العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > ديكورات مودرن

ديكورات مودرن ديكورات، أثاث منزلى، غرف نوم، مطابخ، حمامات، ديكورات 2019، أحدث الديكورات


1 
بنوتة وحبوبة

يعتبر ورق الحائط او ورق الجدران من الاساليب المستخدمة لتغطية جدران البيوت والتي يفضلها كثير من الناس وذلك بدلا من الدهان العادي , فهي توفر مجموعة رائعة من الرسوم والأشكال المميزة والالوان الرائعة ، والتي غالبا يكون من الصعب تصميمها باستخدام الدهان وبالرغم من ظهور التكنولوجيا وابتكار احدث الاساليب لدهان الجدران باساليب خيالية وحديثه جدا الا انه مازال ورق الجدران له من يحبه ويفضله ويسعى لاقتناءه على جدران منزله ، وربما يتعرض ورق الجدران إلى العديد من المشكلات ، وأهم هذه المشكلات وربما اصعبها هي اتساخه بالبقع، والدهون، وعند لصقه على الحائط، احيانا يتّسخ بالغراء، وفي السطور القادمة سوف نوضح بعض الطرق لتنظيف ورق الجدران من الغراء.
تنظيف ورق الحائط 2018 ، طرق تنظيف ورق الحائط 2019 elMstba.com_1507034479_987.jpg
كيفية تنظيف ورق الحائط من الغراء

يتم تنظيف ورق الجدران من الصمغ الملتصق عليه باستخدام مجموعة من المواد اللازمة ومنها :
– مسحوق تنظيف الصحون السائل، والافضل أن يكون بدون لون نهائيا ، حتى لا تتاثر الوان ورق الحائط الأصلي باللون الموجود في المسحوق ويتلف او يصبح مشوها .
– اسفنجة التنظيف وايضا قطعة من القماش الناعم حتى يمكن استخدامها في إزالة الصابون عن الجدارن.
– فوطة او منشفة صغيرة، والافضل أن تكون ذات ملمس ناعم ، وذلك حتى يتم تنشيف الورق بعد التنظيف حتى لا يتم خدش الورق.
– كمية جيدة من الماء + اداة قشاطة صغيرة.

كيفية التنظيف :


يتم التنظيف باستخدام قطعة القماش الناعمة ويتم ازالة الغبار والاتربة عن ورق الجدران ونقوم بوضع كمية جيدة من الماء في اناء بلاستيكي عميق ونضيف الى الماء القليل من الصابون المستخدم في تنظيف الصحون و يتم تحريكه قليلاً حتى تتكون رغوة.

ثم يتم تبليل الاسفنجة بقليل من الماء والصابون، مع الحرص على ويجب ان يتم عصر قطعة الاسفنجة جيدا , حتى لا تضعف وتتاثر قوة ورق الجدران وشكلها ، وايضا من المهم جدا التجربة على منطقة مخفية من الحائط قبل البدء بتنظيف مكان الغراء الظاهر و ذلك للتأكد من قدرة ورق الجدران المستخدم على تحمل مواد التنظيف والماء. ثم تبدأ عملية مسح الغراء بواسطة الإسفنجة، بمع الحرص على التنظيف باتجاه واحد فقط حتى لا يتم نزع ورق الحائط ، و لا تحدث أي ثقوب أو تشقّقات فيه، هذا بالاضافة إلى الحفاظ على لون الورق الأصلي.

من المهم ان تكون حركة التنظيف من الأسفل للأعلى وعدم الضغط القوي أو حتى الفرك ثم بعد ذلك نلاحظ تليين الغراء بالماء والصابون،ياتي الان دور استخدام القشاطة الحديدية، وذلك لإزالة الغراء بشكل ناعم ، ويجب الحرص ان لا يتم ثقب ورق الجدران. بعد الانتهاء من عملية التنظيف، ويجب ان تتم إزالة بقايا الصابون عن الحائط وذلك باستخدام قطعة القماش المبللة قليلا . ثم قم باستخدام المنشفة الجافة الناعمة الملمس ،بتنشيف الحائط وورق الجدران من الماء عليه بشكل جيد، ويجب ان ننبه بشده هنا الى أنّه يجب تجنّب أي مصدر للحرارة كمجفّف الشعر او الدفابات حتى لا يتسبب في ذوبان اللاصق بين الحائط وورق الجدران، الأمر الذي سوف يؤدي إلى سقوطة عن الجدار على الفور .

ملحوظات اثناء تنظيف ورق الجدران
هناك مجموعة من النصائح العامة الواجب اتباعها قبل البدء بعملية التنظيف الشاملة لورق الجدران من أية أوساخ، وهي:
– ان يتم مسح ورق الجدران من الأتربة أو الغبار باستخدام قطعة قماش جافة كلياً.
– يجب الاهتمام بتجفيف ورق الحائط بمنشفة ناعمة وجافّة، وبطريقة ناعمة إذا تم مسحه باستخدام الماء والصابون.
– يجب القيام بعملية التنظيف من الأعلى للأسفل فقط وعدم الرجوع من الاسفل للاعلى حتى لا يتلف الورق .
– تنظيف أي بقع على ورق الجدران اولا باول فور حدوثها، حتى لا يصبح من الصعب تنظيفها لاحقاً.
– عند وجود بعض الكتابات أو الرسومات على ورق الجدران باستخدام أقلام الرصاص يفضّل إزالتها باستخدام الممحاة بدلا من استخدام الماء والصابون .
– وعند وجود اي بقع من الزيت أو الدهون، فيمكنك القيام بتنظيفها وذلك من خلال استخدام بودرة الأطفال، ويتم تركها فوق مكان البقعة لفترة من الوقت لا تزيد عن عشر دقائق، وثم بعد ذلك يتم مسحها.
– يجب الاهتمام بتفقد نظافة ورق الجدران من فترة لأخرى، حتى لا تتراكم الأوساخ عليه.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.