العودة   منتديات المصطبة > منتديات الصور > صور المشاهير 2019

صور المشاهير 2019 صور نجوم الفن والسينما حول العالم، صور فنانين وفنانات مشاهير عرب وأجانب 2019

ــأبـوَ ضـحَِـكةة جـنـَِان ., ㋡

كاتب الموضوع: ŁŎṼè £éṱṱéЯṡ، فى قسم: صور المشاهير 2019


1 
ŁŎṼè £éṱṱéЯṡ

الــسسلآم عليكم ورحمةة الله وبـركاتـهه.,
ازيكم ., يَ رب توكونا بخير .,

النهاردة جبت لكم موضوع .,
شــامل أو كامل مش عارفة المهم انو مليان حاجات ــأبـوَ ضـحَِـكةة جـنـَِان ., ㋡ s04.gifــأبـوَ ضـحَِـكةة جـنـَِان ., ㋡ s04.gif
عن ــأبـوَ ضـحَِـكةة جـنـَِان ., طبعاً عارفينو

ندخل دوغري في الموضع بقى .,



اسـماعيــل يـاسين ஊ

ممثل مصري. ولد في محافظة السويس وانتقل إلي القاهرة في بدايات الثلاثينيات لكي يبحث عن مشواره الفني كمطرب، إلا أن شكله وخفة ظله حجبا عنه النجاح في الغناء، وقد امتلك إسماعيل الصفات التي جعلت منه نجما من نجوم الاستعراض حيث أنه مطرب ومونولوجست وممثل، وظل أحد رواد هذا الفن على امتداد عشر سنوات من عام 1935- 1945 ثم عمل بالسينما و أنتجت لهما أفلام بأسمائهما بعد ليلى مراد، ومن هذه الأفلام (إسماعيل ياسين في متحف الشمع - إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة - إسماعيل ياسين في الجيش -إسماعيل ياسين بوليس حربي (فيلم) – إسماعيل ياسين في الطيران – إسماعيل ياسين في البحرية – إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين..إلخ).

حياته الشخصية

تزوج إسماعيل ياسين 3 مرات، ولم ينجب غير ولد واحد هو المخرج الراحل ياسين إسماعيل ياسين من زوجته الأخيرة السيدة فوزية


بدايته


ولد إسماعيل ياسين في 15 سبتمبر عام 1912 م، وهو الابن الوحيد لصائغ ميسور الحال في شارع عباس بمدينة السويس، وتوفيت والدته وهو لا يزال طفلا يافعاً.
التحق إسماعيل بأحد الكتاتيب، ثم تابع في مدرسة ابتدائية حتى الصف الرابع الابتدائي. عندما أفلس محل الصاغة الخاص بوالده نتيجة لسوء إنفاقه ثم دخل والده السجن لتراكم الديون عليه، اضطر الفتى للعمل مناديا أمام محل لبيع الأقمشة، فقد كان عليه أن يتحمل مسئولية نفسه منذ صغره. ثم أضطر إلى هجر المنزل خوفا من بطش زوجة أبيه ليعمل مناديا للسيارات بأحد المواقف بالسويس.
كان إسماعيل ياسين يعشق أغنيات الموسيقار محمد عبد الوهاب ويرددها منذ نعومة أظافره، ويحلم بأن يكون مطربا منافسا له.






من السويس إلى القاهرة

عندما بلغ من العمر 17 عاما اتجه إلى القاهرة في بداية الثلاثينات حيث عمل صبيا في أحد المقاهي بشارع محمد على وأقام بالفنادق الصغيرة الشعبية. ثم التحق بالعمل مع الأسطى "نوسة"، والتي كانت أشهر راقصات الأفراح الشعبية في ذلك الوقت. ولأنه لم يجد مايكفيه من المال تركها ليعمل وكيلا في مكتب أحد المحامين للبحث عن لقمة العيش أولا.
ثم عاد يفكر مرة ثانية في تحقيق حلمه الفني فذهب إلى بديعة مصابني، بعد أن اكتشفه توأمه الفني وصديق عمره وشريك رحلة كفاحه الفنية المؤلف الكوميدي الكبير أبو السعود الإبياري والذي كون معه ثنائياً فنياً شهيراً وكان شريكاً له في ملهى بديعة مصابني ثم في السينما والمسرح, وهو الذي رشحه لبديعة مصابني لتقوم بتعيينه بفرقتها وبالفعل انضم إلى فرقتها ليلقي المونولوجات في ملهى بديعة مصابني.
استطاع إسماعيل يس أن ينجح في فن المونولوج، وظل عشر سنوات من عام 1935- 1945 متألقا في هذا المجال حتى أصبح يلقى المونولوج في الإذاعة نظير أربعة جنيهات عن المونولوج الواحد شاملا أجر التأليف والتلحين, والذي كان يقوم بتأليفه دائماً توأمه الفني أبو السعود الإبياري.
السينما

