العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة


1 
بنوتة وحبوبة

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات و التي غالبا ستجديها في مطبخك ، و هذا القناع هو قناع مغذي للغاية للشعر و يساعد على تنعيمه ، كما أنه رائع لجميع أنواع الشعر ، و سوف يترك الشعر ناعم و حريري .

المكونات :
1 ملعقة شاي إلى 1 ملعقة كبيرة من الزيت حسب طول الشعر ، و يمكنك إستخدام أي نوع من الزيت ، و لكن بعضها أفضل حسب أنواع الشعر المختلفة ، فإذا كان لديك شعر عادي يفضل إستخدام زيت اللوز الحلو أو زيت الأركان أو زيت جوز الهند ، و للشعر الدهني زيت الخروع ، و الشعر الجاف أو الخشن يفضل معه زيت الجوجوبا أو زيت الأفوكادو ، و يمكنك مزج زوجين من الزيوت ، و لكن ضعي في إعتبارك أن قليلا من زيت يقطع شوطا طويلا .
و يمكن إستخدام 3 قطرات من زيت البابونج إذا كان لديك شعر داكن ، و أيضا زيت إكليل الجبل هو جميل و خشب الصندل له رائحة قوية و زيت شجرة الشاي رائع للنساء مع قشرة الرأس أو حكة فروة الرأس ، و زيت بذور الجزرة هو مرطب مثير للدهشة ، كما يمكن خلط أي مما يلي من الأعشاب : كإكليل الجبل و البقدونس و الشاي الاسود أو البابونج (أخذي أوراق من أكياس) .

الطريقة :
1-سخني الزيت حتى يصبح دافئ (وليس حار جدا) و يمكنك تدفئته في وعاء صغير من خلال وضعه في وعاء أكبر من الماء الساخن جدا .
2-قومي بإضافة قطرات الزيوت الأساسية (إبدأي ب 3 قطرات ) و قلبي .
3-إذا كنت ستقومي بإضافة أوراق الشاي أو أي أعشاب أخرى قومي بإضافتها إلى الوعاء أثناء تسخين الزيت ، و بعد ذلك إستخدمي القماش القطني أو فلتر القهوة لتصفية الخليط .
4-قسمي الشعر إلى 4 أقسام ، 2 في الأعلى و 2 في الأسفل ، و ضعي الزيت الساخن على الشعر بإستخدام فرشاة و إبدأي بالأقسام السفلية أولا .
5-قومي بتدليك الزيت جيدا ف فروة الرأس ، ثم غطي شعرك .
6-ثم ضعي منشفة ساخنة على الرأس ، و إتركيها لمدة 30 دقيقة على الأقل .
7-قومي بغسيل الشعر بالشامبو مرتين على الأقل للتخلص من كل بقايا الزيوت ، و يمكنك أيضا مزج صودا الخبز مع الشامبو للتخلص من كافة الزيوت .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.