العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
بنوتة وحبوبة

Kill Diabetes

كلنا يطمح لعيش حياة زوجية سعيدة. لكن تحقيقها يتطلب جهدا كبيرا من طرف الزوجين و سعة صدر متبادلة. في موضوعنا اليوم، سنشارك معك سيدتي مجموعة من النصائح العملية لتحقيق السعادة في الحياة الزوجية و النجاح في الحفاظ على استقرار الأسرة و دوام الحب بين أفرادها.
كيف اعيش حياة زوجية سعيدة 2018 ، نصائح ذهبية للسعادة الزوجية 2019 elMstba.com_1507544380_638.jpg
5 نصائح ذهبية لحياة زوجية سعيدة :1 – الثقة :لا تستقيم أي علاقة زوجية بدون ثقة متبادلة بين الزوجين. و يُعد الشك و الغيرة المفرطة من بين الأسباب التي تهدم رابطة الحب شيئا فشيئا مع مرور الأيام.إن الثقة يجب أن تكون مطلقة لا تشوبها شائبة إذ أن مع توالي لحظات الشك يبدأ بنيان الأسرة يتهدم تدريجيا إلى أن ينتهي الأمر إما بالفراق أو بالعيش وسط أسرة تفتقر إلى أهم مقوماتها و هي الأمان و الاستقرار.كلما دخل عنصر الشك إلى الحياة الزوجية بدأت بذوره تتكاثر و تتضاعف و بالتالي لا يصبح هناك أي أمل لتجاوزه أو تفاديه مستقبلا. أما الغيرة الزائدة عن الحد فعواقبها وخيمة تجعل بيت الأسرة بمثابة محكمة للتفتيش !!!من الغيرة ما هو محمود و مرغوب فيه، إذ أن بها يبرز كل طرف اهتمامه بشريكه و عدم قدرته على التخلي عنه لكنها قد تنقلب إلى جحيم إذا ما خالطها الشك و انعدام الثقة.للمزيد حول الغيرة.2 – لغة الحوار :إن أي حوار بين الأزواج لا بد أن يكون مصحوبا بالود و الاحترام المتبادلين. استخدمي أرق و أعذب الألفاظ و ابتعدي ما أمكنك عن الانتقاد و الغلظة في الحديث مهما كان الموقف صعبا و مهما كانت الأجواء مشحونة بالتوتر و الغضب.

حاولي دائما طرح المشاكل الزوجية للنقاش بأسلوب لبق مع ضرورة اختيار الوقت المناسب لذلك. ابتعدي دائما عن التجريح و اللوم و قومي بعرض ما يقلقك بنفَس مليء باللطف و اللين و لتكن الكلمة الطيبة جسراً لتمرير كل أحاسيسك و انفعالاتك.3 – توزيع المسؤوليات :تختلف طبيعة الرجل عن المرأة، فلكل منهما نقاط قوة و نقاط ضعف، لذلك جُعِل الزواج لتحقيق التكامل بين الزوجين. و بتوزيع المسؤوليات بين الطرفين يستقيم بنيان الأسرة و تستمر الحياة الزوجية بنسق منسجم بعيدا عن النِّدِّية و التحدي و التنازع.ينبغي للزوج تحمل مسؤولياته التي تناسبه كرجل بينما الزوجة تتكلف بما يوافق طبيعتها الأنثوية مع الحرص على التكامل بين الطرفين و التوزيع العادل للمهام.4 – المدح المتبادل :يعتبر المدح من أهم الوسائط التي تحافظ على الحب بين الزوجين. و هو كلمة تحمل في طياتها تعبيرا عن فهم كل طرف لشريكه و إعجابه بكل أفعاله مهما كانت بسيطة.إن المدح المتبادل بين الزوجين يُدخل الفرح على النفس و يشعر كلا منهما بتعلق شريكه به و عدم قدرته على الاستغناء عنه. و يبقى اللوم و الانتقاد ، و لو كان في موقف يستحق الانتقاد، من أكثر العوامل التي تخرب روابط العلاقة الزوجية و تجعل بيت الأسرة غارقا في جو من عدم التفاهم .5 – تعدد الأدوار :للزوجة أدوار متعددة في حياة زوجها، فهي بمثابة صديقة و رفيقة و حبيبة و هي تمثل كل النساء في حياة زوجها : توليه بالعناية ، تشاركه أفكاره و أحاسيسه ، تحل مشاكله و تساعده في تخطي كل صعوباته…أما الزوج فأدواره كثيرة داخل أسرته، فهو بمثابة الأب و الأخ و الحبيب لزوجته : يحميها و ينصت لمشاكلها، يتحمل عنها كل المسؤولية، يرعاها و يحقق كل طموحاتها…




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.