العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > منتدى النقاش الجاد

منتدى النقاش الجاد ناقش معنا بهدوء وبدون تعصب أشهر وأهم القضايا والمواضيع التى تشغل الجميع


1 
محمد احمد بركة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



عن أبي هريرة - رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" لا تحلفو بآبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالأنداد ولا تحلفو إلا بالله ، ولا تحلفو إلا وأنتم صادقون "


قال الله تعالى : " يا أيها الذين آمنو اتقو الله وكونوا مع الصادقين" ( التوبه : 119 )


وقال تعالى : " فلو صدقو الله لكان خيرا لهم " ( محمد : 21 )



هل كل من يحلف بالله العظيم نصدقه ؟

هل كل من يقسم بالله نصدقه ؟


رواه ابن ماجه عن ابن عمر بلفظ لا تحلفوا بآبائكم ،
من حلف بالله فليصدق ومن حلف له بالله فليرض
ومن لم يوقن بالله فليس من الله
رواه ابن ماجه بسند حسن


نعم ، نصدقه لا مجال بأن نكذبه لانه حلف بالله العظيم حلف بالملك القدوس.
ولكن هناك فئة من الناس جعلت الحلف بالله كـ شماعة يتغنى بها برغم كذبه ليصدقه الآخرون
كالمثل القائل : قالوا للحرامي احلف قال جاني الفرج.



أسئلة للنقاش..



هل كل من يحلف بالله نصدقه ..؟

هل الحلف مقياس حقيقي لمعرفة صدق من حولنا ..؟

وهل تعمي قلبك بيديك عما قد يساورك من شكوك تجاه البعض وتحسن الظن لمجرد أنهم يحلفون بالله ..؟

هل ترى أن الحذر واجب أم أن ( نمشي ع النيه )..؟




2 
ملكة بكبريائى

احييك على موضوعك الجميل جدااااا

هل كل من يحلف بالله نصدقه ..؟
لا طبعا دا نصهم كذابين

هل الحلف مقياس حقيقي لمعرفة صدق من حولنا ..؟
لا طبعااااااا

وهل تعمي قلبك بيديك عما قد يساورك من شكوك تجاه البعض وتحسن الظن لمجرد أنهم يحلفون بالله ..؟
مفروض لا بس احنا بنعمى اعيينا فعلا
لاننا منتوقعش ان الى يحلف بربنا كذاب
بس بيبقوا كذابين

هل ترى أن الحذر واجب أم أن ( نمشي ع النيه )..


الحذر مطلوب طبعااااااااا


شكرا لموضوعك وانا من راى الى بيحلفه كثير بيبقوا كذابين
يعنى الحلفان فى مواقف معينه فقط ان طلبت ذللك


3 
dodye7sas

هل كل من يحلف بالله نصدقة ؟
لا طبعا بس فى ناس بتحلف وبتكون صدقة على فكرة بيبان انة كداب او صادق من وجهة

هل الحلف مقياس حقيقى لمعرفة صدق من حولنا ؟
لا طبعا

وهل تعمى قلبك بيديك عما قد يساورك من شكوك تجاة البعض وتحسن الظن بمجرد انهم يحلفون بالله؟
يا جماعة فى ناس بتحلف كدب وناس بتحلف صدق بتحرفوا انة كداب او صادق من طريقة كلامة او جهة

هل ترى ان الحزر واجب ام ان نمشى على النية ؟
لا طبعا الحزر واجب فى كل مكان حتى لا نقع فى اى مشاكل



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.