العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
5Lik Fe 7aLk

إحتفالية لرفع العلم المصرى على أطول سارية فى العالم فى إطار احتفالات أكتوبر 2011-634555717939369642-936.jpg

حرب اكتوبر

إحتفالية لرفع العلم المصرى على أطول سارية فى العالم فى إطار احتفالات أكتوبر S720113018417.jpg

علم مصر

إحتفالية لرفع العلم المصرى على أطول سارية فى العالم فى إطار احتفالات أكتوبر a_31_10_2011_48_5.jpg

تحت رعاية القوات المسلحة، وفى إطار احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة يجري رفع علم مصر علي سارية تعد الأطول في العالم بمركز شباب الجزيرة غدا الإثنين فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، حتي يمكن رؤيته من كل أنحاء محافظة القاهرة.

ويبلغ ارتفاع العلم الذي سيوازي برج القاهرة، 176 مترا، وأبعاده 12 مترا ّ15 مترا وستدخل به مصر موسوعة جينس للأرقام القياسية.
وتنظم الاحتفالية مجموعة شركات فالكون والتى ترعى خلال الفترة الحالية عددا من الفعاليات التى تهدف إلى جذب أنظار العالم لتؤكد أن مصر بعد 25 يناير قادرة على أن تحتل موقعها الريادى فى منطقة الشرق الأوسط والعالم وأنها تتمتع وبرغم ما تمر به من أحداث عرضية بالأمن والقدرة على التميز .
يرفع العلم نيابة عن رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى اللواء محسن الفنجرى، ويتزامن ذلك مع قيام المحافظين بكل أنحاء محافظات جمهورية مصر العربية برفع العلم المصرى في محافظاتهم فى نفس التوقيت، حيث تقام مهرجانات واحتفالات شعبية .
يحضر الاحتفالية لفيف من الوزراء وقيادات القوات المسلحة والشرطة والشخصيات العامة والجمهور .
مول الفعالية والاحتفالية البنك التجارى الدولى (بي آي سي) تأكيدا على دور ومشاركة المؤسسات الاقتصادية فى العمل العام .
ويأمل الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعه شركات فالكون شريف خالد أن تشارك كل وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة فى نشر دعوة الى كافة المواطنين المصريين فى جمهورية مصر العربية للوقوف وتحية العلم لحظه تنصيبه.


2 
5Lik Fe 7aLk

وقد تزامن رفع العلم على أعلى نقطة فى البلاد مع احتفاليات أخرى تجرى فى نفس التوقيت بقيام المحافظين فى بقية محافظات مصر برفع العلم على أنغام الموسيقى العسكرية والسلام الوطنى وذلك تحت رعاية القوات المسلحة المصرية.. شارك فى الاحتفالية اللواء أركان حرب محسن الفنجرى عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة نيابة عن المشير محمد حسين طنطاوى والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة والسادة وزارء الداخلية والتعليم والصحة والاتصالات والزراعة والشباب والرياضة وعدد من رؤساء الأحزاب والشخصيات العامة والفنانين..

