرطان متبقي ولمنع إنتشار المرض. يستخدم التصوير بالرنين المغناطيسي لفحص مقدار الانتشار بعد إزالة الخصية.
يفضل إستشارة الطبيب المختص في حال شعرت بأي تغير في شكل وحجم وملمس الخصية.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.