العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > منتدى النقاش الجاد

منتدى النقاش الجاد ناقش معنا بهدوء وبدون تعصب أشهر وأهم القضايا والمواضيع التى تشغل الجميع

هل انت تختار طريقك ام الاخرين

كاتب الموضوع: حنين الذكريات، فى قسم: منتدى النقاش الجاد


1 
حنين الذكريات

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

سؤال موجه اليك

هل انت تختار طريقك ام الآخرين هم من يختارونه لك؟؟؟؟؟؟


عندما ترغب بأن تسلك طريق قد يغير مسلك حياتك وتكون متشوق لتسلك ذلك الطريق

وفجأه يظهر لك عائق ويمنعك ولاتستطيع ان تقف في وجهه

كمثال قصة فتاة تخرجت من الثانويه العامه وحصلت على نسبه تؤهلها لدراسه في دوله أخرى وقد غمرتها الفرحه

وفجأه تحطمت كل طموحاتها بعد رفض الاهل بأن تكمل دراستها في دوله اجنبيه


او قصة شاب يرغب بدراسة الطب ارغمه والده بدراسة التجاره بالرغم من انه لايحب هذا التخصص ولايرغب به

لماذا هذه الاستبداديه الظالمه ؟؟

لماذا تعاني الاجيال من هذه المشكله؟؟؟؟


نحن لاننكر بأن الزمان قد تغير وعقول الناس ايضا تغيرت لكن بالرغم من ذلك ما زالت هناك عقول

ترفض الواقع تحاول دائما بأن تكون كلمتها هي المسيطره والعليا

ربما تقول ف نفسك انا سأحقق طموحي حتى ولو كان ذلك سوف يكلفني اي شي

بلى تستطيع لكن سيكلفك ذلك غضب والديك او اي شي آخر


لو تعرضت لهذا الموقف الصعب كيف سوف تكون ساعتها ردة فعلك؟




2 
s ! l e n c e

عندما يرفض الاهل ان ابنتهم تستكمل دراستها بدون سبب مقنع هذا يعني انها فتاة مسلوب الارادة
وعندما ترغب والدة شاب بأن يدرس في مجال لا يتناسب مع ميولة الشخصيه هذا يعني انه انسان مسلوب الارادة
وعندما اسمح للآخرين بان يختاروا طريقي فهذا يعني اني انسان مسلوب الارادة والعقل
وكل هذة المشكلات التى يعاني منها جميع االجيال بمختلف اعمارهم نتيجة ما تربينا عليه والتخلص من هذه المشكلات لن يحدث الا بتطبيق مبدأ الحريه الشخصيه


3 
حنين الذكريات

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alprof mado  مشاهدة المشاركة
عندما يرفض الاهل ان ابنتهم تستكمل دراستها بدون سبب مقنع هذا يعني انها فتاة مسلوب الارادة
وعندما ترغب والدة شاب بأن يدرس في مجال لا يتناسب مع ميولة الشخصيه هذا يعني انه انسان مسلوب الارادة
وعندما اسمح للآخرين بان يختاروا طريقي فهذا يعني اني انسان مسلوب الارادة والعقل
وكل هذة المشكلات التى يعاني منها جميع االجيال بمختلف اعمارهم نتيجة ما تربينا عليه والتخلص من هذه المشكلات لن يحدث الا بتطبيق مبدأ الحريه الشخصيه

ثانكيووو على ردك نورتنى وجهة نظر برده


4 
مسطوله بس عسوله

كل واحد بيختار طريقه بنفسه صدقيني اذا كان عنده الاراده و العزيمه بيجازف و يخاطر و يقرر لوحدو

ان الابناء يخلوا اهلهم يرغموهم ع شيء فده فحد ذاتو اختيار (( اختيار الاستسلام )) اذا عندي هدف ليه محاربش عشانو ؟؟

اذا خليت اهلي يختارولي كل حاجة ازاى هعيش مبسوط دي حياتي انا مش حياتهم المفروض كل واحد يفكر كده

صح رضا الاهل فوق كل حاجة بس و لنفسك عليك حق لما اعرف اني هتميز في مجال لكن مدخلوش عشان اهلى فرضوا مجال تاني ده يبقى استسلام مني لازم احاول و احاول اومال ليه ربنا قال (( اسعى يا عبدي وانا اسعى معاك )) لازم الواحد يحاول عشان ربنا يساعدو

و في النهاية احب اقول ان مهما الواحد خطط فحياتو اصلا متخطط ليها من ربنا سبحانه و تعالى كلنا محطوطلنا خطه بس كل المطلوب منا العمل و السعي مش الانهزام


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.