العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
روفان


محاكمة القرن: ''أسطوانة و كراسة صفراء وكرسي أحمر''
محاكمة القرن: ''أسطوانة و كراسة صفراء وكرسي أحمر''

محاكمة القرن: ''أسطوانة و كراسة صفراء وكرسي أحمر'' fff_2012215133434_s4.jpg

شهدت جلسة الأربعاء من محاكمة القرن، والمعنية بقضية قتل المتظاهرين والمتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه، والمخصصة لسماع دفاع اللواء أسامة المراسى، مساعد وزير الداخلية الأسبق لأمن الجيزة.؛ عدة مشاهدات ملفتة.


فمن جانبه اهتم حبيب العادلي وزير الداخلية السابق علي غير عادته بمشاهدة أسطوانة مقاطع الفيديو لدفاع المراسي، ووقف علي مقدمة القفص شاخصاً بصره ناحية شاشة العرض المخصصة للمتهمين، وعقب انتهاء العرض جلس ليتفحص مذكرته التي أعدها للتعقيب علي المرافعات.
فيما دون المتهم جمال مبارك الملاحظات علي ما تم عرضه من مقاطع في كراسة صفراء يحضر بها جميع الجلسات، وجلس شقيقه علاء علي كرسي أحمر بجوار والده مبارك الذي ظهر ملقي علي ظهره وسط السرير الطبي المخصص له.
وبدأت المحكمة الاستماع إلى ماهر بيبرس، محامى المراسى، الذى شكر المحكمة على عدم إحالة القضية إلى محكمة الجنح واستكمالها بالمحاكمة الجنائية وطلب سماع شهادة كل من اللواء كمال الدالى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة واللواء كامل ياسين، نائب مدير أمن الجيزة سابقا والحكمدار حاليا، حيث تم الاستماع لشهادتهما بالتحقيقات بينما لم يتم ضم أقوالهما للقضية.
ودفع المحامى بانتفاء الخطأ الشخصى من جانب المتهم والتناقض بين الثابت بالتحقيقات وما ورد بأمر الإحالة وأدلة الثبوت، مشيرا إلى أن أمر الإحالة فى حد ذاته يحمل دليل البراءة ودفع أيضا بتناقض الدليل القولى والكتابى بأوراق الدعوى وخلو الأوراق من أى دليل تشير إلى ارتكاب المتهم للواقعة لأن تحقيقات النيابة شابتها العيوب.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.