العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
سيمو

Kill Diabetes


يوفنتوس يعود من عرين كاتانيا بفوز مستحق

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 2010125215822283580_2.jpg

عاد يوفنتوس من ملعب مضيفه كاتانيا بفوز مستحق تماماً 3-1، فيما عمق سمبدوريا جراح ضيفه باري متذيل الترتيب واقترب مجدداً من فرق الطليعة بعد أن تغلب عليه 3-صفر الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
على ملعب "أنجيلو ماسيمينو"، نال يوفنتوس شرف أن يكون أول فريق يُسقط كاتانيا في عرينه منذ حوالي عام، واستعاد توازنه بعد خروجه من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" من دور المجموعات بعد تعادله مع مضيفه ليخ بوزنان البولندي (1-1) الأربعاء الماضي وسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه فيورنتينا (1-1) في المرحلة السابقة.
وهذه المرة الأولى التي يسقط فيها كاتانيا على أرضه وبين جماهيره منذ 13 كانون الأول/ديسمبر 2009 عندما خسر أمام ليفورنو صفر-1، في حين حافظ يوفنتوس على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية عشرة على التوالي في الدوري والخامسة عشرة توالياً في جميع المسابقات، فرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن لاتسيو الثاني الذي كان افتتح المرحلة الجمعة بفوزه على إنتر ميلان حامل اللقب 3-1، وبفارق 6 نقاط عن ميلان المتصدر الذي تغلب أمس على بريشيا 3-صفر.
وقدم يوفنتوس الذي سيتواجه مع لاتسيو الأحد المقبل، أداءً جيداً في هذه المباراة رغم كثرة الغيابات في صفوفه ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 35 عبر سيموني بيبي الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى عبر فينشنزو ياكوينتا فتلقفها "طائرة" ووضعها في شباك الحارس الأرجنتيني ماريانو أندوخار.
لكن فرحة جماهير "السيدة العجوز" لم تدم سوى دقيقتين لأن الياباني تاكايوكي موريموتو أدرك التعادل لصاحب الأرض مستفيداً من خطأ فادح من فابيو غروسو الذي أخفق في اعتراض الكرة إثر ركلة ركنية وحضرها عن طريق الخطأ للمهاجم الياباني.
واعتقد يوفنتوس أنه استعاد تقدمه قبل دقيقتين على الشوط الأول عندما أطلق فابيو كوالياريلا كرة صاروخية ارتدت من القائم والى داخل المرمى لكن حكم المباراة لم يتنبه إلى أن الكرة تجاوزت خط المرمى وطالب بمواصلة اللعب وسط دهشة لاعبي الضيوف.
لكن كوالياريلا أبى أن يدخل فريقه إلى استراحة الشوطين والتعادل سيد الموقف فخطف هدف التقدم بعد ثوان عندما وصلت الكرة ياكوينتا على الجهة اليسرى فتلاعب بالمدافع قبل أن يعكسها إلى مهاجم نابولي السابق الذي حضرها لنفسه قبل أن يسددها أرضية على يسار أندوخار (44).
وفي الشوط الثاني، ضرب كوالياريلا مجدداً وعزز تقدم فريق المدرب لويجي دل نيري بهدف ثالث عندما خطف الكرة من المدافع ماركو بياجيانتي على بعد حوالي 25 متراً من المرمى ثم استغل تقدم أندوخار ليسددها في الزاوية اليمنى العليا لأصحاب الأرض (58).

الهزيمة التاسعة لباري

وعلى ملعب "لويجي فيراريس"، ألحق سمبدوريا الهزيمة التاسعة بباري هذا الموسم بفضل ثلاثة أهداف من جامباولو باتزيني (17 من ركلة جزاء) وستيفانو غوبيرتي (56 و61)، مستفيداً من النقص العددي في صفوفه ضيفه بعد طرد ماركو روسي (31).
ورفع سمبدوريا الذي كان تعادل في المرحلة السابقة مع ميلان المتصدر (1-1)، رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع بنفس رصيد إنتر ميلان حامل اللقب وباليرمو وروما.
أما باري الذي لم يذق طعم الفوز منذ 26 أيلول/سبتمبر الماضي حين تغلب على بريشيا 2-1، فتجمد رصيده عند 10 نقاط من فوزين وأربع تعادلات.

