العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
بنوتة وحبوبة

Kill Diabetes

لا شك أن كيان الأسرة السعيدة يُبنى من طرف الزوجة الصالحة، و لا يستقيم حال أي بيت دون وجود زوجين يجعهما الحب و التفاهم. لكل هذا، نقترح عليك سيدتي مجموعة من النصائح التي ستجعل منك زوجة مثالية و ربة بيت ناجحة.

صفات الزوجة الصالحة 2018 ، كيف تكونى زوجة مثالية 2019 elMstba.com_1507544414_423.jpg

1 – الحوار هو السبيل لحل كل الخلافات الزوجية :احرصي دائما على الصراحة و الصدق في تعاملك مع زوجك، إذ بالصراحة يتفادى الزوجان العديد من المشاكل الأسرية المستعصية. و يلعب أسلوب الحوار دورا أساسيا في معرفة احتياجات كل طرف و التعبير عن رغباته و مصادر انزعاجه…2 – استقبال الزوج بالابتسامة و تجنب المشاحنات و التوتر :أثناء رجوع الزوج إلى المنزل، حاولي دائما استقباله بوجه بشوش و كلمات رقيقة و تجنبي الحديث في المشاكل المنزلية في تلك اللحظة و تأجيلها ما أمكن.3 – التحلي بالصبر لتجاوز عقبات الحياة :لا شك أن كل الزوجين يمران بمراحل صعبة خلال حياتهما الزوجية فهذا أمر طبيعي جدا، فما عليك إلا التحلي بالصبر و كوني دائما بجانب زوجك حتى في أحلك الظروف.4 – الحرص على تلبية احتياجات الزوج قدر المستطاع :

يحث ديننا الاسلامي الحنيف على حسن العشرة بين الزوجين و على القيام بتلبية احتياجاتهما و مساعدة أحدهما للآخر دون كلل أو ملل. لذلك احرصي سيدتي أن تعرفي احتياجات زوجك و قومي بتنفيذها بكل حب على قدر طاقتك و استطاعتك.5 – اختيار أوقات مناسبة للنقاش و طرح المشاكل الأسرية :ابتعدي عن الأوقات غير المناسبة لطرح المشاكل للنقاش كوقت عودة الزوج من العمل أو لحظة استيقاظه من النوم أو خلال انهماكه في العمل داخل البيت…. و قومي بافتتاح النقاش بكلمات رقيقة بعيدا عن أجواء الغضب و العتاب و اللوم.6 – تهيئة أجواء رومانسية داخل البيت و التخطيط لخرجات نزهة من حين لآخر




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.