العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة


1 
بنوتة وحبوبة

قد يبدو اتباع طريقة معينة لغسل الشعر موضوعا غير مهم بالنسبة للكثيرات، ولكنك ستفاجئين إذا عرفت أن معظم النساء يتبعن طرقا خاطئة في غسل الشعر، قد تؤدي إلى جفافه وتدميره.
إن اتباع الطرق الصحيحة لغسل الشعر يجعلك تنعمين بشعر ذي مظهر صحي، وخالٍ من القشرة أيضا.
ابدئي بشطف شعرك بالماء الفاتر لمدة دقيقة تقريبا بحيث يتخلل الماء جميع أجزاء الشعر، ثم ادعكي قليلا من الشامبو في يديك ودلكي به فروة رأسك. ستفاجئين عندما تجدين أن كمية قليلة من الشامبو تمنحك رغوة كثيرة قادرة على تخلل جميع أجزاء فروة الرأس وتنظيفها جيدا.
دلكي جميع أجزاء فروة رأسك بأطراف أصابعك بحركات رقيقة، وتجنبي غسل شعرك بعنف وتجميعه أعلى رأسك، لأن هذا سيؤدي إلى تشابكه.
اشطفي شعرك جيدا بالماء حتى يخلو تماما من فقاعات الشامبو، لأن ترك بقايا الشامبو في شعرك يجعله يبدو دهني المظهر ومتلاصقا. يمكنك تسريح شعرك بمشط خشبي واسع الأسنان أو تسليكه بأصابعك قبل وضع البلسم عليه، حتى يكون خاليا من العقد.
ضعي كمية قليلة من البلسم ( أو أكثر إذا كان شعرك جافا) على منتصف وأطراف شعرك. يمكنك وضعه على فروة الرأس كل عدة أيام إذا أردت.
اتركي البلسم على شعرك، ثم غطيه بغطاء الاستحمام واشطفيه بعد دقيقتين تقريبا حتى يصير الماء خاليا من أي رغوة.
أنهي غسل شعرك بوضعه تحت الماء البارد الجاري وذلك لتحصلي على شعر غير مجعد ذي مظهر لامع.
جففي شعرك بالمنشفة بالتربيت عليه، وتجنبي تنشيفه بعنف حتى لا تتسببي في تدمير شعرك.
أما إذا كنت من هواة استخدام المجفف الكهربائي وغيره من وسائل التجفيف بالحرارة، فاحرصي على عدم الإسراف في استخدام تلك الطرق التي تؤدي إلى تدمير الشعر، ولا تنسي استخدام الكريمات والاسبراي الواقي من الحرارة قبل تعريض شعرك للمجفف الكهربائي الذي يفضل استعماله في الحالات الضرورية فقط كأن تكوني على عجلة من أمرك، فيكفي استعمال المجفف الكهربائي مرة أو مرتين أسبوعيا كحد أقصى.
تجنبي غسل شعرك بشكل متكرر، أما إذا لاحظت أن شعرك بحاجة إلى الغسيل يوميا، فيمكن أن يكون هذا بسبب استخدام منتجات رديئة للعناية بالشعر ، أو غير مناسبة لنوع شعرك.
إذا كنت من صاحبات الشعر الكيرلي، فتجنبي استخدام الشامبو! قد يبدو هذا غريبا بعض الشئ، ولكنك ستلاحظين الفرق إذا استخدمت البلسم فقط، فالشعر الكيرلي غالبا ما يكون جافا، واستخدام الشامبو قد يؤدي إلى زيادة جفافه، أما استخدام البلسم فقط فسيجعلك تنعمين بشعر صحي المظهر.
من الضروري وضع حمام كريم على شعرك إذا كنت من مستخدمات صبغات الشعر بصورة متكررة، لأن شعرك يكون محتاجا إلى بعض الرطوبة التي تساعده على مقاومة التلف، ضعي حمام الكريم بعد غسل شعرك بالشامبو قبل استخدام البلسم، ويمكنك في هذه الحالة عدم استخدام البلسم إذا وجدت شعرك لا يحتاجه.
أما عن طرق العناية بالشعر بعد الغسيل فإليك بعض النصائح العامة التي يمكنك اتباعها:
بعد تجفيف شعرك بالمنشفة، ضعي كمية مناسبة من الكريم أو الزيت المناسب لشعرك على فرشاة التصفيف الخاصة بك، ووزعيها بشكل جيد، حتى يصل الزيت أو الكريم إلى جميع أنحاء شعرك عند التصفيف مما يضمن لك شعرا خاليا من التجعدات. مشطي شعرك من جذوره حتى أطرافه مع تسليك كل العقد الموجودة به برفق.
غسل الشعر بشكل صحيح 2018 ، كيفية غسل الشعر بطريقة صحيحة 2019 elMstba.com_1507584535_621.jpg
إذا وجدت أن شعرك صار دهني المظهر، فيمكنك وضع كمية قليلة من بودرة التلك أو الشامبو الجاف (الذي يكون سبراي أو بودرة) على الجذور، ثم تصفيفه.
تجنبي تمشيط شعرك المبلل، وإذا اضطررت فافعلي بمشط واسع الأسنان.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.