سقوط أودينيزي

وعلى ملعب "اينيو تارديني"، سقط اودينيزي أمام مضيفه بارما بهدف لأنتونيو دي ناتالي (35) الذي رفع رصيده إلى 9 أهداف، مقابل هدفين سجلهما الأرجنتيني المخضرم هرنان كريسبو (24 من ركلة جزاء و56) ليبعد فريقه عن منطقة الخطر بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة.
أما أودينيزي الذي سجل انتفاضة في المراحل الأخيرة بعد أن حصل على نقطة واحدة في مبارياته الخمس الأولى للموسم، فتجمد رصيده عند 20 نقطة.
وعلى ملعب "أرتيميو فرانكي"، تغلب فيورنتينا على ضيفه كالياري بهدف للروماني أدريان موتو (52)، رافعاً رصيده إلى 19 نقطة فيما تجمد رصيد منافسه عند 17 نقطة.
واستعاد جنوى توازنه بعد خسارة وتعادل في المرحلتين السابقتين وذلك بفوزه على مضيفه الجريح ليتشي بثلاثة أهداف للوكا توني (55) وأندريا رانوكيا (75) وماركو روسي (90)، مقابل هدف للنيجيري إدواردو أوفيري (45).
وعاد بولونيا من ملعب مضيفه تشيزينا بفوز ثمين بهدفين لماركو دي فايو (30) الذي رفع رصيده إلى 8 أهداف، والأوروغوياني ميغيل بريتوس (87).
وتختتم المرحلة غداً الاثنين بلقاء قوي بين نابولي وباليرمو.


أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 TheNews-22.jpg

فياريال يحسم مواجهته مع إشبيلية

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 2010125203756955734_2.jpg

حسم فياريال مواجهته القوية مع ضيفه إشبيلية بالفوز عليه 1-صفر، فيما واصل إسبانيول تألقه على ملعبه وحقق فوزه السابع من أصل سبع مباريات بين جماهيره بتغلبه على ضيفه الجريح سبورتينغ خيخون 1-صفر الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
على ملعب "ال مادريغال"، بقي فياريال قريباً من ثنائي الصدارة برشلونة حامل اللقب وريال مدريد بعدما أكد انه من أقوى الفرق بين جماهيره بتغلبه على ضيفه إشبيلية بهدف وحيد سجله البرازيلي نيلمار دا سيلفا بعد تمريرة بينية متقنة من الإيطالي جوسيبي روسي (30)، رافعاً رصيده إلى 9 أهداف ورصيد "الغواصة الصفراء" إلى 30 نقطة في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن ريال الثاني و7 عن برشلونة المتصدر.



