العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة


1 
بنوتة وحبوبة

يعتبر الشعر من أقوى علامات الأنوثة لدى المرأة وبه تكتمل إطلالتها الأنيقة، لذلك تسعى السيدات دائمًا إلى الحصول على الشعر الانسيابي المفرود بأي طريقة لما يتمتع به من جاذبية لا ينكرها أحد، وربما تتردد على صالونات التجميل لفرده بمجفف الشعر السشوار أو المكواة، أو ربما تستخدمهما في المنزل , ولكن لها ايضا الكثير من الاضرار علي الشعر .








البدائل التي يمكنك تطبيقها في المنزل بأقل التكاليف الممكنة للحصول على شعر جميل ومفرود بنفس نتيجة السشوار بعيدًا عن مضاره.









1- بكر الشعر




لا يمكننا أن نتحدث عن فرد الشعر ولا نذكر الطرق المعتادة التي أثبتت فعاليتها في فرده tاستخدام بكر الشعر بأنواعه وأحجامه المختلفة على حسب طول الشعر من الطرق التي ستسعدك بنتيجتها الملحوظة.







2- الكعكة الأمامية ثم الخلفية


مشطي شعرك جيدًا بعد دهنه بالكريم أو السيرم، ثم اقلبيه على الأمام وابدئي في لفه كعكة أمامية في مقدمة الرأس. اتركيه ساعتين أو أكثر إن استطعت. هذه الطريقة تفرد مقدمة الرأس بشكل رائعة وتنشط الدورة الدموية في الدماغ. بعد أن يجف بعد مرور الساعتين، فكي الكعكة ثم مشطيه بالاتجاه الصحيح للشعر وستشعرين بالدماء تتحرك في رأسك. إن شعرت أن أطرافه غير مفرودة، لفيه كعكة خلفية لمدة نصف ساعة فقط إلى ساعة وستجدين شعرك مفرودًا وناعمًا.

3- الطاقية


إنها الخطة الأساسية للبنت المصرية. افرقي شعرك من المنتصف، أو من الجانب حسبما تحبين تصفيف شعرك، ثم ابدئي في لفه بدبابيس الشعر حول رأسك. اتركيه ساعة أو اثنتين ثم لفيه للاتجاه المخالف واتركيه الوقت نفسه، ثم صففيه وستجدينه رائعًا.

4- حمامات الزيوت الساخنة


استخدام الزيوت الساخنة على الشعر من أفضل طرق الحصول على شعر مفرود بشكل طبيعي، اختاري أحد الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الأركان أو زيت الجوجوبا أو خليطًا منهم، وسخني الزيت قليلًا حتى يدفأ وضعيه على فروة رأسك حتى تغطيها تمامًا بالزيت، ثم لفي شعرك بمنشفة ساخنة واتركيه لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك جيدًا لتتخلصي من آثار الزيت. سيعمل خليط الزيوت الساخنة كعلاج سحري لترطيب وتغذية الشعر، كما يساعد أيضًا على التحكم في الشعر وإزالة التشابكات.


5- زيت فيتامين هـ


اخلطي زيت فيتامين هـ مع قليل من زيت اللوز الحلو ودلكي فروة رأسك بالخليط وتأكدي من توزيع الزيت جيدًا بين خصلات الشعر. ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة، واغسلي شعرك بعد ذلك بالشامبو والبلسم.


6- قناع الشعر من نشا الذرة


اغسلي شعرك واتركيه مبللًا قليلًا ثم اقسميه إلى نصفين وضعي ملعقة صغيرة من النشا على النصف الأول وأخرى على النصف الثاني ووزعيها على الشعر كله، واتركيها لمدة 5 دقائق ثم اعملي على تصفيف شعرك دون أن تغسليه ولفيه. وأعدك عندما تفكينه أنك ستودّعين السشوار بعد الآن.




7- الحليب مع العسل


اخلطي كوبًا من الحليب مع ملعقة من العسل، وضعيه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. داومي على هذه الخلطة وتخلصي من كابوس الشعر الهائش المقصف واستبدليه بشعر مفرود وناعم.


8- قشر الموز


جففي قشور الموز واطحنيه وأضيفي إليه زيت الزيتون وزيت الخروع، بعد خلط هذه المكونات معًا جيدًا ضعيها على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر. تساعدك هذه الوصفة على تنعيم الشعر المجعد وتمنحه الجاذبية والحيوية.


9- خل التفاح


إذا كنت ترغبين في فرد شعرك وترطيبه، وإضافة لمعان مميز له مع التخلص من القشرة أيضًا، فقط أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء، واستخدميه لتدليك فروة رأسك جيدًا واتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه جيدًا. وكرري ذلك مرة واحدة أو مرتين خلال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

معلومات هامة عن ادوات التمليس ، بدائل السيشوار والمكواة elMstba.com_1507670008_464.jpg






10- قناع صفار البيض والعسل


امزجي ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة عسل نحل وبعض قطرات عصير الليمون ونصف صفار بيضة، وضعي هذا الماسك على الشعر لمدة ساعة على الأقل، ثم اشطفيه بالماء الدافئ فقط، ويجفف ويدهن بزيت الزيتون فقط، يكرر هذا الماسك مرتين أسبوعيًا وفي خلال أسابيع قليلة سوف تشعرين بالفرق ومدى نعومة وحيوية شعرك.


معلومات هامة عن ادوات التمليس ، بدائل السيشوار والمكواة elMstba.com_1507670009_515.jpg



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.