العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
روفان

Kill Diabetes

أبو الفتوح: المجلس العسكري خيب أملي.. وقُتل في عهده أكثر ممن قتلوا بموقعة الجمل
أبو الفتوح: المجلس العسكري خيب أملي.. وقُتل في عهده أكثر ممن قتلوا بموقعة الجمل

أبو الفتوح: المجلس العسكري خيب أملي.. وقُتل في عهده أكثر ممن قتلوا بموقعة الجمل 2011-634577748372763557-276.jpg

قال د. عبد المنعم أبو الفتوح في لقائه مع الإعلامي حسين عبد الغني على قناة النهار إنه كان يتمنى على المجلس العسكري كممثل للمؤسسة العسكرية على مدار الـ 9 أشهر التي أولته خلالها الثورة الثقة، واعتبرته أداة من أدواته أن يكون في أدائه على نفس مستوى الثورة وتضحياتها وتطلعات الشعب، مؤكدا أن المجلس خيب أمله شخصيا في إمكاناته وتباطؤه وسوء أدائه.

وأضاف أبو الفتوح أنه نظر إلى الثورة مؤخرا أنها ليست ثورة وتحول أدائه إلى أشبه بأداء نظام مبارك من حيث البطء وسوء الأداء، فحينما يطالب الناس بصدور قانون يمنع الذين دمروا حياة المصريين من ممارسة العمل السياسي تتم الاستجابة لهم بعد 10 أشهر، والأسوأ من ذلك أن يقتل تحت إمرة المجلس العسكري أكثر من 38 قتيلا، ويصاب أكثر من 3000 شخص، وهم أكثر ممن قتلوا وأصيبوا في موقعة الجمل، بالإضافة إلى قتلى أحداث ماسبيرو، وهو أداء يجب أن يحاسب عليه المجلس رغم الاعتذار الذي قدمه، إلا أنها إهانة للشعب الذي قام بالثورة كي لا يقتل ولا يضرب.

واستطرد أبو الفتوح قائلا "يجب على المجلس أن يفهم أنه عليه تشكيل حكومة إنقاذ وطني بصلاحيات كاملة لتلافي عيوب الحكومة السابقة التي فشلت حتى في توفير الأمن، والسبب الثاني أنه من غير المقبول أن نسمح بإهانة المؤسسة العسكرية، ونحن حريصون عليه وعلى تاريخه المشرف والوطني".

وتابع أبو الفتوح أن المجلس لا خيارات أمامه في مسألة تشكيل حكومة الإنقاذ سوى إعطائها كل الصلاحيات الكاملة لهذه الشهور الباقية حتى يتم انتخاب البرلمان والرئيس الجديد وتنتهي مهمة هذه الحكومة المؤقتة.

وعن ترشيح عمرو موسى المرشح الرئاسي المحتمل، ود.كمال الجنزوري لتولي الحكومة رغم كونهم جزءا من النظام السابق، أكد أبو الفتوح أنها تصرفات تسىء للمجلس وكأنه يعيد إنتاج النظام القديم وبالتالي يجب عليه أن يعيد النظر في سياساته.

ويرى أبو الفتوح أن المجلس يجب عليه أن يتصالح مع كل التيارات السياسية دون التحيز مع أو ضد أي تيار، مذكرا إياه بأن الشعب هو من أعطاه مشروعيته.

وأكد أبو الفتوح أنه رفض حضور الاجتماع الذي عقده المجلس الأعلى مع بعض المرشحين الرئاسيين ورؤساء الأحزاب، ليس فقط لأسباب صحية ولكن لأنه من غير المعقول أن يستمر العنف ويتساقط الشهداء في ميدان التحرير بينما يلتقي مع المجلس العسكري".

وأضاف أنه شاهد المصابين في ميدان التحرير وحالات التشنج التي أصيبوا بها من جراء استنشاق الغازات في القنابل المسيلة للدموع.

ويرى أبو الفتوح أن قرار الإخوان بعدم المشاركة في مليونية "حق الشهداء" غدا الجمعة ليس حرصا على دخول الانتخابات بقدر ما هو سوء تقدير للموقف، وأضاف قائلا "على مدار التاريخ كان موقف الإخوان أقل من حجمهم"، واستنكر أبو الفتوح في الوقت نفسه طرد محمد البلتاجي القيادي الإخواني البارز من ميدان التحرير، على أيدي المتظاهرين، وطالب أبو الفتوح بأن يكون هناك سعة صدر لتقبل الاختلاف.





أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: أبو الفتوح: المجلس العسكري خيب أملي.. وقُتل في عهده أكثر ممن قتلوا بموقعة الجمل
أنباء عن نقل صلاحيات المجلس العسكري لرئيس المحكمة الدستورية العليا أو رئيس المجلس الأعلي للقضاء من قسم أخبار مصر Egypt News
نص قانون المجلس العسكري عن افساد الحياة السياسية اليوم الاثنين 21/11/2011,شاهد نص قانون المجلس العسكري عن افساد الحياة السياسية الاثنين 21 نوفمبر من قسم أخبار مصر Egypt News
بيان رقم 75 من المجلس الأعلى للقوات المسلحة،رسالة رقم 75 من المجلس العسكري وتحذيران بشان مليونية جمعة 30-9-2011 من قسم أخبار مصر Egypt News
المجلس العسكري: لسنا فوق القانون من قسم أخبار مصر Egypt News
الله أكبر (المجلس العسكرى يأمر ضبط وإحضار ........... من قسم أخبار مصر Egypt News

الساعة الآن 05:48 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.