وحافظ فياريال على سجله الخالي من الهزائم على ملعبه هذا الموسم حيث حقق انتصاره السادس، مقابل تعادل، فيما مني إشبيلية بهزيمته الثالثة على التوالي بعد خسارته في المرحلتين السابقتين أمام مايوركا (1-2) وخيتافي (1-3)، والسادسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 20 نقطة.
وإذا كان فياريال لم يخسر أي مباراة في قواعده، فإن إسبانيول لم يهدر أي نقطة حتى الآن على ملعبه "كورنيلا ال برات" إذ حقق اليوم فوزه السابع من أصل سبع مباريات وجاء على حساب خيخون.
ويدين إسبانيول بفوزه الثالث على التوالي والتاسع هذا الموسم إلى لويس غارسيا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70، وذلك رغم لعب فريق المدرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو بعشرة لاعبين بعد طرد راوول باينا في الدقيقة 52.
ورفع إسبانيول رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن فياريال.
وعلى ملعب "كوليسيوم الفونسو بيريز"، ألحق خيتافي هزيمة قاسية بضيفه مايوركا السادس بعدما تغلب عليه بثلاثية نظيفة سجلها بدرو ريوس (20 و27) ودانيال باريخو (79).
ورفع خيتافي الذي كان تغلب في المرحلة السابقة على إشبيلية في ملعب الأخير، رصيده إلى 20 نقطة فيما تجمد رصيد مايوركا عند 21 نقطة.
وعلى "ستاديو تنويتا"، فك ريال سوسييداد عقدته أمام ضيفه أتلتيك بلباو وحقق فوزه الأول عليه منذ 2004 بفضل هدفين من خافيير بريتو (26 من ركلة جزاء) وميكيل سان خوسيه (49 خطأ في مرمى فريقه)، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد منافسه الباسكي عند 19 نقطة في المركز الحادي عشر.
وحسم ملقة مواجهة القاع مع ضيفه راسينغ سانتاندر بالفوز عليه بأربعة أهداف للبرتغالي ايليسو دوس سانتوس (28) وخوسيه غارسيا ديل بوزو "ريسيو" (42) والفنزويلي خوسيه روندون (51 و53)، مقابل هدف للسويدي ماركوس روزنبرغ (44).
أما مواجهة القاع الأخرى بين ألميريا وريال سرقسطة فانتهت بالتعادل بهدف للأرجنتيني بابلو بياتي (76)، مقابل هدف لغابي فرنانديز (66 من ركلة جزاء).
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع هيركوليس.

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 TheNews-22.jpg



فلومينينسي يتوج بطلاً للبرازيل

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 20101252214352621_2.jpg

تُوج فلومينينسي بلقب الدوري البرازيلي لكرة القدم بفوزه على ضيفه غواراني بهدف نظيف في الجولة الأخيرة.
تتويج فلومينينسي جاء بعد جمعه إحدى وسبعين نقطة في ثمان وثلاثين مباراة، متقدماً على كروزيرو الذي اكتفى بتسع وستين نقطة وضعته في المركز الثاني.
هذا التتويج جاء بعد الهدف الذي سجله إيميرسون في الدقيقة الحادية والستين، ليطيح بآمال كروزيرو باللحاق به.

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 TheNews-22.jpg

ليل يسحق لوريان 6-3

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 2010125183436705734_2.jpg

ثأر ليل بأفضل طريقة من ضيفه لوريان وتصدر بالفوز عليه 6-3، مستفيدا من سقوط مرسيليا حامل اللقب أمام مضيفه نيس صفر-1 الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وكان لوريان حرم ليل من المشاركة في مسابقة دوري أبطال هذا الموسم بعد أن تغلب عليه 2-1 في المرحلة الأخيرة من الموسم الماضي لكن فريق المدرب رودي غارسيا ثأر من منافسه بعدما دك شباكه في مباراة هجومية من الطراز الرفيع.
ويدين ليل بفوزه الأول على لوريان منذ 21 تشرين الأول/أكتوبر 2006، إلى السنغالي موسى سو الذي سجل ثلاثية (11 و48 و81)، رافعاً رصيده إلى 13 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الدوري، فيما أضاف ماكسين باكا (16 خطأ في مرمى فريقه) والعاجي جيرفينيو (57) وبيار الن فرو (87) الأهداف الثلاثة الأخرى.
أما أهداف لوريان الذي لعب بعشرة لاعبين في الدقائق السبع الأخيرة بعد طرد فابيان اودار، فسجلها كيفن غاميرو (5 و45) ولينيل كيتامبالا (57).
ورفع ليل الذي كان اكتفى بنقطة واحدة في المرحلة السابقة بتعادله مع بوردو (1-1)، رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن كل من باريس سان جرمان الذي أصبح ثانياً بعدما حسم مواجهته مع بريست بثلاثة أهداف للبرازيلي اندرسون نيني (5) وماتيو بودمير (58) ولودوفيك جيولي (77) مقابل هدف لونلان رو (54)، ورين الذي تغلب أمس على موناكو 1-صفر.
أما بالنسبة لمرسيليا فتنازل عن الصدارة وأصبح ثالثا برصيد 26 نقطة بعد أن مني بهزيمته الرابعة هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه نيس بهدف قاتل سجل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر العاجي ايميرس فاي.
وعلى ملعب "جوفروا غيشار"، أنقذ البرازيلي فرناندو مينيغازو فريقه بوردو من تلقي هزيمته الأولى منذ 23 تشرين الأول/أكتوبر عندما أدرك له التعادل 2-2 أمام مضيفه سانت إتيان قبل دقيقة على صافرة النهاية.
وكان بوردو البادئ بالتسجيل عبر التونسي فهيد بن خلف الله (30)، لكن سانت إتيان عادل عبر البان ايبوندو (66) ثم تقدم بواسطة الأميركي كارلوس بوكانيغرا (68)، وعندما اعتقد الجميع أن صاحب الأرض في طريقه لتحقيق فوزه السادس هذا الموسم خطف مينيغازو التعادل ومنح بوردو نقطته الـ24 في المركز الثامن.
أما سانت إتيان فرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الحادي عشر.

