العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

اندلعت الاحتفالات في كل أرجاء أسبانيا الأحد احتفالا بتتويج المنتخب الأسباني بلقب كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية على التوالي عبر الفوز الساحق على إيطاليا بأربعة اهداف نظيف في المباراة النهائية ليورو 2012 التي جرت في كييف.

وبمجرد ان أطلق الحكم البرتغالي بيدرو بروينسا صافرة نهاية المباراة امتلأت شوارع كل مدن وقرى أسبانيا بالجماهير المنتشية، وانطلقت أبواق السيارات واختفى القمر عن الانظار بفعل السحب الدخانية للألعاب النارية.

وشاهد أكثر من 20 مليون أسباني المباراة النهائية ليورو 2012، نصفهم تقريبا تابعوا المباراة في حفلات خارجية وفي الميادين.

وحقق الماتادور الأسباني إنجازا تاريخيا غير مسبوق وأصبح أول منتخب يتوج باللقب الأوروبي مرتين متتاليتين كما أصبح أول منتخب يفوز بثلاثة ألقاب متتالية في البطولات الكبيرة حيث بدأها بإحراز لقب يورو 2008 في النمسا وسويسرا ثم لقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وأخيرا بإحراز لقب يورو 2012 اليوم

وبح صوت المهاجم الأسباني السابق فرناندو مورينتس بسبب انفعاله بإنجاز منتخب بلاده، مشيرا إى أن "إنجاز فريقه مذهل، تاريخي، من الصعب إيجاد الكلمات اللازمة لوصف ذلك".

وأوضح مورينتس أن المنتخب الإيطالي حالفه سوء حظ بسبب إصابة تياجو موتا وخوض فترات طويلة من الشوط الثاني بعشرة لاعبين، ولكنه في الوقت ذاته نوه عن أن "أسبانيا تفوقت منذ البداية وحتى النهاية".

وكتب الموقع الالكتروني لصحيفة "ماركا" عقب نهاية المباراة، "نشكركم، نشكركم، نشكركم، نشكركم"، في إشارة إلى الألقاب الثلاثة التي توج بها الفريق الأسباني منذ عام 2008.

فيما كتب الموقع الالكتروني لصحيفة "آس"، "البطل الثلاثي" وأشارت إلى أن المباراة النهائية "لم تكن صعبة كما كان متوقعا..تحرك أسبانيا وطريقتها في إنهاء الهجمات كانت قاسية للغاية بالنسبة لإيطاليا".

وعلى الجانب الأخر ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أن تجربة المدرب فيسنتي دل بوسكي باللعب بدون مهاجم صريح "حققت نجاحا واضحا مرة أخرى".

ومن المقرر أن تستمر الاحتفالات حتى الساعات الأولى من صباح غدا الاثنين وستستأنف في وقت لاحق غدا، عند يصل "أبطال الثلاثية" من كييف إلى مدريد.


الماتادور يحصل على 23 مليون يورو بإحرازه اللقب الأوروبي

في الوقت نفسه ..الى جانب فوزه بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) توج المنتخب الأسباني لكرة القدم جهوده في البطولة بجائزة مالية ضخمة بلغت 23 مليون يورو نظير فوزه باللقب.

ويبلغ إجمالي الجوائز المالية للبطولة 196 مليون يورو مقابل 184 مليون يورو في البطولة الماضية (يورو 2008) بالنمسا وسويسرا.

وطبقا للائحة ، يكون إجمالي الجوائز المالية التي حصل عليها كل منتخب بعد انتهاء مشاركته في يورو 2012 كالتالي:

أسبانيا : 23 مليون يورو اما إيطاليا : 5ر19 مليون يورو و ألمانيا : 16 مليون يورو والبرتغال : 15 مليون يورو وإنجلترا : 5ر12 مليون يورو.

التشيك : 12 مليون يورو واليونان : 5ر11 مليون يورو و فرنسا : 5ر11 مليون يورو روسيا : 5ر10 مليون يورو وكرواتيا : 5ر10 مليون يورو.

الدنمارك : 10 مليون يورو وأوكرانيا : 10 مليون يورو وبولندا : 9 مليون يورو والسويد : 9 مليون يورو وهولندا : 8 مليون يورو وأيرلندا : 8 مليون يورو.



3 
♥♥ هــ♪ــدوء القــ♪ــمر ♥♥

يسلمو

والله بجد يستحقو فريق جوناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان

ماشاء الله علية

مرسى جدا ع المتابعة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.