وفى كلمته التى ألقاها نيابة عن المشير محمد حسين طنطاوى قال اللواء أركان حرب محسن الفنجرى: فى هذه الاحتفالية تتوج القوات المسلحة اليوم احتفالاتها بذكرى نصر أكتوبر المجيد فى احتفالية شعارها (علم من أجل مصر) وهى احتفالية تجسد أعظم صور الولاء والانتماء لمصر وشعبها العظيم والتفافه حول راية القوات المسلحة التى ستظل تحفظ سماء الوطن بالعزة والكرامة واستقلال الكلمة والإرادة .. إننا عندما نرفع علم مصر اليوم فنحن نستعيد لحظات خالدة من تاريخ الوطن يوم أن رفع المقاتل المصرى البطل العلم على كل جزء من سيناء المحررة وهو يحررها بدماءه الذكية الطاهرة وروحه الطاهرة وبجهده وعرقه وعطاءه الفياض من أجل الوطن بإيمان كامل حيث لا تفريط فى مصر .. ولقد أكدت معارك السادس من أكتوبر ونصرها المجيد شموخ قواتنا المسلحة وعظمة شعبها الذى التف حولها يؤيدها ويناصرها بخيرة شباب الوطن وستبقى هذه الذكرى المجيدة رمزاً وتجسيداً لصمود شعب مصر أمام كل التحديات وقدرته على مواجهتها مهما بلغت ضراوتها .. إن رفع علم مصر اليوم بيد أبناءها فوق بقاع عدة تأكيد على أن هذا الجيل من أبناء مصر امتداد لجيل أكتوبر المجيد الذى صنع النصر ولم يكن رجال القوات المسحلة فحسب بل كان الشعب كله الذى صان الوطن وحمى جبهته الداخلية وكانت القوات المسلحة فى الطليعة .. إن القوات المسلحة بعد 38 سنة من نصر أكتوبر لا يزالون على كل الجبهات يحمون مصر أرضاً وشعباً وتاريخاً ويحفظون لها وحدة شعبها والتفافه حول رايتهم مؤكدين أن مصر أولاً وفوق كل شىء يحملونها فى عقولهم وفى قلوبهم وكان نصر أكتوبر المجيد وسيظل فى ضمير وتاريخ شعب مصر وهى تبذل أقصى جهدها فى إقامة الدولة المدنية الحديثة التى يعيش فيها الشعب بحرية وكرامة واستقلال فى الرأى والكلمة والقوات المسلحة ساندت ثورة الخامس والعشرين من يناير التى كانت صحوة كبرى فى تاريخنا المعاصر وأيقظت الشعب من جديد وبعثته وكشفت عن ولاءه وحسن انتماءه لمصر الحضارة والتاريخ إن شباب هذا الوطن وشيوخه مدعوان للخروج بمصر من الطريق الذى فرض نفسه بعد الثورة بشكل يتوافق وتطلعات الشعب فى الحياة الآمنة المستقرة.

وجاء فى حيثيات الاحتفال أن رفع العلم على أطول سارية له يتماشى مع حضارة هذا الشعب فالمصريون كانوا أول من استخدموا الأعلام لتكون بمثابة رموز وطنية لهم وهذا ما نقلته لنا النقوش على جدران المعابد وفى العصر الحديث قام محمد على بإصدار فرمان رسمى لأول علم مصرى بالمعنى الحديث وكان مستقى من علم الدولة العثمانية لكن الخديو إسماعيل أراد أن يستخلص لمصر علمها المستقل وصمم أول علم مصرى باللون الأحمر وكان عبارة عن ثلاثة أهلة بداخل كل هلال نجمة خماسية وبعد ثورة 1919 صار لون العلم أخضر بداخله هلال يحتوى ثلاث نجمات خماسية كنوع من أنواع الوحدة والتعايش بين الديانات السماوية الثلاثة على أرض مصر أما العلم الحديث فقد تم اعتماده فى أكتوبر من عام 1984 واللون الأحمر به يدل على التوهج ويرمز لدماء الشهداء أما اللون الأبيض فهو رمز النقاء بينما يشير اللون الأسود إلى عهود الطغيان والاحتلال والاستبداد التى مرت بها مصر طوال تاريخها..

وقد بدأ حفل الافتتاح بتلاوة قرآنية من الذكر الحكيم تلاها فضيلة الشيخ محمد غازى المقرىء بالإذاعة المصرية . ثم تحدث السيد شريف خالد المنسق العام للإحتفالية قائلاً: فى البداية يجب أن نقدم تحية الاحترام والتقدير والاعزاز لأبطال وشهداء الحرية فى القوات المسلحة فى حرب أكتوبر وشهداء الشرطة فى مختلف المواقف وشهداء التحرر فى ثورة الخامس والعشرين من يناير .. إنه لشرف لنا أن يرتفع علم مصر فوق أعلى سارية فى العالم وهذا العلم تم إنشاؤه بأيادى مصرية بتنفيذ من مجلس الدفاع الوطنى وساهم فى إنشاءه 10 مهندسين و100 عامل مصرى واستوعب 560 طن حديد واستغرق عاماً كاملاً فى بناءه .. ولهذا تأتى الاحتفالية لتكون بمثابة رسالة حب وتحية للشعب المصرى فى مرحلة جديدة من تاريخ الوطن وهذا العلم تم إهداءه وتمويله من البنك التجارى الدولى فى إطار ما يسمى بالمسئولية الوطنية للبنوك المصرية والبنوك العاملة فى تنمية مصر وحماية اقتصادها.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.