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 TheNews-22.jpg

وست بروميتش يحقق فوزاً تاريخياً على نيوكاسل

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 20101251611333734_2.jpg

حقق وست بروميتش ألبيون فوزه الأول في الدوري على ضيفه نيوكاسل منذ 26 عاماً بعدما تغلب عليه 3-1 الأحد على ملعب "ذي هاوثورنز" في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
ولم يتغلب وست بروميتش على نيوكاسل على صعيد الدوري منذ 26 كانون الأول/ديسمبر 1984 عندما فاز عليه 2-1 في دوري الدرجة الأولى السابق، لكن رجال المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو نجحوا في فك عقدة فريقهم وحققوا فوزهم السادس هذا الموسم بفضل الكاميروني سومن تشويي في الدقيقة 32 والنيجيري بيتر أوديمينويغي في الدقيقتين 71 و89 اللذين سجلا الأهداف الثلاثة، فيما كان هدف نيوكاسل من نصيب الدنماركي بيتر لوفنكراندز في الدقيقة 90.
ورفع وست بروميتش الذي كان تغلب الموسم الماضي على نيوكاسل 4-2 لكن في مسابقة الكأس، رصيده إلى 22 نقطة وصعد من المركز الثالث عشر إلى الثامن، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 19 نقطة في المركز الحادي عشر بعدما مني بهزيمته السابعة هذا الموسم.
سندلارند يعمق جراح وستهام
وعلى "ستاديوم اوف لايت"، اعاد سندلارند ضيفه وستهام إلى واقعه المرير بالفوز عليه بهدف وحيد سجله جوردان هندرسون في الدقيقة 34.
واعتقد الجميع أن الفريق اللندني الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الهبوطإلى الدرجة الأولى الموسم الماضي، سيواصل استفاقته التي حققها في المرحلة الماضية بفوزه على ويغان 3-1 ثم عززها الثلاثاء الماضي عندما سطر مفاجأة من العيار الثقيل بتجريده مانشستر يونايتد من لقب بطل مسابقة كأس الرابطة بالفوز عليه 4-صفر، إلا أن الفريق انتكس مجدداً على يد سندرلاند الذي شق بدوره طريقه إلى المركز السابع برصيد 23 نقطة وبفارق الأهداف عن بولتون السادس وثلاث نقاط عن توتنهام الخامس.
أما وستهام الذي مني بهزيمته الثامنة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز العشرين الأخير.
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ليفربول وأستون فيلا.

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 TheNews-22.jpg

ليفركوزن يهزم كولن ويستعيد المركز الثالث

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 2010125185458783734_2.jpg

عزز فريق بوروسيا دورتموند موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعدما تغلب على مضيفه نورنبرغ 2-صفرالأحد في المرحلة الخامسة عشر من المسابقة.