وفى عام 1939 كان بداية دخوله السينما، عندما اختاره فؤاد الجزايرلى ليشترك في فيلم (خلف الحبايب). وقدم العديد من الأفلام لعب فيها الدور الثاني من أشهرها في تلك الفترة (علي بابا والأربعين حرامي) و(نور الدين والبحارة الثلاثة) و(القلب له واحد).وقد قدم إسماعيل ياسين أكثر من 482 فيلم في حياته.








البطولة مطلقة

في عام 1945 جذبت موهبة إسماعيل ياسين انتباه أنور وجدي فاستعان به في معظم أفلامه، ثم أنتج له عام 1949 أول بطولة مطلقة في فيلم (الناصح) أمام الوجه الجديد ماجدة.
استطاع ياسين أن يكون نجما لشباك التذاكر تتهافت عليه الجماهير، وكانت أعوام 52 و 53 و54 عصره الذهبي، حيث مثل 16 فيلما في العام الواحد وهذا لم يستطع أن يحققه أي فنان آخر.
وعلى الرغم من أن إسماعيل ياسين كان لا يتمتع بالوسامة والجمال، وهي الصفات المعتادة في نجوم الشباك في ذلك الوقت، إلا أنه استطاع أن يجذب إليه الجماهير عندما كان يسخر من شكله وكبر فمـه في معظم أعماله. فاستطاع أن يقفز للصفوف الأولى وأن يحجز مكانا بارزا مما سعى المنتجين للتعاقد معه على أفلام جديدة وأصبح البطل الوحيد الذي تقترن الأفلام باسمه حتى وصل للقمة.
وفي عام 1954 ساهم في صياغة تاريخ المسرح الكوميدي المصري وكون فرقة تحمل اسمه بشراكة توأمه الفني وشريك مشواره الفني المؤلف الكبير أبو السعود الإبياري، وظلت هذه الفرقة تعمل على مدي 12 عاما حتى 1966 قدم خلالها ما يزيد علي 50 مسرحية بشكل شبه يومي من تأليف أبو السعود الإبياري.حسن عبده


سلسلة أفلام باسمه

بداية من عام 1955 كون هو وتوأمه الفني أبو السعود الإبياري مع المخرج فطين عبد الوهاب ثلاثياً من أهم الثلاثيات في تاريخ السينما المصرية وتاريخ إسماعيل ياسين وأبو السعود الإبياري أيضاً فقد عملوا معاً في أفلام عديدة.
و يذكر أن 30% من الأفلام التي قدمها نجم الكوميديا كان وراءها المخرج فطين عبد الوهاب، وكانت تحمل أغلبها اسم إسماعيل ياسين، حيث انتجت له الأفلام باسمه بعد ليلى مراد، ومن هذه الأفلام إسماعيل ياسين في متحف الشمع - إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة - إسماعيل ياسين في الجيش - إسماعيل ياسين في البوليس – إسماعيل ياسين في الطيران – إسماعيل ياسين في البحرية – إسماعيل ياسين في مستشفي المجانين – إسماعيل ياسين طرزان - إسماعيل ياسين للبيع, والتي كان معظمها من تأليف أبو السعود الإبياري.
ولازمه في هذه الأفلام الممثل رياض القصبجى الشهير بالشاويش عطية، حيث كانت مشاهدهما – ولا تزال إلى الآن - محطة هامة في تاريخ الكوميديا والتي يستمتع بها الجمهور حتى الآن بسبب المفارقات العجيبة والمواقف الطبيعية والمقالب التي يدبراها لبعضهما البعض كما شاركهما التمثيل في بعض هذه الافلام عبد السلام النابلسي.

