العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة


1 
بنوتة وحبوبة

هناك الكثير من العوامل التي تساهم في جفاف الشعر مثل التلوث البيئي والأشعة الفوق البنفسجية الضارة والمواد الكيميائية والحرارة عند تمليس الشعر وغيرها. كل هذه المشاكل في نهاية المطاف تتسبب في هشاشة وجفاف الشعر واحيانا تؤدي إلى تساقط الشعر المبكر.

يمكنك إيجاد عده حلول آمنة وفعالة من حيث التكلفة من المواد الموجودة في المطبخ. للتخلص من الشعر الجاف اتبعي هذه الماسكات لعلاج الشعر الجاف واستعادة رطوبته الطبيعية.

علاج الشعر الجاف 2018 ، أفضل الماسكات لعلاج الشعر الجاف 2019 3dlat.net_03_17_5a48_7af9952f442d3.png
1- العسل وزيت الزيتون للشعر الجاف :
يمكنك صنع مكيف رائع وسهل جدا للتخلص من جفاف الشعر. يعمل العسل كمرطب طبيعي، وهذا يعني أنه يحفظ الرطوبة داخل الشعر ويضيف إليه اللمعان والصحة ويجعله أكثر سلاسة. كل ما عليك القيام به هو تدفئة 4 ملاعق كبيرة من العسل العضوي مع القليل من زيت الزيتون البكر الممتاز وتطبيق هذا المزيج على طول شعرك مع تدليك فروة الرأس والجذور بحركات دائرية، وترك هذا الماسك لمدة 30 دقيقة مع تغطية الرأس بقبعة دش بلاستيكيه. بعد ذلك يمكنك شطف شعرك بالماء الدافئ المائل إلى البارد والشامبو.
2- ماسك العسل وحليب جوز الهند للشعر الجاف :
يمكنك صنع ماسك للتخلص من الشعر الجاف وذلك عن طريق خلط ربع كوب من حليب جوز الهند مع 2 ملاعق كبيرة من العسل وكبسولة من فيتامين E مع بضع قطرات من ماء الورد وبضع قطرات من الغليسيرين والقليل من مسحوق حليب جوز الهند. اخلطي جميع المكونات في وعاء، ثم تطبيقها على شعرك من الجذور حتى الأطراف وتغطية شعرك بغطاء من البلاستيك وتركه لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف شعرك باستخدام الماء الفاتر. هذا الماسك سيساعدك في التخلص من جفاف الشعر وجعله أكثر سلاسة.
علاج الشعر الجاف 2018 ، أفضل الماسكات لعلاج الشعر الجاف 2019 3dlat.net_03_17_5a48_7af9952f442d3.png
3- ماسك البيض :
البيض هو أفضل مصدر للبروتين لشعرك. صفار البيض غني بالدهون والبروتين الذي يساعد على الترطيب الفعال للشعر. بياض البيض غني بالبكتيريا والإنزيمات التي تساعد على تطهير الشعر وفروة الرأس. كل ما عليك القيام به هو خفق بيضة واحدة أو اثنتين اعتمادا على طول وسماكة شعرك ومزجها على الشعر وفروة الرأس. تأكدي من تغطية كامل الشعر بإستخدام قبعة الدش ويترك لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف شعرك جيدا بالماء الدافئ والشامبو.

4- المايونيز للشعر الجاف :
المايونيز مليئة بالدهون والبروتين والزيوت التي تساعد على علاج الشعر الجاف وإصلاح الضرر. كما أنها تضيف التألق ونعومة للشعر. كل ما عليك القيام به هو تطبيق كوب من المايونيز كامل الدسم على الشعر الجاف مع تغطية شعرك بغطاء من البلاستيك وتركه لمدة ساعة تقريبا. بعد ذلك يمكنك شطف شعرك بالماء الدافئ ومن ثم الشامبو. كرري هذه العملية أسبوعيا للحصول على شعر ناعم وسلس.
علاج الشعر الجاف 2018 ، أفضل الماسكات لعلاج الشعر الجاف 2019 3dlat.net_03_17_5a48_7af9952f442d3.png
5- الموز والعسل :
هذا الماسك مثالي للتخلص من الشعر الجاف والتالف. الموز يحتوي على البوتاسيوم الذي يقوي ويصلح تلف الشعر. قومي بخلط موزة ناضجة مع 1 ملعقة كبيرة عسل في الخلاط الكهربائي وتأكدي من أن يكون الخليط ناعم كي لا تعلق قطع الموز في الشعر. ضعي الخليط على شعرك مع لفه بقبعة الدش وتركه لمدة 15-20 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف شعرك بالماء الدافئ و الشامبو.

6- الأفوكادو وحليب جوز الهند للشعر الجاف :
هذا الماسك يعيد الحياة للشعر الجاف. الأفوكادو غني بالدهون وهي مذهلة في تشكيل حاجز واقي للحفاظ على رطوبة الشعر بشكل جيد كما أنها تجعله أكثر ليونة ومرونة. يحتوي الأفوكادو أيضا على نسبة عالية من البروتين الذي يضفي قوة وتألق لشعرك. كما أن حليب جوز الهند يساعد على ترطيب وتنعيم الشعر. كل ما عليك القيام به هو خلط حبة من هريس الأفوكادو ناضجة مع نصف كوب من حليب جوز الهند وملعقة طعام من زيت الزيتون وملعقة طعام من العسل الخام. امزجي هذا الماسك على شعرك من الجذور حتى الأطراف مع وضع قبعة الدش على رأسك ويترك هذا الخليط لمدة 20-30 دقيقة، ثم يشطف جيدا. وستتحصلن على شعر لين وبراق.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.