العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
بنوتة وحبوبة

Kill Diabetes

العلاقة الحميمة ليست من أجل المتعة فقط فقد أثبتت العديد من الدراسات أن لها فوائد متعددة على الجسم و صحته.و لذلك نعرض عليك فيما يلي بعض هذه الفوائد التي تم إثبات صحتها





- ممارسة العلاقة الحميمة لمرتين في الأسبوع يعمل على تعزيز مناعة الجسم فهي تقوم بإعلاء مستوى الأجسام المضادة في الجسم و التي تقيه من الإصابة بنزلات البرد و العديد من الالتهابات و قد أكدت دراسة تم إجراؤها في جامعة ويلكس على مائة و اثني عشر طالباً تم حفظ سجلاتهم لعدد من المرات التي مارسوا فيها العلاقة الحميمة مرة أو مرتين كل أسبوع مع تقديم عينات من اللعاب الخاص بهم و قد أثبتت الدراسة أن هؤلاء الطلاب كانت لديهم أجسام مضادة تساهم في منع الإصابة بالزكام و نزلات البرد.


- عند ممارسة العلاقة الحميمة فإن الجسم يقوم بحرق مقدار خمس سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة أي أنها تساهم في إنقاص وزن الجسم كما إنها تعمل على تقوية بعض العضلات فهي بمثابة تمرينات رياضية بالإضافة إنه لو تمت ممارستها مع الإسترخاء فإنها تقلل من الإصابة بالالتهابات الجلدية و النمش لأن العرق الذي ينتج أثناء الممارسة يعمل على فتح مجاري التنفس.


- يقوم بتقليل ضغط الدم و يساهم في تخفيف الضغط العصبي إلى أقل حد ممكن فيمنع الإصابة بالقلق و التوتر و العصبية.


- الاضطرابات التي تحدث قبل الطمث تتسبب في إصابة المرأة بتقلب المزاج و قلة الثقة في نفسها و لذلك أثناء هذه الفترة مارسي العلاقة الحميمة مع زوجكِ بشكل منتظم حتى تخففي من اضطرابات الحيض و تساهمي في شفاء نفسكِ من آلام الطمث.
ممارسة العلاقة الحميمية وفأئدها ، فوائد صحية عند ممارسة العلاقة الحميمية elMstba.com_1507655660_469.jpg


- بعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة يقوم الجسم بتحرير هرموني البرولاكتين و الأوكسيتوسين اللذين يقوم بإفرازهما أثناء النشوة و الذي يساهم في النوم بشكل جيد أيضاً.


- أثبتت بعض الدراسات أن ممارسة الجنس ثلاث مرات في الأسبوع يتسبب في تقليل فرص الإصابة بالجلطات القلبية بنسبة تصل إلى خمسين بالمائة أما عدم الممارسة فتتسبب في الإصابة بالغضب و الاكتئاب و تعكر المزاج و الفشل في التعامل مع الآخرين.


- العلاقة الحميمة تساهم في إفراز هرمون الأوكسيتوسين و هرمون الأندورفينات بكميات عالية فهما يعدان من مسكنات الآلام و لذلك فهما يؤثران على الحالة المزاجية بشكل إيجابي كما إنها تقوم بتقليل الصداع و آلام المفاصل و العضلات و قد تم إجراء تجربة على عدد من الأشخاص بجعلهم يستنشقون بخار الأوكسيتوسين ثم تم وخزهم و كانت النتيجة أن الشعور بالألم لديهم نقص بمقدار خمسين بالمائة.




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: ممارسة العلاقة الحميمية وفأئدها ، فوائد صحية عند ممارسة العلاقة الحميمية
أخطاء تفعليها بعد العلاقة الحميمية ، عادات خاطئة بعد العلاقة الحميمية من قسم عالم حواء والزواج
اهمية ممارسة العلاقة الحميمة 2018 ، فوائد ممارسة الحب بين الزوجين 2019 من قسم عالم حواء والزواج
العلاقة الحميمية ، أخطاء شائعة أثناء العلاقة الحميمية من قسم عالم حواء والزواج
العلاقة الحميمية ، أخطاء شائعة بين الزوجين أثناء العلاقة الحميمية من قسم عالم حواء والزواج
العلاقة الحميمية بين الازواج ، طبيعة العلاقة الجنسية بين الزوجين وموقعها في ديننا الحنيف من قسم عالم حواء والزواج

الساعة الآن 05:35 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.