العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > ديكورات مودرن

ديكورات مودرن ديكورات، أثاث منزلى، غرف نوم، مطابخ، حمامات، ديكورات 2019، أحدث الديكورات


1 
بنوتة وحبوبة

يعاني الكثير من العفن و بخاصة في الاوقات الباردة و مع انخفاض درجات الحرارة و سقوط الامطار مما يتسبب في تعرض الجدران للرطوبة , حيث تدخل نسبة من المياه اليها و مع عدم وجود اشعة كافية للشمس للمساعدة على التدفئة للجدران سيؤدي ذلك الى تكون العفن على الجدران مع الوقت و بشكل تدريجي سيبدأ هذا العفن في الانتقال الى الاثاث مما يتسبب في احداث اضرار كبيرة ان لم تتم معالجت العفن بشكل سريع و فعال و جذري , فاستمرار هذه المشكلة مع الاثاث الخشبي لا يترتب عليها مجرد الخسائر المادية و تشوه شكل الاثاث في المنزل و انما يمكن ان يترتب عليها بعض الاضرار الصحية مثل الاصابة بالحساسية او الربو بسبب استنشاق رائحة العفن بشكل مستمر .
كيفية التخلص من العفن على الخشب .
للتخلص من او ازالة العفن عن الاثاث يجب اتباع الآتي : –
1- قتح النوافذ قبل البدأ في عملية الإزالة للعفن و تركها هكذا فترة من الوقت الى ان يجف العفن المتشكل على الاثاث , حيث ان العفن عندما يكون رطبًا يكون لزج مما يصعب عملية التخلص منه و إزالته .
2- بعد جفاف العفن على الاثاث هات قطعة من القماش الجاف و يتم باستخدامها مسح العفن عن الخشب , راعي اثناء تنظيف العفن استخدام كمامة حتى لا تستنشقي العفن مما يؤثر على الصدر و كذلك ارتداء قفازات حتى لا لا يلامس العفن الجلد .
3- توجد بالاسواق انواع من منظفات العفن الخاصة بالاثاث , قومي بشراء احد تلك الانواع و تجديه متوفر في محلات بيع ادوات التنظيف او البناء , في حال استخدام المنظف الخاص بالعفن يجب تجربته اولًا على جزء صغير من الخشب غير مرئي قدر الامكان للتعرف على الاثار الجانبية للمنظف على الخشب و مدى تفاعله معه .
4- يتم بدأ تنظيف العفن عن طريق استخدام منظفات بسيطة غير مركزة و في حال عدم جدواها يتم الانتقال الى المنظفات القوية و هنا يتم وضع المنظف على قطعة من القماش و مسح الاماكن المصابة بالعفن في قطع الاثاث .
5- اذا لم تستطيعي الحصول على احد منظفات العفن الخاصة بالاثاث , فيمكنك استخدام منظف الهايبكس حيث تقومي بوضع كوب من الهايبكس في دلو مملوء بمياه تكون فاترة , ثم تبليل قطعة من القماش من المحلول و مسح الاماكن المصابة بالعفن في الاثاث .
6- بعد انهاء عملية تنظيف العفن عن الخشب يفضل وضع قطع الاثاث في مكان تصله اشعة الشمس مما يساعد في التخلص من العفن داخل الخشب فاشعة الشمس تعمل على تجفيف العفن و التخلص منه .
كيفية الوقاية من العفن .
1- تبدأ عملية الوقاية من جدران المنزل حيث يراعى دهان الجدران بدهان من نوعية الدهانات المقاومة للعفن او من النوعية التي يسهل تنظيفها عند انتشار العفن على الجدران و من السهل شراء هذه الدهانات من محلات بيع الدهانات .
2- رش الجدران بمادة تحارب العفن و تقي منه حتى نتجنب ظهور العفن بخاصة في فصل الشتاء .
3- تهوية المنزل عملية مهمة يجب ان تتم من وقت لآخر و خاصة في فصل الشتاء حيث ان العفن ينتشر في الاماكن الرطبة التي لا تصلها اشعة الشمس .
4- مراعاة تدفئة الغرف في ايام البرد مما يحافظ على سخونة الجدران و يقيها من تكون العفن عليها .
5- محاولة تغطية الاسطح بالزفت او القار حيث يعمل على عزل البرودة كما يمنع دخول المياه بشكل كبير و الرطوبة الى الجدران .
6- حافظي على اقتناء اغطية خاصة مقاومة للماء مناسبة للاثاث حيث تستخدم مع قطع الاثاث في الاماكن المفتوحة مما يوفر الحماية المثالية لها .
7- عند استخدام منظفات الخشب السائلة راعي استخدام منظفات لا تحتوي على نسبه عالية من الزيوت حيث تعمل تلك المنظفات على جذب ذرات الغبار الدقيقة العالقة بالهواء لتلتصق بالخشب .
8- راعي الابتعاد عن استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت بذر الكتان , حيث تتسبب في حدوث العفن الفطري مما يؤدي بالتدريج الى تلف الخشب .
9- المحافظة على القايم بتنظيف شامل مرتين في العام مع استخدام منظفات معتدلة و فرشاة ناعمة او قماش من المخمل .
10- اجراء عملية صقل للخشب بالورنيش مما يعمل على اظهار جمال الخشب ومنع تعرضه للرطوبة .


11- مع قطع الاثاث في الحديقة راعي عدم وضعها على النجيل او العشب مباشرة حيث ان التربة المبتلة تتلف الخشب و انما يفضل وضع قطعة من الخشب اسفل قوائم قطع الاثاث و تغييرها من وقت لآخر .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.