العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى عالم الرجل

منتدى عالم الرجل عالم الرجل، أزياء رجالى، موضة الرجال، إكسسوارات رجالية، ملابس شبابية 2019

فوضى الرجال بالمنزل اووف........

كاتب الموضوع: BaNoTa ZaMaLKawYa، فى قسم: منتدى عالم الرجل


1 
BaNoTa ZaMaLKawYa

Kill Diabetes

فوضى الازواج بالمنـزل .. كيف يمكن مواجهتها ؟



غالبا ما تحب النساء الترتيب والنظام في العش الزوجي ، وتتمنى الزوجات دائما في بيتها أن يكون مرتبا منسقاً نظيفاً لائقاً،



فوضى الرجال بالمنزل اووف........ 15349775.jpg

ويزداد اهتمامها بالنظام والترتيب بأن يكون كل شيء في مكانه وموقعه الصحيح، فتكون الملابس داخل الدولاب وفي مكانها الصحيح ، والصحف والمجلات في غرفة الجلوس والاستقبال أو المكتبة، وأشرطة الكاسيت والأقراص على طاولة الكمبيوتر.
ولكن للأسف الشديد فإن حالة الفوضى تشكو فيها غالبية الزوجات من الأزواج بأنهم فوضويين ومهملون، وهذه الحالة تنتشر عند أغلب المستويات في المجتمع سواء كان فلاحاً أو متعلماً أو مثقفاً أو مفكراً، "يقال إن النساء اللاتي يعانينّ من أزواج فوضويين في الترتيب يقاربن حسب بعض التقديرات 60% تقريباً بالرغم من مستوى التعليم لديهم".
وعلى الزوج مراعاة زوجته التي بطبعها تحب النظافة والترتيب، والزينة والجمال، وهي صفات وميزات تتحلى بها المرأة عادة، وهي جديرة بالاحترام والاهتمام والتقدير، لأنها تستمتع بتلك الميزات وترى فيها أنوثتها.
وعادة لا تتحمل المرأة الفوضى والإهمال فتبدأ بانتقاد شريكها حيال تقاعسه وتكاسله عن النظافة والترتيب، وهي تقصد بذلك الانتقاد تبديل السلوك السيئ إلى الأحسن والأفضل، وعلى الزوج مساعدتها والتفاعل معها بقدر الإمكان، والابتعاد عن الردود الدفاعية المكابرة والعناد وعدم استخدام الألفاظ القاسية في حالات التنبيه، التي يستخدمها الزوج لفرض الخضوع والطاعة.


ممارسة سياسة المصارحة والمكاشفة
إن الأبناء قد يتعلمون اللامبالاة والكسل ، واللا نظام من الوالدين في شتى الأمور في الوقت الذي ينبغي أن يتربوا على حالة من النظام والترتيب، وقد تحدث مضاعفات سلبية بسبب فوضوية الزوج، تؤدي إلى المشاجرات والاستفزاز المتبادل ، وقد يعتقد ويظن الزوج أن زوجته تتعمد مضايقته، أو أنها تفتعل الخلافات معه، وقد ينعكس هذا الوضع سلبياً بتصور المرأة أن شريك حياتها لا يتفاعل معها بالمستوى الذي هي تتفاعل معه، وأنه لا يهتم بالمجهود والعطاء الذي تبذله الزوجة.
وقد يكون من أسباب هذه الظاهرة ضيق وقت الزوج وانشغاله بالعمل، وكذلك قد تعود إلى التنشئة الاجتماعية الخاطئة للزوج منذ الطفولة، والتي لم تكن تولي للنظام والترتيب في حياته أية أهمية، حيث لم يكن أحد يعلمه ويلزمه أين يضع أغراضه وأدواته، فالأم هي التي تتولى نيابة عنه كل شيء، أو أخته أو الخادمة، مما يخلق فيه روح الاتكالية والاعتماد على الآخرين في كل شيء، فينعكس ذلك على مسيرة حياته الزوجية، في ترتيب كل تفاصيل حياته وإدارتها من أولها إلى آخرها.
ولكن في كل الأحوال والظروف ينبغي على الزوجة ان تعرف كيف تواجه هذه السلوكيات من قبل الزوج ، من خلال ممارسة سياسة المصارحة والمكاشفة والتأني بين الطرفين – بعيداً عن التصادم والتجاذب السلبي- حتى يتم علاج هذه الحالة، وعلى الزوج أن لا ينزعج من زوجته، فهذه حالة طبيعية تكون في حياة الأزواج، فمزيد من روح التفاهم والتقبل والرضا والمجاملة، من أجل أن يكون بيتهما منظماً متناسقاً جميلاً أنيقاً، فإن الله جميل يحب الجمال.
ومما لا شك فيه ان من هذه الحالة الفوضية والاهمال قد تترسب آثار على الأبناء ، تتلخص في التالي:
* انعكاس تلك الحالة -الفوضوية- على الأبناء كسلوك وقدوة عايشوها أمام أعينهم في البيت.
* مظهر الأبناء يكون غير لائق وغير نظيف وغير محترم ، بسبب إهمال الوالدين لهم.
وفي نهاية الامر ، قد تعجب إذا ما نظرت من حولك لترى أن أكثر الأشياء لا تخضع للنظام، أو أنها في فوضى منظمة، فانظر لحركة السير، وصفوف المحلات التجارية، وطريقة كثير من الناس في الأكل واختيارهم للمشتريات من الطعام والملابس.
إننا في عالم يعاني الفوضى، ولكن من كان في بيته يمشي على النظام في معاملاته وطعامه ونومه ومواعيده ، فإنه أقدر من غيره على نقل هذا السلوك إلى محيط زملائه في العمل أو السوق أو الديوانية.



2 
سيمو

والله معاك حق
بس نادر لما تلاقى راجل بيحب النظام
وخاصة فى المجتمع العربى
وانشاء الله نحاول نستفيد من موضوعك
تسلم ايديكى



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.