العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > منتدى المواضيع العامة

منتدى المواضيع العامة أهم المواضيع والقضايا العامة التى تشغل الرأى وتهدف إلى نشر الفائدة للجميع

جوائز نوبل لأبحاث غريبة وطريفة

كاتب الموضوع: « αмεŕ.εłŕ๑мαήѕчα »، فى قسم: منتدى المواضيع العامة


1 
« αмεŕ.εłŕ๑мαήѕчα »

كم داعبنا الخيال بأفكار لم تراوح مكانها .. وكم رسمنا على الأوراق مسارات وأجندات لحياة مستقبلية واعدة .. ولكن من منا أخرج كل ذلك إلى أرض الواقع .. من منا تحرك من مكانه ودافع عن أفكاره .. إليكم أفكار غادرت تلك الخيالات .. أفكار أبت أن تبقى حبيسة الأوراق .. أفكار تحولت إلى اختراعات .. ونقلت البشرية خطوات إلى الأمام.


جوائز نوبل لأبحاث غريبة وطريفة


نسمع عن جوائز نوبل للسلام والأدب والفيزياء والطب، ولكن أن تكون الجوائز لأبحاث علمية غريبة ومضحكة !! .. فهذا غير مألوف.



جوائز نوبل لأبحاث غريبة وطريفة 123.jpg





احتفالاً بمرور 20 عاماً على جوائز “ Ig Nobel Prizes ” في جامعة هارفرد في تاريخ 30-09-2010، منحت 10 جوائز لأبحاث علمية من أكثر الأبحاث مدعاةً للضحك




جوائز نوبل لأبحاث غريبة وطريفة how-to-build-a-roller-coaster.jpg



1 – جائزة نوبل في الطب :- عالما النفس سيمون وإيلجا ” Psychologists Simon Rietveld and Ilja van Beest ” من جامعة أمستردام، قد وجدا أن صعوبات التنفس لدى المصابين بالربو كانت أكثر عند الركوب لأول مرة في لعبة ” الجبل الروسي ” منها عند تكرار التجربة.



جوائز نوبل لأبحاث غريبة وطريفة ice_slip.jpg



2 – جائزة نوبل في الفيزياء :- الفيزيائية ليان “ Physicist Lianne Parkin ” وفريق من الباحثين في جامعة اوتاغو في نيوزيلندة فازوا بالجائزة لاكتشافهم بأن احتمالية تزحلق الناس على الثلج تقل بارتدائهم الجرابات فوق الأحذية، (لا أدري أين الفيزياء في التزحلق والوقوع أرضاً ؟؟!!).



جوائز نوبل لأبحاث غريبة وطريفة fruitbat.jpg



3 – جائزة نوبل في علم الأحياء :- وهذه الدراسة تخص خفافيش الفاكهة قصيرة الأنف والتي قام باكتشافها بريطاني متخصص في الأحياء من جامعة بريستول مع مجموعة من الزملاء في الصين، ” أترك لكم معرفة تفاصيل هذه الدراسة ”.



جوائز نوبل لأبحاث غريبة وطريفة swearing_1545894c.jpg



4 – جائزة نوبل للسلام :- ريتشارد ” Richard Stephens “ وفريق باحثين من جامعة كيلي وجدوا أن التنفيس عن الغضب يخفف الألم أكثر من الموقف المحايد، ولكنه أيضاً يزيد من معدل ضربات القلب، (لا أدري أين السلام في التنفيس عن الغضب ؟؟!!).



جوائز نوبل لأبحاث غريبة وطريفة 081110-whale-helicopter-02_grid-6x2.jpg



5 – جائزة نوبل في الهندسة :- كارين ” Karina Acevedo Whitehouse ” وفريق من الباحثين من معهد علم الحيوان في لندن، أفادت دراستهم أنه بواسطة التحكم عن بعد بطائرة هوليكبتر معلق بأسفلها أطباق ” صحون ” وتوجيهها فوق الحوت، يستطيعوا بذلك جمع السائل الذي يقذفه الحوت إلى الأعلى، ( لست أفهم ما دخل الهندسة بجمع ما يخرج من الحوت من ماء !! ).



جوائز نوبل لأبحاث غريبة وطريفة 43_05_11-Network-Rail-New-Measurement-Train_web.jpg



6 – جائزة نوبل للمواصلات :- مارك ودان ” Mark Fricher and Dan Bebber ” من جامعة اكسفورد، وبالعمل مع علماء يابانيين، اخترعوا نموذجاً لشبكة خطوط سكة حديد تعتمد على طريقة آلية نمو العفن على شوربة الشوفان، ( ما علاقة الشوربة بسكة الحديد ؟؟!! ).



جوائز نوبل لأبحاث غريبة وطريفة PublicHealth1.gif



7جائزة نوبل في الصحة العامة :- لقد منحت الجائزة لدراسة اجريت عام 1967 في مكتب الصحة والسلامة الصناعية في مريلاند ” Industrial Health and Safety Office in Maryland ” ومفادها أن اللحية تلتقط الميكروبات في المختبرات.



جوائز نوبل لأبحاث غريبة وطريفة wheel_ldms.gif



8 – جائزة نوبل في الادارة :- عالم الرياضيات اليسادرو “ Alessadro Pluchino ” وفريقه في جامعة كاتانيا استخدموا نهج نظرية اللعبة ” game theory ” لإثبات أن الشركات تعمل بفاعلية أكبر عندما يتم ترقية العمال بشكل عشوائي ، بدلا من الترقية حسب كفاءات العمال.



جوائز نوبل لأبحاث غريبة وطريفة oilsolution.jpg



9 – جائزة نوبل في الكيمياء :- هل علمت أن الزيت والماء يختلطان ؟، اريك ” Eric Adams “، في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وباحثين من شركة بريتيش بتروليوم، قد فازوا بهذه الجائزة عن تجاربهم في انسكابات النفط، والتي أظهرت أن الزيت والماء يتصرفان بشكل مختلف في الانسكابات النفطية العميقة.



جوائز نوبل لأبحاث غريبة وطريفة bad_economics.gif



10 – جائزة نوبل في الإقتصاد :- وقد ذهبت هذه الجائزة بالاشتراك بين مدراء لعدة شركات، وذلك لإيجادهم سبل تعزيز جديدة للاستثمار المالي، وطرق لزيادة المكاسب وتقليل المخاطر المالية بالنسبة للاقتصاد العالمي.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.