العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة


1 
بنوتة وحبوبة

تكون البشرة المختلطة جافة ودهنية في آن معاً. فهي جافة عند الخدين ودهنية عند الجبين والذقن وجانبي الأنف. وهذا النوع من البشرة هو الأكثر شيوعاً بين البالغين.

ومن الطبيعي أن يكون إفراز الزهم اكثر على الأجزاء الوسطى (الأنف، الجبين والذقن) منه على الخدين لأن عدد الغدد الدهنية التي تفرز الزهم أكبر في تلك الأجزاء. لكن إذا ما ظهر فرق كبير بين أجزاء الوجه هذه نعتبر البشرة مختلطة اكثر منها عادية.

لذلك، تتطلب البشرة المختلطة عناية خاصة لها، ويجب أن توفر مستحضرات العناية بها “جفاف” الأجزاء الدهنية حيث تكون المسام متفتحة، فيما تغذي وترطب الى أقصى حد محيط الوجه، الأكثر حساسية.

للتنظيف اليومي إختاري الحليب أو سائل التونيك بدلاً من الصابون والماء. أما الأقنعة القابضة والمنظفة فتناسب الوجه والعنق معاً، في حين أن أقنعة التقشير تتطلب تفادي الخدين ومحيط العينين.

وللتنظيف اليومي إخترنا لك منظف الزبادي بالعسل لإزالة المكياج، لذلك، أحضري 125 غراماً من اللبن الزبادي الطبيعي وإمزجيها مع ملعقتي طعام من عسل الأكاسيا وملعقة طعام من الزيت (يمكنك اختيار زيت اللوز الحلو او رشيم القمح او زيت دوار الشمس).

للتقشير الأسبوعي، إستعملي شرائح الحامض مغمسة بالملح او السكر عند منطقة الإفرازات الدهنية.
خلطات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة
خلطة ماء الورد، الزبادي مع العسل

اخلطي معلقة كبيرة من كل الزبادي، العسل مع ماء الورد. ثم يستخدم الخليط لمدة 15 دقيقة على البشرة، ويشطف بعد ذلك بالماء البارد. فيساعد ذلك على التخلص من مشكلات البشرة المختلطة والزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة بشكل فعّال.
خلطة اللوز والشوفان

الشوفان من أكثر العناصر الطبيعية المفيدة للعناية بالبشرة المختلطة. انقعي 10 ثمرات من اللوز في الماء طوال الليل، ثم اطحنيهم جيدًا. يخلط اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من دقيق الشووفان وملعقة صغيرة من العسل والزبادي للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على البشرة للتخلص من الزيوت الزائدة وتنظيف البشرة بشكل جيد.
خلطة الموز والبابايا

اهرسي ثمرة من الموز مع نصف ثمرة من البابايا، مع إضافة القليل من العسل. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، فيساعد ذلك على العناية ببشرتك المختلطة والتخلص من مشكلاتها الشائعة.
خلطة الطمي المغربي

اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الطمي مع ماء الورد. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه حتى تجف تمامًا، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. فيساعد ذلك على تهدئة البشرة وانتعاشها.
خلطة الخيار

استخدمي نصف ثمرة من الخيار المبشور مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من الحليب. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، لتحصلي بعدها على بشرة نضرة ومنتعشة.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.