العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > منتدى النقاش الجاد

منتدى النقاش الجاد ناقش معنا بهدوء وبدون تعصب أشهر وأهم القضايا والمواضيع التى تشغل الجميع

ليه كلكواعارفين أضراره وبرده مصرين؟

كاتب الموضوع: افتخر بكوني معلمة، فى قسم: منتدى النقاش الجاد


1 
افتخر بكوني معلمة

سؤال دوما يخطر في بالي واساله للجميع .ليه دايما الناس اللي بتدخن عارفة وسمعت كثير عن اضراره ومصره عليه ؟.وبرغم التحذيرات والاعلاانات التي تملأ وسائل الاعلام المختلفة لكنهم مازلوا مصريين علي هذه العادة ..لكن وببساطة كده هاسال سؤال بسيط . وبدون زعل لوعايز تأذي نفسك وبتقول اناحر .طيب ليه لغيرك تضر ؟ ولاولادك وكل اللي حواليك ليه تضرهم بالتدخين السلبي؟ وليه كمان بتأذيهم وهماكل ذنبهم أنهم قرايبك أوزمايلك اواصحابك أو جيرانك؟
ياريت محدش يزعل مني لأن كل هدفي هوصحتكم .والسلام عليكم. في انتظار ردودكم



























ا




2 
أحبُكَ ربى

هذا حالنا مع الله

نعرف قدره وعظمته ونعصيه

فلا عجب ان يكون هذا حال الناس مع التدخين

اسال الله ان يردنا اليه مردا جميلا

شكرا على النقاش الطيب


3 
افتخر بكوني معلمة

اشكرك اخي علي الرد الجميل وصدقت فيما قلت لأن الأنسان الصادق مع الله يكون صادق مع نفسه ويحاول التقرب اليه والمحافظة علي نعمه ومنهانعمة الصحة .فلوفكركل مدخن كيف يذهب الي الصلاة وفمة تنبعث منه رائحة كريهة ؟.
وكيف يضر بمستقبل اولاده وصحة صدورهم وأنفاسهم .وهناك قصة لشاب ظل يدخن الي ان كانت المرة الاخيرة التي لم يخرج النفس بل خرجت روحة بدلا منه .أتمني ان يكون لدينا حس واع في المحافظة علي نعم الله علينا والاهتمام بالاننفق قرشا اوبالأحري لانحرق قرشادون داع.


5 
افتخر بكوني معلمة

أشكرك أخي محمد علي الرد وأتمني أن كل واحدمننا يعرف مدخن يحاول أن يجعله يقلع عن هذه العادة عن طريق تقليل الكمية مثلا أوالأنشغال بعمل يبعده عنها ولو فترة ثم بالتدريج يقلع عنها ..أيضا أستخدام نوع من الحوافز المعنوية كجائزة لهم حتي ولو من أنفسهم ولكن ليست سيجارة ......بل ممكن أشياء أكثر فائدة ماذا يحدث لو أشتري كتيبا صغيرا وقرأفيه بثمن هذه السيجارة أوليحتسب الأجر من الله .وليضع في ذهنه دائما أن من ترك شيئالله عوضه الله خيرا منه



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.