ثنائيات

التقت شاديه بإسماعيل ياسين في حوالي 23 فيلما ما بين عامي 1949 و 1954 بمعدل لا يقل عن 3 أفلام في العام الواحد. وكان أول لقاء بينهما في فيلم (كلام الناس) ثم التقيا مره أخرى في فيلم (صاحبه الملاليم) وكان لنجاحهما معا أكبر الأثر مما جعل المنتجين والمخرجين يجمعون بينهما. فكان لإسماعيل ياسين دورا بارزا في أفلام شاديه حتى ولو لم يكن هو البطل الرئيسي للفيلم.
ومن الأفلام التي جمعتهم في الهوا سوا وحماتي قنبلة ذريه و(مغامرات إسماعيل يس) و(الظلم حرام) و(الحقونى بالمأذون) ويعتبر فيلم (الستات ما يعرفوش يكدبوا) آخر فيلم جمع بينهما عام 1954 بالاشتراك مع شكري سرحان وزينات صدقي.
مثل إسماعيل يس مع الكثير من الممثلين والمطربين فقد قضى مدة طويلة في دور الرجل الثاني أو مساند البطل حتى واتته الفرصه فأصبح بطلاً وقام ببطولة الكثير من الأفلام إلتي تبدأ باسمه وقد شاركه في أكثر هذه الأفلام أصدقاء عمره (رياض القصبجى، زينات صدقى، حسن فايق، عبد الفتاح القصرى، عبد السلام النابلسي).


أهم المشاهد

ولإسماعيل يس مشاهد لا تنسى سواء في أفلام قام ببطولتها أو قدم الدور الثاني منها فيلم (الآنسة ماما) لحلمي رفلة 1950 قدم مع محمد فوزي وصباح نموذجا بديعا لفن «البيرلسك» أو المحاكاة الكاريكاتورية الساخرة لمشاهد شهيرة، وكان هذا في الاسكتش عنوانه «أبطال الغرام» ويتضمن ثلاثة مواقف «كلاسيكية» «قيس وليلى»، «انطونيو وكليوباترا»، «روميو وجولييت».
وفي (دهب) الذي أخرجه أنور وجدي عام 1953، قدم إسماعيل ياسين مشهدا صامتا من فن البانتوميم، عندما يندمج في أكل «المعكرونة» الوهمية، وشرب الشوربة التي لا وجود لها. وفي الفيلم نفسه قدم مع الطفلة فيروز عدة استعراضات غنائية تضاف إلى الثروة الهائلة التي خلفها، في هذا المجال.
فيلم «الآنسة حنفي (فيلم)» لفطين عبد الوهاب 1954 الذي يكتسب قيمة فريدة سواء بكشفه عن سلبيات الرجل «الشرقي» المصر على حقه في الهيمنة على المرأة ـ إسماعيل ياسين قبل أن يتحول إلى الآنسة حنفي ـ أو بكشفه عن إصرار المرأة على انتزاع حقوقها ـ إسماعيل بعد تحوله إلى آنسة ـ وبلمسات إسماعيل ياسين الساحرة وبأدائه «الكاريكاتوري» خصوصا في مشاهد الحمل والولادة، ما زال الفيلم قادرا على إثارة الضحك حتى الآن.



المسرح

وقد استعان إسماعيل ياسين وشريكه أبو السعود الإبياري بعدد كبير من المخرجين المرموقين في إخراج مسرحياتهم منهم: السيد بدير، محمد توفيق، عبد المنعم مدبولي، نور الدمرداش. كما عمل في مسرح إسماعيل ياسين نخبة كبيرة من كبار النجوم أمثال: عبد الوارث عسر، شكري سرحان، سناء جميل، تحية كاريوكا وغيرهم.
وقد قدم للمسرح 60 مسرحية سجلت جميعها للتليفزيون ولكن أحد الموظفين بالتليفزيون المصري أخطأ وقام بمسحها جميعا، إلا فصلين من مسرحية "كل الرجالة كده" وفصل واحد من مسرحية أخرى، وإن كان من يرى أن ذلك المسح تم بشكل متعمد.