ورفع دورتموند رصيده إلى 40 نقطة في الصدارة بفارق عشر نقاط أمام أقرب منافسيه ماينتس صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد نورنبرغ عند 18 نقطة في المركز الحادي عشر.
وكان دورتموند قد ضمن إنهاء العام الجاري في قمة جدول البوندسليغا بعدما خسر ماينتس أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت 1-2 أمس السبت في المرحلة نفسها.
وافتتح ماتس هوميلس التسجيل لدورتموند في الدقيقة 23 ثم أضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني للفريق قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

ليفركوزن يستعيد المركز الثالث

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 2010125165514423580_3.jpg

ومن جانبه استعاد باير ليفركوزن نغمة الفوز والمركز الثالث بتغلبه على ضيفه كولن 3-2.
وضيق فريق المدرب يوب هاينكيس الخناق على ماينتس الثاني وأصبح على بعد نقطة منه، مستفيداً من سقوط الأخير امام كايزرسلاوترن 1-2 أمس السبت، واستعاد مركزه الثالث من هانوفر الذي فاز أمس على بوروسيا مونشنغلادباخ (2-1).
لكن ليفركوزن الذي تعادل في المرحلتين السابقتين مع بايرن ميونيخ حامل اللقب (1-1) وهوفنهايم (2-2)، لا يزال بعيداً عن بوروسيا دورتموند المتصدر الذي ضمن لقب بطل الخريف حتى قبل خوض مباراته مع مضيفه نورمبرغ لاحقاً وذلك لأنه يبتعد بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه.
ويدين ليفركوزن بفوزه الثامن هذا الموسم إلى باتريك هيلمز والسويسري ترانكيو بارنيتا وشتيفان راينارتس الذين سجلوا الأهداف الثلاثة في الدقائق 20 و55 و60 على التوالي، فيما كان هدفا كولن الذي بقي قابعا في المركز السابع عشر قبل الأخير بـ12 نقطة، من نصيب البرازيلي بدرو جيروميل (26) ومارتن لانيغ (64).

ترتيب فرق الصدارة

1- بوروسيا دورتموند 37 نقطة من 14 مباراة.
2- ماينتس 30 من 15.
3- باير ليفركوزن 29 من 15.
3- هانوفر 28 من 15.
5- فرايبوغ 24 من 15.

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 TheNews-22.jpg

فيينورد يواصل تراجعه ويتعادل مجدداً

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 20091222214858575734_2.jpg

واصل فريق فيينورد نتائجه السلبية في الموسم الحالي من الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم وتعادل مع مضيفه فيليم تيلبورغ 1-1 اليوم الأحد في المرحلة السابعة عشر من المسابقة.
وتقدم كيلفين ليردام بهدف لفيينورد في الدقيقة 36 ولكن فان هارين لاعب فيينورد سجل هدفاً عن طريق الخطأ في مرمى فريقه قبل خمس دقائق على النهاية ليمنح تيلبورغ التعادل.
ورفع فيينورد رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل أربع نقاط لتيلبورغ في المركز الثامن عشر الأخير.

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 TheNews-22.jpg




قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 113724_hp.jpg

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن القائمة قبل النهائية للاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لهذا العام، و ضمت خمسة أسماء بارزة على الساحة الكروية الأوروبية و هي :


صامويل إيتو، إنتر ميلان - الكاميرون
ديدييه دروجبا، تشيلسي - ساحل العاج
جيان أسامواه، ساندرلاند - غانا
سالومون كالو، تشيلسي - ساحل العاج
سيدو كيتا، برشلونة - مالي

و بحلول السبت المقبل الموافق لـيوم 11 ديسمبر، سيعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن اللائحة النهائية لأبرز المرشحين لنيل جائزة هذا العام و التي ستضم ثلاثة أسماء فقط و من أبرز المرشحين لها : صامويل إيتو، ديدييه دروجبا و جيان أسامواه.

جدير بالذكر أن نجم تشيلسي "الفيل" الإيفواري ديدييه دروجبا هو اللاعب الذي توج بجائزة العام الماضي كـأفضل لاعب في القارة الأفريقية.

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 TheNews-22.jpg

كريستيانو رونالدو يدخل التاريخ من أوسع أبوابه

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 118355_hp.jpg

واصل كريستيانو رونالدو تحطيم الأرقام القياسية هذا الموسم بعد أن دخل التاريخ من أوسع أبوابه ليصبح صاحب أفضل معدل تهديفي خلال موسم واحد حتى الآن.

