العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
بنوتة وحبوبة

Kill Diabetes

تمر العلاقة الزوجية أحياناً كثيرة بصعوبات وفترات من الإحباط والحزن. وتواجه مطبات ومشكلات عديدة. إلا أن وعي الشريكين وشدة تعلقهما ببعضهما وتقديرهما لحياتهما سوياً هو ما ينقذ هذه العلاقة من براثن الروتين والإهمال والملل.
ففي الكثير من الأحيان قد تهمل الزوجة زوجها بسبب كثرة مسؤولياتها وتنسى الاهتمام به وبنفسها فيبتعد بدوره ليتسع الفراغ بينهما شيئاً فشيئاً,


الحل لمشكلة اهمال الزوج لزوجته 2018 ، أفضل طريقة تعامل مع اهمال زوجك 2019 elMstba.com_1507544936_969.jpg


إليك أهم وأفضل طرق التعامل مع الزوج المهمل:


احذري إثارة غيرته:
قد تلجأ بعض النساء لإثارة غيرة الزوج من أجل جذب انتباهه إليها من جديد إلا أن هذه الطريقة غير مقبولة مطلقاً فهي تثير شكوك الزوج بصدق زوجته ومحبتها وربما تعود عليها بنتائج غير مرغوب بها مطلقاً.

واجهي الأمر:
من الضروري أن تلجأ المرأة لمصارحة زوجها والتحدث مهه فيما تشعر به. وأن تستخدم لغة الحوار والنقاش الصريح بينها وبينه فتخبره عما يدور في بالها ويزعجها منه. فهذه الطريقة مهمة جداً لأنها تساعد الشريكين على التوصل إلى حل مناسب يرضيهما سوياً. فلربما كان لدى الزوج أسبابه ومبرراته الحقيقية لإهماله لها.

لا تبالغي بالاهتمام به:
لا تحاولي أن تظهري الكثير من الاهتمام بالزوج في حال لاحظت إهماله لك بل ابتعدي قليلاً عن دائرة ضوئه وامنحيه مساحة خاصة من الحرية لأنه قد يكون بحاجة اليها. وستجدين بعدها أنه سيعود إليك مشتاقاً.

لا تتذمري أمامه:
حاولي أن تتتجنبي التذمر أمام زوجك بسبب إهماله لك فهذا الأمر قد يزعجه ويجعله ينفر منك أكثر .بل أظهري له أنك قوية ومستقلة من دونه كي لا يستغل نقطة ضعفك.

حاولي الترفيه عن نفسك:
مارسي كل ما من شأنه الترفيه عنك من نشاطات وهوايات محببة إليك، واستغلي ذلك الوقت لتطوير نفسك وزيادة ثقافتك واطلاعك. يمكنك أيضاً أن تنسقي لقاءات مع صديقاتك للخروج من تلك الدائرة التي تسيطر على تفكيرك.


الحل لمشكلة اهمال الزوج لزوجته 2018 ، أفضل طريقة تعامل مع اهمال زوجك 2019 elMstba.com_1507544936_562.jpg




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.