BRB


2 
ŁŎṼè £éṱṱéЯṡ

بــاكـ .,
النهاية

رغم هذا النجاح الساحق الذي حققه إسماعيل ياسين، خصوصاً فترة الخمسينيات، لكن مسيرته الفنية تعثرت في العقد الأخير من حياته
فقد شهد عام 1961 انحسار الأضواء عن إسماعيل يس تدريجيا؛ فبعد أن كان يقدم أكثر من عشرة أفلام في العام الواحد قدم فلمين فقط هما (زوج بالإيجار) و(الترجمان) وفي العام الذي يليه قدم (ملك البترول) و(الفرسان الثلاثة) و(انسى الدنيا) ثم في الفترة من 1963 إلى 1965 لم يقدم سوي فلمين هما (المجانين في نعيم) و(العقل والمال).
ويقال أن انحسار الأضواء عنه يرجع إلى:
  • مرض أصابه (القلب) وابتعاده عن الساحة الفنية في مرحلة تحول على الساحة الفنية
  • تدخل الدولة في الإنتاج الفني في فترة الستينيات وإنشاء مسرح التليفزيون
  • اعتماده شبه الكلي على صديق عمره أبو السعود الابياري في تأليف جميع أعماله مما جعله يكرر نفسه في السينيما والمسرح (على سبيل المثال فيلم المليونير وزوج بالايجار)
  • ابتعاده عن تقديم المونولوج في اعماله الأخيرة والذي كان يجذب الجمهور إلى فنه
لانه لم يكن من المقربين من المسؤولين في الحكومة، فقد فوجيء بتراكم الضرائب عليه وأصبح بين عشية وضحاها مطاردا بالديون وحجز علي العمارة التي بناها بكفاح عمرة لتباع امام عينه ويخرج من رحلة كفاحه الطويله خالي الوفاض فاضطر إلى حل فرقته المسرحية عام 1966 ثم سافر إلى لبنان وعمل في بعض الأفلام القصيرة منها (فرسان الغرام، وكرم الهوى، ولقاء الغرباء، وعصابة النساء) وعمل مرة اخري كمطرب للمنولوج كما بدا ثم عاد إلى مصر محطما كسيرا وعمل في أدوار صغيرة لا تتناسب مع تاريخه الحافل ولم يرحمه أحد أو يقدرة أحد، وبدون مقدمات. وبينما كان الرئيس السادات يفكر في تكريم هذه القيمه الفنيه غير المسبوقه في تاريخ الفن المصري الشريف فقد وافت نجمنا المنيه في 24 مايو 1972 إثر أزمة قلبية حادة قبل أن يستكمل تمثيل دوره الأخير والصغير في فيلم بطولة نور الشريف ولذلك كان يسمى (بالمضحك الحزين) فرغم أن أكثر افلامه كوميديه ومضحكه الا انه كان يعيش حزينا وخاصة اخر ايام عمره.
في 15 سبتمبر 2011 قامت غوغل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوضع خربشة غوغل لإسماعيل ياسين في شعارها في مواقع غوغل في البلدان ذات النطاقات العربية بمناسبة الذكرى ال99 لميلاده. الخربشة تمثل إسماعيل ياسين وهو يقوم بثلاثة أدوار.[1]


استمرارية إسماعيل ياسين


افلامه ناجحه وحققت أعلى الايرادات في تاريخ السينما العربية حتى اليوم وذلك نسبه العدد سكان في وقته وعدد دور العرض وقيمه التذكره السينمائيه ايامها كانت رخيصه وأيضا وقت حروب الكثيرة التي كانت تعاني منها مصر في فترة زمانيه من 48 إلى 73 ولا زالت أفلامه العديدة القديمة "أبيض وأسود" هي المادة المفضلة لدي قطاع عريض من الجمهور في مصر والعالم العربي لأنه استطاع أن يرسم البسمة علي شفاه الجماهير بفضل ملكاته ومواهبه المنفردة. وساهم إسماعيل ياسين في صياغة تاريخ المسرح الكوميدي المصري وكون فرقة تحمل اسمه وظلت هذه الفرقة تعمل علي مدي 12 عاما من عام 1954 حتى عام 1966 قدم خلالها مايزيد علي خمسين مسرحية بشكل شبه يوم

أعماله


1939

خلف الحبايب
1942

علي بابا والأربعين حرامي

أحب الغلط
1943
نداء الدم
نور الدين والبحارة الثلاثة
1944
أمـا جنان
1945
القلب له واحد
ليلة حظ
رجاء ليلة الجمعة

تاكسي حنطورة

البني آدم
1946
سلوى

غرام بدوية
حرم الباشا
صاحب بالين
1947
لبناني في الجامعة
قلبي دليلي
معروف الإسكافي
أنا ستوتة
العرسان الثلاثة
حبيب العمر
بياعة اليناصيب
عروسة البحر
سلطانة الصحراء
ابن عنتر
الستات عفاريت
بنت المعلم
1948
يحيا الفن
صاحبة العمارة
حب وجنون
ابن الفلاح
الصيت ولا الغنى
خلود
السعادة المحرمة
نرجس
الروح والجسد
عنبر
أميرة الجزيرة
خيال امراة
بلبل أفندي
1949

