العودة   منتديات المصطبة > الطريق إلى الله > القسم الإسلامى العام

القسم الإسلامى العام خاص بالمواضيع الإسلامية العامة المكتوبة التى لا تحتوى على صوتيات ومرئيات دينية


1 
الزهرة البريئة

أوراده رضي الله تعالى عنه: حزب الفرج، وكان رضي الله تبارك وتعالى عنه يأمر بقراءته وقت السحر، ويقول: تتنزل من الحضرة على أهله خلعة القبول فلا يُخزونَ بإذن الله تعالى، وتحضر عند قراءته روحانية سيد الوجود صلى الله عليه وسلم، وقد بُشّرَ الإمام الرفاعي رضي الله عنه إحدى عشر مرة من جده صلى الله عليه وسلم بأن من داوم على قراءة هذا الحزب لا يُخذل ولا يُخزى ولا يهان.
وهو:
بِسمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ {2} الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ {3} مَـلِكِ يَوْمِ الدِّينِ {4} إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ {5} اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ {6} صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِم ْوَلاَ الضَّالِّينَ {7}).
لا إله إلا الله 10 مرات، الله 10 مرات.
أستغفر الله العظيم 10 مرات.
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 10 مرات، حسبي الله 7، ثم يقرأ:
(الم {1} ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ {2} الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ
{3} والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ {4} أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ {5}) البقرة: {1 – 5}.
اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك بأسرارك المستودعة في خلقك، بعزة عرشك، بقدس نفسك، بنور وجهك، بمبلغ علمك، بغاية قدرك، ببسط قدرتك، بحق شكرك، بمنتهى رحمتك، بسلطان مشيئتك، بعظمة ذاتك، بكل صفاتك، بجميع أسمائك، بمكنون سرك، بجميل سترك،بجزيل برك، بكمال منتك، بفيض جودك، بقاهر غضبك، بسابق رحمتك، بأعداد كلماتك، بعناية مجدك، بجليل طَولك، بتفريد فردانيتك، بتوحيد وحدانيتك، بدائم بقائك، بسرمدية قدسك، بأزلية ربوبيتك، بعظيم كبريائك، بجلالك بجمالك بكمالك، بإنعامك، بشامخ أفعالك، بسيادة ألوهيتك، بجباريتك، بحنانيتك، بمنانيتك، بعطفك، بلطفك، ببرك، بإحسانك، بحقك يا رباه يا غوثاه استعينك وأستجديك أن تجعل لي من كل هم وغم وكرب فرجا، ومن كل بلاء وشدة وضيق مخرجا، واجعل أوقاتي بك عامرة، وسريرتي بمحبتك نيرة، وعيني بشهود آثار لطفك قريرة، وبصيرتي بلوامع أنوار قربك مستنيرة وبصيرة، بحق كهيعص، وحمعسق، وبحق طه وطس وص ويس والر والم ون وحم وطسم، وبسر القرآن العظيم، يا علي يا عظيم، يا رحمن يا رحيم، يا بر يا كريم، يا أول يا قديم.
اللهم يا من لا تنفعك طاعتي، ولا تضرك معصيتي، تقبل مني ما لا ينفعك واغفر لي ما لا يضرك. بسم الله حسبنا الله، لا حول ولا قوة إلا بالله.


بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
(فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَى {67} قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَى {68}) طه: {67 – 68}.
الله الله الله. توكلت على الله. وما توفيقي إلا بالله.
(اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ {255}) البقرة: {255}.
يا دائما لا فناء ولا زوال لملكه تداركني بلطفك فإني ضعيف وأنت القوي، وإني فقير وأنت الغني، وإني مغلوب وأنت النصير، وإني عاجز وأنت على كل شئ قدير.
حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
حسبي الله ونعم الوكيل.
اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
أعوذ بجلال وجه الله، وجمال قدس الله، من شر كل ذي شر، ومن شر كل دابة هو آخذ بناصيتها.
اللهم إني أسألك السلامة والسعادة ونعم عقبى الدار، وصحبة الأخيار، ومودة الأبرار، والنجاة من النار.
اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، واكنفني بكنفك الذي لا يضام، وارحمني بقدرتك علي، لا أهلك وأنت رجائي، فكم من نعمة أنعمت بها علي قل لك عندها شكري، وكم من بلية ابتليتني بها قل لك عندها صبري، فيا من قل عند نعمته شكري فلم يحرمني، ويا من قل عند بليته صبري فلم يخذلني، ويا من رآني على الخطايا فلم يفضحني، أسألك أن تصلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت وباركت ورحمت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم أعني على ديني بدنياي، وعلى آخرتي بتقواي، واحفظني فيما غبت عنه، ولا تكلني إلى نفسي فيما حضرت معه، يا من لا تضره الذنوب، ولا تُنقصه المغفرة، هب لي ما لا ينقصك، واغفر لي ما لا يضرك، اللهم إني أسألك فرجا قريبا، وصبرا جميلا، وأسألك العافية من كل بلية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الغنى عن الناس، وأسألك السلامة من كل شر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
اللهم فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، أنت ترحمني فارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك.
اللهم اجعل لي من كل هم يهمني فرجا ومخرجا، وارزقني من حيث لا أحتسب.
يا سابق الفوت، ويا سامع الصوت، ويا كاسي العظام بعد الموت، صل على محمد وآل محمد، واجعل لي من أمري فرجا ومخرجا، إنك تعلم ولا أعلم وتقدر ولا أقدر، وأنت علام الغيوب.
يا الله يا الله، يا رحمن يا رحيم، يا تواب يا ذا الجلال والإكرام.
يا غياث المستغيثين، يا مجيب دعاء المضطرين، وجهت وجهي إليك، وتوكلت منيبا خالصا عليك، لا أرفع حاجتي إلا إليك، خاشعا بين يديك، صل اللهم حبالي بحبالك، وألحقني بالصالحين، وأيدني بجلالك، واجعلني من عبادك المتقين، لا تصرف وجهي بحقك إلا إلى جنابك، ولا تجذب قلبي إلا إلى بابك، قربني من أحبابك وأهل ولائك، واحفظني من صحبة ذوي الرد من أعدائك، حققني بالمعرفة المحمدية، وحلّني بالصفات المصطفوية، وأطلق لساني بشكرك، واستعمل ناطقتي وقلبي بذكرك، سلام على آل يس.
رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.