العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة


1 
بنوتة وحبوبة

الثوم هو أحد العناصر التي تدخل في جل وجباتنا الغذائية، كما أنه استخدم منذ القدم في الطب، إلا أن القليل من الناس من يعرف فوائده التجميلية للبشرة.
ماسكات الثوم لحل جميع مشاكل البشرة ،فوائد الثوم للبشرة elMstba.com_1507668784_829.jpg
يحتوي الثوم على جزء هام من مضادات الأكسدة و مركب الأليسين النشط، إضافة إلى كونه مصدرا طبيعيا للفيتامينات و المعادن و عدة مكونات نباتية أخرى مما يجعله مطهرا و مضادا للالتهابات. كل هذه العناصر توفر طبقة وقائية ضد الأضرار التي تسبب ظهور التجاعيد المبكرة و البقع الداكنة على البشرة، إضافة إلى أن الثوم يحارب النقط السوداء و البثور بفضل قدرته المضادة للبكتيريا. لكل هذه المزايا،نقدم لكم خلطات الثوم الرائعة لحل كل مشاكل البشرة.1 – خلطة الثوم لشباب البشرة و مكافحة التجاعيد المبكرة :– 1 فص ثوم مهروس.– 2 ملعقة صغيرة طين أبيض.– 2 ملعقة صغيرة عسل نحل.– القليل من الماء.==> تخلط جميع المكونات و تضاف بضع قطرات من الماء عند الحاجة للحصول على خلطة كثيفة، و توضع على كامل البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ ثم البارد، كرري الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على بشرة شابة و مشرقة.

ماسكات الثوم لحل جميع مشاكل البشرة ،فوائد الثوم للبشرة elMstba.com_1507668784_302.jpg
2 – خلطة الثوم لتبييض البشرة و إزالة البقع الداكنة :– 1 فص ثوم مهروس.– عصير نصف ليمونة صغيرة.– القليل من الماء.

==> يخلط الثوم و عصير الليمون و يضاف إليهما القليل من الماء، تغمس قطعة قطن في الخليط و تبلل به البشرة يترك ليجف و تكرر طبقة أخرى، تغسل البشرة بالماء الدافئ ثم البارد، كرري الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.ملاحظة : هذه الوصفة لا تصلح لذوات البشرة الحساسة و تطبق في المساء فقط، لكي لا يحدث تفاعل أثناء التعرض لأشعة الشمس، كما ينصح باستعمال واقي شمسي في اليوم الموالي لاستخدام الوصفة.
ماسكات الثوم لحل جميع مشاكل البشرة ،فوائد الثوم للبشرة elMstba.com_1507668784_338.jpg
3 – خلطة الثوم لبشرة نضرة و مشرقة بدون تجاعيد :– 2 فص ثوم مهروس.– 1 ملعقة صغيرة زيت زيتون.==> يخلط المكونان جيدا، و تطبق الوصفة على بشرة نظيفة دون وضعها على المنطقة المحيطة بالعينين، تترك لمدة 10 دقائق ثم تزال بالماء الدافئ ثم البارد، كرري الوصفة من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.