النجم البرتغالي الذي سجل 16 هدفاً حتى الآن بحسب الاتحاد الإسباني -17 هدفاً بحسب صحيفة الماركا- تمكن من تسجيل هدفين بالأمس ليصل لهذا المعدل التهديفي الذي فاق أي معدل حققه كل نجوم ريال مدريد على مدى العصور.

صحيفة الماركا ذكرت اليوم أنه لم يسبق لأي لاعب في الريال وأن أحرز 17 هدفاً في 14 مباراة طوال 75 عاماً فهل يواصل رونالدو هذا المعدل التهديفي الغير مسبوق في تاريخ الميرينجي ويحط رقم الأسطورة هوجو سانشيز الذي سجل 38 هدفاً في الليجا خلال 35 مباراة لعبهما في موسم 89/90 ؟

الصحيفة المدريدية لم يفتها الحديث عن أن أفضل معدل في تاريخ الليجا خلال 14 مباراة مسجل باسم سيزار مهاجم برشلونة الذي سجل 20 هدفاً في 14 لقاء خلال موسم 50/51.


أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 TheNews-22.jpg

قائد شياطين مانشستر يستعد لإنهاء مسيرته الكروية

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 47465_hp.jpg

يستعد الظهير الأيمن المُخضرم لمانشستر يونايتد "جاري نيفيل" للإعلان عن اعتزاله كرة القدم بعد نهاية الموسم الحالي.

ووفقاً للتقارير التي نشرتها صحيفة "ميل وان صنداي" فإن نيفيل سيرافق "فان دار سار" الذي أعلن مؤخراً بأنه سيُنهي مسيرته الكروية في يونيو المُقبل.

وأوضحت الصحيفة أن سير أليكس فيرجسون لن يجدد عقد نيفيل الذي وصل لعامه الـ35 وأصبح يتعرض للعديد من الإصابات التي حرمته من الدفاع عن ألوان الشياطين الحمر في الآونة الأخيرة .

ومن جانب أخر أكد مصدر مسؤول بأن الإدارة ستسمح للاعب الوسط "أوين هارجريفز" بالرحيل عقب نهاية الموسم في صفقة انتقال حر، وذلك بعد أن فقد المدرب الاسكتلندي الأمل في عودة لاعبه للملاعب مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن "هارجريفز" كان قد تعرض لإصابة في ركبته وغاب على إثرها موسمين وعندما عاد هذا الموسم وشارك في مباراة ولفرهامبتون تعرض لإصابة أجبرته على الخروج من الملعب بعد مرور خمس دقائق فقط.

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 TheNews-22.jpg

أتلتيكو مدريد بدأ السوق الشتوية قبل موعدها

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 118144_hp.jpg

كرت صحيفة الماركا أن أتلتيكو مدريد أنهى أول صفقة له في السوق الشتوية وذلك بعد تعاقده مع لاعب وسط كورينثيانز "إلياس" لينضم للروخي بلانكوس بدءاً من يناير المقبل.

الصفقة كلفت الاتليتي مبلغ وصل لـ7 ملايين يورو دفعها للنادي البرازيلي الذي لعب مع إلياس لأربعة مواسم ينهيها اليوم مع نهاية الدوري البرازيلي في مرحلته الأخيرة.

إلياس يلعب في مركز لاعب الوسط المهاجم لكن بإمكانه اللعب كجناح أيمن وذلك لتطويع أدائه على طريقة لعب الأتليتي الكلاسيكية 4/4/2 ويُنتظر أن يشترك مع فريقه بمجرد فتح الباب الرسمي للانتقالات مطلع الشهر القادم.

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 TheNews-22.jpg

جماهير مدينة ناغويا اليابانية تحتفل لأول مرة بلقب الدوري الممتاز

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 sca1012051854016-p3.jpg

بعد ختام منافسات الدوري الياباني الممتاز تلقى لاعبي فريق ناغويا غرامبوس إستقبال حافل من أهالي مدينة ناغويا اليابانية بعد تحقيقهم لقب الدوري لأول مرة في تاريخ النادي .

