العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة


1 
بنوتة وحبوبة

صبغ الشعر يمكن أن يتخذ منحنى كارثي في أي لحظة، سواء لناحية اللون النهائي
الذي يتضح بأنه يختلف كلياً عما أرادته المرأة ، أو لناحية إقدام المرأة على صبغ شعرها بلون ما تلبث أن تندم على إختياره.الحل البديهي الذي يخطر للنساء هو زيارة ثانية لصالون التجميل للتخلص من صبغة الشعر. الحل هذا خيار سيء جداً لان تبييض الشعر الذي يقوم به الكوافير يؤدي إلى إلحاق أضرار بالغة بالشعر وسيصبح جافاً جداً ومشعث ومتيبس كما أنها عملية باهظة جداً.


هناك دائماً الحلول المنزلية التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من صبغات الشعر ويفضل أن يتم إعتمادها بعد صبغ الشعر بفترة لا تزيد عن الثلاثة أيام أو خمسة على أبعد تقدير.خلطة فيتامين سيما تحتاجين إليه هو أقراص فيتامين سي التي يمكن الحصول عليها من جميع الصيدليات. عدد الاقراص التي سيصار إلى إستخدامها يعتمد على طول الشعر وحجمه، فكلما كان أطول كلما كانت الكمية التي يجب إستخدامها أكبر. قومي بسحق أقراص الفيتامين، ثم قومي بمزجها بأي نوع شامبو تريدين. بعد المزج ضعي الخليط على الشعر وقومي بلفه بقبعة الاستحمام أو بكيس من النايلون. المدة تعتمد أيضاً على لون الصبغة فان كانت داكنة فالمدة حكماً أطول وإن كان المعدل الطبيعي هو ظ،ظ* إلى ظ،ظ¥ دقيقة. قد تحتاجين لتكرار وضع الخلطة هذه لمرتين أو أكثر وبالطبع تحتاجين إلى منعم للشعر لانها قد تتسبب بجفاف شعرك.أملاح الإستحمامأملاح الإستحمام منتجات غير عضوية مصنوعة من مادة سلفات الماغنسيوم وكلوريد الصوديوم وهيكساميتا فوسفات الصوديوم وسترات الصوديوم. لهذه المواد تأثيرها الكبير على إزالة الالوان من الشعر. كل ما عليك القيام به هو نقع شعرك سواء بشكل منفصل أو خلال الاسترخاء في البانيو لاطول فترة ممكنة. التأثير فوري واضح ويمكنك رؤية تغير لون الماء بعد فترة قصيرة من نقع الشعر. وبالطبع تحتاجين إلى منعم للشعر بعد الانتهاء.
صابون غسيل الصحوننعم قد تبدو فكرة جنونية لكنها نافعة جداً شرط إعتمادها بعد أيام قليلة من صبغ الشعر. لكن وبما أنه يسبب وبشكل مؤكد جفاف كبير بالشعر فان الخلطة ستتضمن مكونات أخرى تخفف من التأثير السلبي هذا. ما تحتاجين إليه هو ملعقة أو ظ£ ملاعق من صابون المخصص للصحون، نصف ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من العسل وكوب من الشامبو. قومي بوضعها على شعرك لـ ظ،ظ¥ دقيقة ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر وطبعا الخطوة الاخيرة دائماً هي منعم الشعر.خلطة الخلخلطة الخل يجب أن تكون الحل الاخير في حال فشلت جميع الأساليب الاخرى لانها من الخلطات القوية. الخل يحتوي على حمض الاسيتيك وهو مركب كيميائي عضوي أو بتعبير آخر أسيد. يمكن القيام بخلطة الخل بأساليب مختلفة اذ يمكن مزجه مع زيت الزيتون أو تخفيفه بالماء لكن إن كنت تبحثين عن حل سريع وجذري فيجب إعتماده كما هو. يفضل أن يكون خل التفاح لان خل العنب داكن اللون وسيجعل شعرك أسوء مما هو عليه. لا يجب وضعه لأكثر من ظ¥ دقائق ويجب الاستعانة بالكثير من منعم الشعر بعد الانتهاء.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.