العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة


1 
بنوتة وحبوبة

يتعرض الشعر للسقوط والتقصف والعديد من المشكلات الأخرى في مختلف مراحل العمر والتي إذا لم تُعالج بشكل صحيح ستزداد سوءاً مع الوقت وقد تؤدي إلى فقدان الشعر وتساقطه بشكل مزمن. وتُعّد الزيوت الطبيعية من أقدم الوسائل التي اُستخدمت في علاج مشكلات الشعر المختلفة واستعادة مظهره الحيوي


ماسك رائع لتطويل الشعر ، خلطة السبع زيوت للشعر elMstba.com_1507669034_460.jpg



المكونات:

1/4 كوب زيت زيتون.1/4 كوب زيت خروع.1/4 كوب زيت لوز.1/4 كوب زيت جوجوبا.1/4 كوب زيت الأركان.1/4 كوب زيت جوز الهند.1/4 كوب زيت دوار الشمس.محتوى 3 كبسولات فيتامين E.10 قطرات زيت الياسمين (اختياري).
الطريقة:

في زجاجة نظيفة تُخلط الزيوت مع محتوى كبسولات فيتامين E وتُغلق جيداً وتُرج قبل الإستخدام.
طريقة الإستخدام:

تُستخدم الزيوت في تصفيف الشعر بالطريقة التقليدية مرة يومياً، ويُفضل قبل النوم لمدة 4 أسابيع، ويُنصح بتدليك فروة الرأس في حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية في بصيلات الشعر.
لاستخدام الخليط كحمام زيت تُدفأ كمية من الزيت وفقاً لكثافة الشعر وطوله وتُوضع على الشعر المبلل مع لفه بمنشفة ساخنة لمدة 40 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافيء وقليل من الشامبو، ويُكرر حمام الزيت مرة أسبوعياً.
يعمل خليط الزيوت على ترطيب الشعر، علاج التقصف، منع تساقط الشعر، وزيادة طوله بفضل الأحماض الدهنية والمعادن التي تحويها الزيوت والتي تعمل على تغذية بصيلات الشعر بفاعلية.

  • إذا كنتِ تعانين من القشرة يمكن إضافة 2 ملعقة كبيرة من زيت النعناع للخليط.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.