وكان قد نجح فريق ناغويا في خطف درع الدوري قبل ختام منافسات الدوري الياباني بثلاثة أسابيع بعد أن تمكن من توسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه إلى أكثر من عشرة نقاط ليكسر إحتكار فريق كاشيما أنتلرز والذي فاز بلقب الدوري ثلاثة مرات متتالية أعوام 2007 و 2008 و 2009 .

بعد إنتهاء منافسات الدوري الياباني الممتاز وصل لاعبي فريق ناغويا لحديقة هيسايا أودوري { Hisaya Odori Park } والتي تعتبر من أهم الحدائق في مدينة ناغويا ليتلقوا الإستقبال الكبير من أهالي المدينة بحيث بل عدد الحاضرين نحو 4500 ألف مشجع .

شهد حفل الإستقبال التاريخي غياب مدرب الفريق الصربي دراغان ستويكوفيتش بسبب سوء حالته الصحية إلا أن الحدث الأهم في الحفل هو قيام إدارة فريق ناغويا بعرض مقطع فيديو مسجل للاعب الوسط الدولي كيسوكي هوندا ( 24 عاماً ) وهو يهنئ لاعبي فريق ناغويا بحيث يعتبر هوندا من أبناء النادي والذي بدأ معه مشوار الكرة في عام 2005 قبل أن يترك صفوفه في موسم 2008 ليحترف بصفوف فريق فينلو الهولندي قبل ان يتواجد الآن في صفوف فريق سيسكا موسكو الروسي .

وبعدها عبر قائد الفريق حارس المرمى سييغو نارازاكي ( 34 عاماً ) عن سعادته بالإستقبال الكبير والذي أعتبر تاريخي بحيث قال :[ يسعدني أن أرى جماهير فريقنا تحتفل بلقب الدوري ، أرغب في إسعاد جماهيرنا في المسابقات القادمة ] .


أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 TheNews-22.jpg

الساحر يرفض تدريب منتخب الاسود الثلاث

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 92632_hp.jpg

رد المدير الفني لتوتنهام "هاري ريدناب" على تصريحات الأمين العام للاتحاد الإنجليزي "أليكس هورن" والذي أكد من خلالها بأن الساحر أصبح المُرشح الأول لخلافة "كابيللو" في المنتخب الإنجليزي.

وأوضح ريدناب بأنه لا يُفكر سوى في توتنهام الذي يرتبط معه بعقد سينتهي بنهاية عام 2013 مشيراً بأنه مُستمتع بالعمل في "وايت هارت لين" ولا يُفكر في تدريب منتخب بلاده.

وقال ريدناب للصحف الإنجليزية: "عندما أعود لمنزلي لا اُفكر في تدريب المنتخب الإنجليزي، كل ما قلته في السابق بأنه حان الوقت ليكون على رأس الجهاز الفني للمنتخب مدرب وطني".

وأضاف: "أنا سعيد في توتنهام وهناك عقد يربطني بالفريق لموسمين أخرين، بصراحة الوقت غير مناسب للحديث في هذه القضية، وربما في ذلك الوقت يكون المدرب يعمل بشكل جيد".





صربيا تهزم فرنسا وتحرز كأس ديفيس للتنس

أخبار الرياضة  العالميه لـ يـوم الإثنين 6 ديسمبر 2010 2010125212341908734_2.jpg

أحرزت صربيا كأس ديفيس للتنس لفرق الرجال لأول مرة في تاريخها الأحد، بعد فوز فيكتور ترويسكي على الفرنسي ميشال لودرا 6-2 و6-2 و6-3 في مباراة الفردي الثانية اليوم الأحد.
وحسمت صربيا المواجهة مع فرنسا في الدور النهائي لصالحها بنتيجة 3-2 بعد فوز لاعبها نوفاك ديوكوفيتش على غايل مونفيس 6-2 و6-2 و6-4 في لقاء الفردي الأول في وقت سابق اليوم.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.