العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة


1 
بنوتة وحبوبة

يمثل الشوفان عنصرًا غذائيًا متكاملاً و هو مفيدٌ لصحة الانسان لكونه غنيًا بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن، وبالإضافة لكونه مفيد للصحة، يدخل الشوفان أيضا كعنصر رئيسي في تركيبة العديد من مستحضرات التجميل مثل الصابون والكريمات، و هو مثالي لكافة أنواعالبشرة و يمنحها ترطيبًا عميقًا وتغذية متكاملة خاصةً الحساسة منها و في هذا المقال سنتعرف أكثر على:
أهم فوائد الشوفان للبشرة:

  • الشوفان هو عنصر طبيعي فعال في تنظيف البشرة بعمق حيث يعمل على امتصاص كل الشوائب و الرواسب التي تتراكم في المسام، و يتميز بتوافقه مع طبيعة البشرة و محافظته على درجة الحموضة بفضل البروتينات التي يحتويها. و يمكن الاستفادة من فوائد التنظيف باستخدام صابون الشوفان أو سائل الشوفان المنظف للبشرة.
  • بفضل غناه بالدهون النافعة و ميزته الماصة يشكل الشوفان حليفًا جيدًا ضد جفاف البشرة، و يحميها من الاعتداءات الخارجية و يعزز قدرة حاجز البشرة الوقائية.
  • كل هذه الخصائص تجعل الشوفان حل جيّد جدا لإزالة الخلايا الميتة والشوائب من الجلد والرؤوس السوداء، والبثور، بما يعكس تأثيره الايجابي في المساعدة على خفض وعلاج البثور وعلامات حب الشباب، والسيطرة أيضا على إنتاج الزهم والفائض و التقليل من أعراض البشرة الدهنية.
  • يعمل الشوفان كمهدئ رائع للبشرة خاصة البشرة الحساسة، و يساهم في تلطيف مشاكل جفاف البشرة و الحد من التهابات الجلد و الأكزيميا و الوخز و الصدفية، و على تعزيز مقاومة الجلد لكل هذه المشاكل.
  • حمامات الشوفان مثالية لتقشير الجلد، وتطهير وتغذية البشرة، وخاصة البشرة الحساسة والجافة، وتساعد على الاسترخاء. ولإعداد حمام، يكفي اضافة كوب من مسحوق الشوفان المطحون و القليل من الحليب مسبقا لترطيب البشرة بعمق.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.