العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
احزان القلب

Kill Diabetes

لقب "البريميرليج" بين أقدام "ديربى" مانشستر الليلة


الإثنين، 30 أبريل 2012 - 10:59
لقب "البريميرليج" بين أقدام "ديربى" مانشستر الليلة s520092414102.jpg مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي - أرشيفية

كتبت مروة هريدى


يترقب عشاق الكرة الإنجليزية الليلة فى تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة لقاء الديربى المنتظر بين قطبى مدينة مانشستر الثنائى سيتى ويونايتد، على ملعب الأول "الاتحاد" فى ختام منافسات الجولة الـ36 من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

يُحدد لقاء الديربى الليلة بطل البريمير ليج لهذا الموسم بشكل كبير وذلك فى حالة فوز مانشستر يونايتد الذى يتصدر ترتيب المسابقة حاليًا برصيد 83 نقطة متقدمًا بفارق ثلاث نقاط على مانشستر سيتى صاحب المركز الثانى برصيد 80 نقطة، الذى سيشعل الصراع على اللقب فى حالة فوزه اليوم ليصبح الفارق بينهما صفر، وذلك قبل جولتين على نهاية الموسم.


كان مانشستر سيتى قد نجح فى تقليص الفارق مع يونايتد إلى ثلاث نقاط فقط بعد فوزه الثمين على وولفرهامبتون، بهدفين نظيفين، فى الجولة الماضية، مستغلًا تعثر مانشستر يونايتد بعد تعادله المثير مع إيفرتون بنتيجة 4/4 فى نفس الجولة.


تعتبر هذه المباراة رقم 163 فى تاريخ المواجهات بين يونايتد وسيتى، وكانت أول مباراة جمعت بين الفريقين يوم 12 نوفمبر عام 1881، ويعد المان يونايتد الأكثر فوزًا بعدد 68 مباراة مقابل 44 فوزًا للمان سيتى، فيما انتهت 50 مباراة بالتعادل، وكانت أخر مباراة جمعت بينهما يوم 8 يناير الماضى فى كأس الاتحاد الإنجليزى وانتهت بفوز يونايتد 3/2، هناك أربع نتائج هى الأقوى فى تاريخ ديربى مانشستر وهم 6/1 للمان سيتى عامى 1926 و2011، و5/0 للمان سيتى عام 1955، ونفس النتيجة حققها يونايتد عام 1994.


يخوض السير أليكس فيرجسون، المدير الفنى لمانشستر يونايتد، تحدى هو الأكبر فى مسيرته الطويلة والزاخرة بالبطولات والألقاب مع الشياطين الحمر، على حد تعبيره، حيث قال المدرب الاسكتلندى إن هذه المباراة هى الأهم فى مسيرته مع المان يونايتد والتى تمتد لـ26 عامًا، وأضاف أيضًا أن ديربى اليوم هو "أم ديربيات" العالم لما يحفل به من إثارة وندية ومنافسة شرسة بين الفريقين خاصة فى الأعوام الأخيرة.


على الجانب الآخر، أكد روبيرتو مانشيني، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي، أن المان يونايتد يمتلك أفضلية كبيرة لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم، فيما أكد مدافع الفريق ميكا ريتشارد على أهمية دور زميله المهاجم الإيطالي، ماريو بالوتيللى فى لقاء اليوم، فقد سبق له وأن أحرز هدفين فى المباراة التى انتهت بفوز فريقه (6-1) فى ذهاب البريمير ليج هذا الموسم، بجانب المهاجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو ولاعب الوسط الإسبانى ديفيد سيلفا.


فيما تعول جماهير المان يونايتد على الفتى الذهبى واين رونى للتألق فى الديربى وهز شباك المان سيتى بأكثر من هدف ليقود فريقه لفوز يضمن له الاحتفاظ باللقب للموسم الثانى على التوالي، وفى الوقت ذاته يرفع غلته من الأهداف التى تضمن له خطف صدارة لائحة هدافين البطولة من الهولندى روبين فان بيرسي، متصدر الترتيب حاليًا بـ28 هدفًا، متقدمًا بفارق هدف واحد على رونى صاحب المركز الثاني، ويعول فيرجسون أيضًا على لويس نانى ودانى ويلبك وخافيير هيرنانديز الذى يدفع به بديلًا فى الغالب كورقة رابحة.




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: لقب "البريميرليج" بين أقدام "ديربى" مانشستر الليلة
بالفيديو.. مواجهة "شرسة" مع الاعلامى "وائل الابراشى" بين والد ضابط "قناص العيون" و"مصور الفيديو" الشهير من قسم أخبار مصر Egypt News
النص الكامل لـ"وثيقة السلمى" النهائية قبل عرضها على "العسكرى".. تعديلات على المادتين "9 و10".. وبند جديد يكشف تحولها من استرشادية لـ"إلزامية".. من قسم أخبار مصر Egypt News
8 ائتلافات سياسية تدعو لـ "جمعة التطهير" والقبض على " نظيف" و"عزمى" و"سرور" و"الشريف".. من قسم أخبار مصر Egypt News
"الكسب غير المشروع"يتحفظ على أموال"الشريف" و"سرور"و"عزمى"و"سليمان" من قسم أخبار مصر Egypt News
3 أسباب وراء وفاة طالب الطب البيطرى بالدقهلية "الشرطة" هبوط فى الدورة الدموية.. و"جيرانه" مات "منتحرا".. وأسرته مات "حزنا" بعد إهانته فى الكلية من قسم أخبار مصر Egypt News

الساعة الآن 03:40 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.