العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد

كيف تكافحين "السلوليت"؟

كاتب الموضوع: الاميره2011، فى قسم: عالم حواء والزواج


1 
الاميره2011

Kill Diabetes

كيف تكافحين "السلوليت"؟ Um5kPTIzMTIz&Type=RC&W=258&H=217&BgColor=FFFFFF&Valign=M&Halign=C&AuthReq=f414520add9d856e947725c422f8cc61

يتّفق خبراء إنقاص الوزن في "الكلية الأميركية للطب الرياضي" على أن العناصر المكوّنة للكتل الدهنية تحت سطح البشرة والمعروفة "بالسلوليت" تزداد مع انعدام أو ضعف الحركة؛ لدورها في إضعاف أيض السعرات الحرارية وإبطاء دور الجهاز المسؤول عن حركة دوران الدم، بالإضافة إلى تأثيرها السلبي على حركة الجهاز اللمفاوي الذي يمثّل أبرز ركن من أركان جهاز المناعة في الجسم. ويتحدّثون عن خطورة الخمول وضلوعه في إحداث التهابات غير ملحوظة في النسيج الخلوي للبطن ما يحفّز على بروزه، كما ظهور الترهّلات والتجمّعات الدهنية تحت سطح الجلد مباشرةً خصوصاً في منطقة الأرداف والفخذين.

تنشيط دورة الليمف في الجسم
يمكن تنشيط حركة الجهاز الليمفاوي والتغلّب على "السلوليت" وفق طرق عدّة، أهمّها:
-التدليك: يتمّ تطبيقه بمساعدة "كريم" منحّف كالصنف المحتوي على الطحالب البحرية على أماكن معيّنة في الجسم بهدف تفريغ الغدد اللمفاوية وتنشيط سريان الليمف إلى الأعلى، وذلك عبر الضغط الخفيف والمتكرّر على منطقة أعلى المعدة وتجويف ثنايا الفخذين وخلف الوركين.
-أطعمة منشّطة تساعد في هذه المهمة، وتشمل:
-الأسماك الزيتية: يعرف كلّ من السلمون والتونا والسردين بغناه بالأحماض الدهنية الأساسية ك "أوميغا 3" الهام في بناء خلايا سليمة وبشرة صحية تخلو من الترهّل، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة منخفضة من الدهون ومرتفعة من البروتين، ما يخفّض نسبة الشوادر الحرة وينشّط حركة الليمف.
- لحم البقر منزوع الدهن: يعدّ من بين أغنى المصادر الغذائية بـ "حمض اللينوليك المقترن" أي المادة الحارقة للدهون، علاوة على احتوائه على الحديد الذي يعزّز الطاقة والبروتين المكافح لاحتباس الماء وتكوّن "السلوليت".
- الخضر البحرية: يجهل كثيرون أهمية "النوري" وعشب البحر الأسود في مدّ الجسم بالمعادن الضرورية ومضادات الأكسدة المزيلة للسموم واليود والمسرّعة لعملية الاستقلاب الخلوي في الجسم (الأيض) والبوتاسيوم الذي يمنع احتباس الماء.
- الأطعمة العضوية: معلوم أن الأطعمة غير العضوية تحتوي على كميات ضئيلة من مبيدات الأسمدة والآفات التي تعدّ من بين المواد السامة التي يحوّلها الجسم إلى مخازن الدهون، ثم يغمرها بالماء للتخفيف من ضررها السام، ما يفاقم مشكلة"السلوليت". ولذا، ينصح الخبراء في حال عدم توافر الأطعمة العضوية القيام بغسل وتقشير الفاكهة والخضر جيداً قبل تناولها.
- العسل الطبيعي: يمتاز بقدرته على تجديد الأنسجة التالفة وإعادة بناء ألياف "الكولاجين" المتضرّرة، ما يعمل على شدّ البشرة والقضاء على الترهّل الناتج من وجود كتل دهنية في أسفل سطح البشرة.وهو مصدر غني بالطاقة والسكريات الأحادية التي تمتاز بسرعة الأيض، ما يقلّل من المواد السامة المخلّفة من عمليات التمثيل الغذائي وينشّط الجهاز اللمفاوي في الجسم.

- نمط حياة صحي يقضي بـ:
--الاهتمام بنوعية الطعام وتجنّب الإفراط في كمياته المستهلكة، مع تقييم الحاجات اليومية من السعرات الحرارية وفق المعادلة الآتية: وزن الجسم×سعرة حرارية واحدة (نشاط عادي) × 24 (عدد ساعات اليوم)، علماً أن هذا المعدّل قد يزيد ليبلغ 1.5 سعرة في حال القيام بجهد رياضي متوسّط وسعرتين حراريتين في حال الجهد الشديد.
- تفادي احتباس الماء في الجسم عبر اختيار المأكولات الخفيفة في محتواها من الصوديوم، علماً أن المقدار المسموح به منه لا يتجاوز 5 غرامات يومياً.
- مكافحة ترسّب الجذور الحرة عبر تناول الفاكهة والخضر الغنية بمضادات الأكسدة (الفراولة والتوت والبروكولي والهليون والبطيخ الأحمر)، والمكمّلات الغذائية بإشراف الطبيب.
- خفض الكمية المتناولة من القهوة إلى كوبين حصراً لاحتوائها على "الكافيين" الذي يزيد من حاجة الجسم إلى تناول الأطعمة السكرية ويخفّف من سرعة الاستقلاب الخلوي فيه.
- السيطرة على التوتر عبر ممارسة الرياضة والنوم مبكراً والاستحمام بماء دافئ وممارسة اليوغا والتنفّس بعمق.



3 
الاميره2011

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح خالتو  مشاهدة المشاركة
ميغسى للمعلومه ياجميل

شكرا لكي انت
ربنا يبارك لك


4 
mony كبرياء قلب



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.