العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة


1 
بنوتة وحبوبة

من الأكيد أنك تعلمين أن أحد أسرار جمالك تكمن خاصةً في حصولك على شعر جذاب وقوي، طبعا أنت تدركين أن الأمر ليس سهلا بالمرة، فكل منا معرض للعوامل البيئية والطبيعية المزعجة، بالإضافة أيضا إلى الاستخدام المفرط لمستحضرات الزينة وأدوات التجميل الحرارية. لا تدعي كل ذلك يزعجك، فالطبيعة دائما ما كانت معطاء وحملت من الأسرار ما يكفي لحل جل المشكلات الصحية والجمالية أيضا، أسرار كان لنا شرف الحديث عن جزء منها في مقالاتنا السابقة، ليبقى أمامنا جزء آخر لا يقل أهميةً، وهاهنا اليوم نواصل الدرب من خلال الحديث عن زيت التين الشوكي، أو زيت الجمال كما يحلو للعديدين مناداته نتيجةً لفوائده الجمالية الواسعة على الشعر، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالمعادن والفيتامينات والألياف، إلى جانب أيضا المواد المضادة للأكسد والعناصر المغذية. تعرفي على كل هذه الفوائد معنا في الأسطر الموالية من هذا المقال!
كيف يخلصك زيت التين الشوكي من مشاكل الشعر المزعجة؟

1- معالجة الشعر الجاف
كما سبق لنا وأشرنا إلى ذلك، يتميز زيت التين الشوكي بتركيبة غنية بالعديد من الفيتامينات التي تجعل منه سلاحا فعالا في محاربة مشاكل جفاف الشعر وخشونته، حيث يعمل على منح هذا الأخير الترطيب اللازم من الجذور إلى الأطراف، بالإضافة إلى تزويد فروة الرأس بالغذاء، وذلك عبر تنشيط الدورة الدموية فيها.
أما للحصول على أفضل النتائج، فندعوك إلى وضع القليل من قطرات زيت الصبار على شعرك وفرك فروة رأسك جيدًا به. انتظري مدة نصف ساعة على الأقل، ثم قومي بغسل شعرك وشطفه جيدًا.
2- مقاومة تساقط الشعر
تعمل الفيتامينات المتركزة في زيت التين الشوكي على مساعدة الشعر أيضا على التخلص من مشاكل التلف المؤدية إلى تساقطه، حيث تساهم هذه الأخيرة في تقوية البصيلات المتهالكة ومدها بالغذاء اللازم لضمان الحصول على شعر قوي وصحي.
أما لضمان أفضل النتائج، فننصحك بانتهاج الطريقة التالية : قومي بعمل حمام زيتي لشعرك المتساقط مرةً كل أسبوع، وذلك عن طريق وضع لب الصبار في الخلاط الكهربائي وضربه جيدًا، ومن ثم تطبيق المزيج على شعرك لمدة ساعتين على الأقل، قبل شطفه جيدًا بالماء.
3- إطالة الشعر وزيادة نموه
بالإضافة إلى الفيتامينات، يتميز زيت التين الشوكي أيضا باحتوائه على نسبة عالية من المعادن، على غرار الماغنسيوم والزنك والحديد والكالسيوم أيضا، والتي تتسم جميعها بقدرتها الكبيرة على إطالة الشعر وتحفيز نموه. أما الأحماض الأمينية والبروتينات الموجودة فيه، فتعمل على التعزيز من هذه الخصلة بشكل أكثر سرعةً وصحيةً. وليس هذا كل شيء، إذ تتميز أوراق التين الشوكي أيضا بثرائها بعنصر الألوين الضروري لزيادة نمو الشعر ومعالجته من العديد من المشاكل الأخرى، كالصلع مثلا.
اخلطي من أجل ذلك بضع قطرات من زيت الصبار مع القليل من الثوم، ثم ضعي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة، واشطفيه في النهاية بالماء.
4- التخلص من قشرة الشعر
إذا كنت تعانين من مشاكل قشرة الرأس المزعجة، فليس عليك سوى اللجوء إلى زيت التين الشوكي، إذ يتسم هذا الأخير بمكوناته المضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات أيضًا، كما يحتوي على مركب الأثر كينون، والذي يعمل هو الآخر على تطهير وتنظيف فروة الرأس من القشرة والزيوت المتراكمة بشكل فعال.
وللحصول على أفضل النتائج



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.