ولدي
حدوة الحصان

الناصح

نص الليل

على قد لحافك

جواهر

إجازة في جهنم

فاطمة وماريكا وراشيل

صاحبة الملاليم

عقبال البكاري

منديل الحلو

عفريتة هانم

شارع البهلوان

ليلة العيد

1950
دموع الفرح
آه من الرجالة

ما كانش على البال

فلفل

الزوجة السابعة

محسوب العائلة

الأنسة ماما

ليلة الدخلة

المليونير

سيبوني أغني

أخر كدبة

مغامرات خضرة

ست الحسن

1951
مشغول بغيري
حبيبتي سوسو

المعلم بلبل

في الهوا سوا

الحب في خطر

آدم وحواء

البنات شربات

تعالى سلم

نهاية قصة

حماتي قنبلة ذرية

بيت الأشباح

فايق ورايق

قطر الندى

1952
الحب بهدلة
بيت النتاش

صورة الزفاف

الهوا ما لوش دوا

بشرة خير

المنتصر

على كيفك

قليل البخت

من أين لك هذا

مسمار جحا

عشرة بلدي

قدم الخير

آمنت بالله

حلال عليك

اديني عقلك

الدم يحن

1953
حظك هذا الأسبوع
بنت الأكابر

عفريت عم عبده

دهب

بين قلبين

كلمة حق

بيت الطاعة

ابن ذوات

اللص الشريف

الحموات الفاتنات

حرام عليك

الدنيا لما تضحك

نشالة هانم

فاعل خير

اشهدوا يا ناس

لحن حبي

1954
مغامرات إسماعيل يس
بنات حواء

الآنسة حنفي

العمر واحد

حلاق بغداد

شرف البنت

العاشق المحروم

دستة مناديل

عفريتة إسماعيل يس

الظلم حرام

خليك من الله

كدبة أبريل

اوعى تفكر

الستات ما يعرفوش يكدبوا

بنت البلد

إنسان غلبان

1955
إسماعيل يس في الجيش
مملكة النساء

كابتن مصر

ما حدش واخد منها حاجة

إسماعيل يس في البوليس

صاحبة العصمة

إسماعيل يس في متحف الشمع

المفتش العام

إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة

1957
ابن حميدو
إسماعيل يس في الأسطول

امسك حرامي

إسماعيل يس في مستشفى المجانين

إسماعيل يس في دمشق

إسماعيل يس طرزان

الست نواعم

بحبوح أفندي

إسماعيل يس للبيع

أبو عيون جريئة

الكمساريات الفاتنات



1959
لو كاندة المفاجآت
العتبة الخضراء

رحلة إلى القمر

المليونير الفقير

إسماعيل يس في الطيران

عريس مراتي

البوليس السري

حماتي ملاك

1960
حايجننوني
حلاق السيدات

غرام في السيرك

الفانوس السحري

شهر عسل

إسماعيل يس في السجن

1961
زوج بالإيجار
الترجمان

1962
ملك البترول
الفرسان الثلاثة

انسى الدنيا

1963
المجانين في نعيم

1965
العقل والمال
كرم الهوى
(لبنان)
1968
لقاء الغرباء (لبنان)
فرسان الغرام
(لبنان)
عصابة النساء

طريق الخطايا

1972
الرغبة والضياع

بعض مونولوجات إسماعيل ياسين"اخترتهم بطريقة عشوائية"


ارتحت يا باشا
صاحب السعادة
ولع...ولع
الدنيا دي متعبة
الدنيا تياترو
من أين لك هذا
خيرات رمضان


brb


3 
ŁŎṼè £éṱṱéЯṡ

بــاكــ.,
مسلسل


في رمضان 2009 قُدم عمل مسلسل عن إسماعيل ياسين باسم (أبو ضحكة جنان) وهو وصف اختاره الكاتب أحمد أبو السعود الإبياري اسما للمسلسل والذي ينطبق على صاحب السيرة نجم المنولوج الفنان إسماعيل ياسين، وقام بطولة المسلسل كل من النجم أشرف عبد الباقي، ورانيا فريد شوقي، وصلاح عبد الله، وسماح السعيد، وعماد رشاد، وحنان سليمان، وعائشة الكيلاني، ولطفي لبيب، وإيما عاكف، ووباقة أخرى من النجوم، إخراج محمد عبد العزيز، تأليف أحمد الإبياري، وياسين إسماعيل ياسين.
نقد المسلسل

أدى أشرف عبد الباقي الدور بطريقة جيدة، بخلاف الشكل الذي لم يتشابه مع إسماعيل ياسين وكان أقرب لعبد المنعم إبراهيم، ولكن نجح المسلسل في التعريف بحياة إسماعيل ياسين.


brb
مع الصور


4 
ŁŎṼè £éṱṱéЯṡ
















إسماعيل يس إسماعيل يس إسماعيل يس



إسماعيل يس



إسماعيل يس



إسماعيل يس



إسماعيل يس



صور اسماعيل ياسين





إسماعيل يس







صور اسماعيل ياسين











صور اسماعيل ياسين







































صور من المسلسل




































Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.